الإمارات العربية المتحدة

أبراج مرسى دبي في دبي مارينا

أبراج مرسى دبي في دبي مارينا

منطقة دبي مارينا

تعد منطقة دبي مارينا واحدة من أرقى المناطق التي لاقت رواجاً كبيراً بين الباحثين عن العقارات المختلفة في دبي، ويحتوي على مجموعة من ناطحات السحاب والأبراج الفاخرة التي تعطي السكان إطلالة رائعة على مدينة دبي، ومن أهمها: داماك هايتس، وبوابة المارينا، وأبراج مرسى دبي، وليف ريزيدنس، كما اعتمدت شركة إعمار للتطوير العقاري على تصميم المنطقة بحيث تحتوي على الطرق الواسعة، واليخوت الفاخرة؛ إذ تبلغ مساحتها 50 مليون قدم مربع، كما أنها تضم شواطئ بطول 3كم، كما تحتوي المنطقة على قناة بحرية بمسافة 3كم.

أبراج مرسى دبي

يطلق على أبراج مرسى دبي اسم أبراج إعمار الست، ويعد المشروع الأول في دبي مارينا، ويتكون من ستة أبراج يطلق على كل منها اسم مختلف، وهي: الماس، والمرجان، ومسك، والعنبر، والياس، وفيروز، وترتبط هذه الأبراج بإمارة دبي من خلال مجموعة من الطرق السريعة، كما تمتاز بقربها من المناطق الترفيهية المختلفة، مثل: نادي اليخوت، ومنتزه دبي مارينا.

تعد أبراج مرسى دبي هي أكثر المجمعات السكنية تطوراً على مستوى منطقة دبي مارينا؛ وذلك بسبب ما يحتويه من وسائل الراحة، والمرافق الخدمية، وهو يقع بالقرب من مجموعة من المناطق والمجمعات السكنية، وهي: نخلة جميرا، وأبراج بحيرات جميرا، ومدينة دبي للإعلام، والمرابع العربية، وجبل علي.

إقرأ أيضا:جرش أجمل مناطق الأردن

عقارات أبراج مرسى دبي

تتراوح أبراج مرسى دبي في ارتفاعها ما بين 16-37 طابقاً، وتحتوي في مجموعها على أكثر من 1000 شقة و64 فيلا، ويمكن تقسيم العقارات الموجودة في الأبراج للراغبين في الشراء أو الاستئجار على النحو التالي:

الشقق السكنية

تتراوح مساحات الشقق السكنية في الأبراج ما بين 1100-6700 قدم مربع، وبهذه المساحة تعد الأكبر بالمقارنة مع المجمعات السكنية الأخرى التي أنشأتها شركة إعمار العقارية في دبي مارينا، وتمتاز بأنها تحتوي على غرف معيشة كبيرة ذات إطلالة جميلة، وغرفة طعام، ومطبخ، وتراس مطل على أبراج دبي، إضافةً إلى النوافذ والأبواب وخزائن الملابس ذات التصاميم الحديثة، ويتم تقسيمها حسب السعر على النحو التالي:

  • شقق بغرفة نوم واحدة: يمكن استئجارها مقابل 85 ألف درهم سنويّاً، أو شراؤها بمبلغ 1.95 مليون درهم.
  • شقق بغرفتي نوم: يتراوح سعر الاستئجار ما بين 120-195 ألف درهم سنويّاً، أما سعر شرائها فهو يصل إلى 4 ملايين درهم.
  • شقق بـ 3 غرف نوم: يبدأ سعر استئجارها بـ 155 ألف درهم سنويّاً وقد يزيد عن ذلك حسب مواصفات الشقة، أما سعر بيعها فهو يتراوح ما بين 2.5-4.5 مليون درهم.
  • شقق بـ 4 غرف نوم: يتراوح سعر استئجارها ما بين 190-250 ألف درهم سنويّاً، وسعر بيعها يصل إلى 4.3 مليون درهم.
  • شقق بـ 5 غرف نوم: يبلغ إيجار هذه الشقق حوالي 350 ألف درهم سنوياً، أما سعر بيعها فهو يصل إلى 7 مليون درهم.

الفلل

تحتوي أبراج مرسى دبي على مجموعة من الفلل التي تتراوح مساحتها ما بين 4500-5700 قدم مربع، وهي تتكون من غرف كبيرة، وتراس بإطلالة جميلة، وحديقة خاصة تحتوي على ديكورات مائية ومساحة للشواء، وغرفة طعام، إضافةً إلى غرفة خاصة للخادمة ومصف يتسع إلى سيارتين، ويتم عرض هذه الفلل للبيع مقابل 6.5 مليون درهم للفلل ذات الـ 3 غرف،  من 4-5 مليون درهم للفلل ذات الـ 4 غرف.

إقرأ أيضا:مدينة سبوكان في ولاية واشنطن

المرافق في أبراج مرسى دبي

تعد المرافق الخدمية من أهم الأمور التي يحتاجها السكان نظراً لدورها في إتمام أمور حياتهم اليومية، ومن أهم المرافق التي يتجه إليها سكان أبراج مرسى دبي:

المؤسسات التعليمية

يقوم سكان الأبراج بإلحاق أبنائهم بمجموعة من المؤسسات التعليمية التي تناسب كافة الأعمار والمراحل الدراسية، والموجودة في المجمع، وتمتاز المدارس فيها بالاعتماد على منهج البكالوريا الدولية، وهذه المؤسسات التعليمية هي:

  • المدارس: توجد ثلاثة مدارس في المجمع، وهي: مدرسة الإمارات الدولية، ومدرسة دبي البريطانية، ومدرسة الشويفات الدولية.
  • رياض الأطفال: يحتوي مجمع أبراج مرسى دبي على عدد من الحضانات ورياض الأطفال، وهي: حضانة أوركارد البريطانية، وحضانة بلوسوم، وحضانة رافلز.
  • التعليم العالي: يقع المجمع على مسافة تبعد حوالي 10 دقائق فقط من حديقة المعرفة التي تحتوي على مجموعة من الجامعات، ومنها: جامعة أميتي، وجامعة شاردا.
  • المراكز التعليمية: يوجد في المجمع عدد من المراكز التي تقوم بإعطاء الدورات المتخصصة في العديد من المجالات، مثل: اللغة الانجليزية، والرقص، والطبخ، والموسيقى.

دور العبادة

يتجه سكان أبراج مرسى دبي إلى عدد من دور العبادة لأداء صلواتهم وفروضهم الدينية، ومن أهمها وأقربها إلى المجمع:

إقرأ أيضا:مدينة جرش الأردنية
  • المساجد: يقع مسجدي مرجان جي بي ار، ومحمد بن أحمد الملا على مسافة تبعد 8 دقائق من المجمع، كما يقع بالقرب منه المسجد الرحيم الذي يعد أحد أجمل مساجد الإمارات، وهو يتسع إلى 2000 مصل.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين المقيمين في أبراج مرسى دبي الاتجاه إلى إحدى الكنيستين، وهما: الكنيسة المعمدانية الإماراتية، وكنيسة اليوم السابع السبتية.
  • المعابد: يعد المعبد الأقرب إلى المجمع هو معبد غورو دربار سيخ غرودوارا للسيخ، والذي يقع في منطقة جبل علي، ويبعد حوالي 13 دقيقة من الأبراج.

المرافق الصحية

يتجه سكان أبراج مرسى دبي إلى عدد من العيادات الطبية والمستشفيات للحصول على الرعاية الصحية اللازمة لهم، وهي: مستشفى الزهراء في منطقة البرشاء، والمستشفى السعودي الألماني، و مركز ميدكير الطبي مارينا، وعيادات مستشفى الإمارات.

المحلات التموينية ومراكز التسوق

يوجد في مجمع أبراج مرسى دبي مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت التي يمكن للسكان الاتجاه إليها للحصول على احتياجاتهم اليومية، ومنها: سبينس، والمايا، كما يتجه السكان إلى دبي مارينا مول الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من متاجر الماركات العالمية، إضافةً إلى المطاعم التي تطل على الشاطئ، كما يحتوي على سوبر ماركت ويتروس.

المرافق الترفيهية

تعد الأنشطة الترفيهية في هذه المنطقة مرتبطة بالبحر ارتباطاً وثيقاً، وذلك بسبب قربها منه، حيث تعد الوجهة الأولى للسكان هي شاطئ جي بي ار وشاطئ مارينا اللذان يبعدان مسافة 10 دقائق عن المجمع، ويمكن للزوار ممارسة مجموعة من الرياضات المائية والتزلج الهوائي و المائي، وركوب القوارب، كما يمكن أيضاً الاتجاه إلى نادي مرسى دبي لليخوت، أو اصطحاب الأطفال إلى مركز المستكشفون الصغار الترفيهي.

إضافةً إلى ذلك تقوم شركة إعمار بإقامة العديد من الفعاليات على مدار العام، منها الفعاليات الخاصة بالأطفال والتي تتم في ممشى مارينا، كما يتم إقامة أسواق لعرض الحرف اليدوية التقليدية خلال أشهر الشتاء، وذلك في كورنيش مارينا، ويقوم أصحاب الأعمال الصغيرة بعرض منتجاتهم فيه، مما يساهم في ازدحام هذه المنطقة مقارنةً بالأوقات الأخرى من العام.

مواصلات أبراج مرسى دبي

يمكن لسكان منطقة دبي مارينا بشكل عام و أبراج مرسى دبي بشكل خاص استعمال خطوط المواصلات العامة بسهولة؛ إذ يوجد في المجمع محطتي مترو، وهما: محطة مبنى ذهب الإمارات، ومحطة داماك العقارية، كما يمكن الاتجاه إلى المحطات القريبة من المجمع مثل: محطة جي بي ار، ومحطة الصفوح، كما يمكن استعمال الحافلات المائية التي تعمل على مدار الساعة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع البروج ريزيدينس في مثلث قرية الجميرا
التالي
مساكن نادي الإمارات للجولف في دبي