جوال

آندرويد 9 سامسونج

آندرويد 9 سامسونج

أندرويد 9 باي

أعلنت شركة جوجل في شهر مارس عام 2018 عن إطلاقها للنسخة التجريبية الأولى من ذلك النظام، واستمرت في إطلاق النسخ التجريبية حتى شهر يونيو من نفس العام، وما إن جاء شهر أغسطس حتى أطلّت علينا النسخة الرسمية له والتي كانت أشد تطورًا وذكاءً من جميع الإصدارات السابقة، حيث اعتمدت الشركة في تلك النسخة وللمرة الأولى على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي ستحظى على إعجاب جميع المستخدمين بكل تأكيد، ويذكر أن النظام قد تمكّن من تحقيق معدل تحميل يتراوح بين 27-28%، ليكون بذلك أكثر أنظمة الأندرويد استخدامًا في العالم أجمع.

أولى الهواتف التي تلقت الإصدار

هناك مجموعة من هواتف سامسونج التي أرسلت لها الشركة تحديث إصدار أندرويد 9 باي بعد بضعة أشهر فقط من نزول الإصدار بشكل رسمي، هذا بعد تطبيق واجهة سامسونج الجديدة ONE UI، لنرى بذلك تطورًا رهيبًا في هواتف الشركة التي أعتدنا على واجهتها القديمة والبطيئة جدًا، وهذه الهواتف هي: جلاكسي J4، وجلاكسي J4 بلس، وجلاكسي J6، وجلاكسي J6 بلس، وجلاكسي J8، وجلاكسي J8 بلس، وجلاكسي A6، وجلاكسي A6 بلس، وجلاكسي A7، وجلاكسي A8، وجلاكسي A8 بلس، وجلاكسي A9، وجلاكسي نوت 7، وجلاكسي نوت 8، وجلاكسي نوت 9، وجلاكسي S8، وجلاكسي S8 بلس، وجلاكسي S9، وجلاكسي S9 بلس، وجلاكسي S10، وجلاكسي S10 بلس، وأخيرًا هاتف جلاكسي S10e.

إقرأ أيضا:رينو 3

مميزات أندرويد 9

  • يعتمد النظام بشكل كبيرة على تقنية الذكاء الاصطناعي التي تسهل كثيرًا من استخدام الهاتف، وتجعله يحافظ على طاقة البطارية إلى أطول فترة ممكنة.
  • زادت شركة أندرويد من معدلات الحماية والخصوصية في هذا الإصدار، حتى بات من الصعب على أي برنامج أو شخص اختراق هاتف المستخدم.
  • يحمل النظام على غرار شركة أبل خاصية ظهور الخيارات قبل الدخول للتطبيق، وذلك للتسهيل على المستخدم في الوصول إلى ما يريده بخطوة واحدة فقط.
  • صار النظام مختلفًا تمامًا من حيث التنقل بين التطبيقات المفتوحة من قبل في الخلفية، وظهر هذا الاختلاف أيضًا في الخروج من التطبيق والتنقل بداخله.
  • حسّنت الشركة في نظامها الجديد من وضعية وصول التنبيهات، فقد أصبحت مزودة ببعض المزايا مثل إظهار الاسم والصورة وإتاحة الرد على تلك التنبيهات، هذا بجانب توفير ردود تلقائية مقترحة للرد على رسائل جيميل.

واجهة سامسونج مع النظام

أطلقت شركة سامسونج واجهتها الجديدة ONE UI مع نظام أندرويد 9 باي، ليكون ذلك بمثابة تغيير كلي في شكل الهواتف من الداخل، وقد حملت هذه الواجهة بعض التغييرات تتمثل في ظهور بعض الاختصارات التي تسهل من عملية التعامل مع الهاتف، وأيضًا التسهيل من تعامل يد المستخدم مع كافة محتويات الشاشة، وذلك نظرًا للزيادة الكبيرة التي باتت في جميع شاشات الهواتف الحديثة، وقد وفرت الشركة كذلك في واجهتها الجديدة خاصية التناسق مع لون الهاتف، فلو كان الهاتف ذو لون أزرق فسوف تكون الواجهة تحمل نفس اللون بالتدرج لكي تصبح أكثر تناسق وجاذبية، ولكن هذا لا يعني منع المستخدم من تغيير لون الواجهة بل يمكنه ذلك وبسهولة.

إقرأ أيضا:عيوب a51

تثبيت التحديث من خلال الحاسوب

إذا لم يصل إصدار أندرويد 9 باي إلى أحد هواتف سامسونج التي يمكنها تحمله، فيمكن للمستخدم أن يقوم بالتحديث عن طريق جهاز الحاسوب، وذلك بعد تحميل بعض الملفات من الموقع الرسمي للشركة، هذه الملفات هي عبارة عن محتوى الواجهة، وتطبيق سامسونج يو اس بي الذي يقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب، وإن كان الأمر صعب على المستخدم فيمكنه طلب تحديث الهاتف من أحد فروع الشركة القريبة منه.

السابق
عيوب هواتف شاومي
التالي
عيوب شاومي ريدمي 6