حياتك

أجمل أنواع الكلاب في العالم

أجمل أنواع الكلاب في العالم

الكلاب

تعتبر الكلاب من الحيوانات التي تمتلك شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويعود ذلك لوجود الكثير من الأنواع؛ فمنها الأليف المناسب للتربية في المنازل، ومنها الشرس المناسب في الأعمال البوليسية، ومنها المناسب لرحلات الصيد والحراسة وتتبع الأثر، وتتميز الكلاب بشكل عام بصفة الوفاء، وبأنها تساعد على ممارسة التمارين بصورة يومية، بالإضافة إلى أن وجودها يساعد في تخفيف التوتر، وغيرها الكثير من الفوائد الصحية، كل هذه الميزات تجعلها من الحيوانات المحبوبة والأكثر تربية واقتناء، وفي هذا المقال سيتم التطرق للحديث عن أجمل أنواع الكلاب.

أجمل أنواع الكلاب

كلب التشاو تشاو

المنشأ الأصلي لكلب التشاو تشاو Chow Choe هو الصين، وهو من سلالة متميزة تعتبر من أقدم السلالات، ويعتبر من أجمل أنواع الكلاب المتواجدة، ويتميز برأسه ذو الحجم الكبير، وجسمه المليء بالفرو الغزير الذي يتركز حول العنق، ولسانه ذو اللون الأزرق والأسود، أما بالنسبة لذيله؛ فهو مليء بالشعر المجعد، ويتراوح وزن الكلاب الصغيرة من هذا النوع ما بين 20-32 كيلوغرام، أما الكلاب الكبيرة؛ فيتراوح وزنها ما بين 43-51 كيلوغرام.

كلب الشيواوا

المنشأ الأصلي لكلب الشيواوا Chihuahua هو مدينة المكسيك، وهو من السلالات التي ظهرت في القرن التاسع عشر، ويعتبر من أجمل أنواع الكلاب المتواجدة، ومن أبرز ما يميز هذه النوعية أنها بكماء، ويتراوح حجمها ما بين النصف كيلو والثلاثة كيلو غرام، وهو حجم صغير جدًا، أما بالنسبة لرأسه؛ فهو دائري، وله أعين جاحظة، وأذنين واقفتين، ويتميز بفراء ناعمة للغاية وطويلة.

إقرأ أيضا:زراعة المانجو في البيت

كلب اليوركشاير

المنشأ الأصلي لكلب اليوركشاير المقاطعات الإنجليزية تحديدًا في كل من مقاطعات يوركشاير ولانكشير، وهو من السلالات التي ظهرت في القرن التاسع العشر ميلادي، ويعتبر من أجمل أنواع الكلاب المتواجدة، ويتميز بجسمه المكسو بالفراء الناعمة الحريرية، والتي تغطي كافة أجزاء جسمه حتى وجهه وذيله، أما بالنسبة للونه؛ فهو بين درجات الأزرق والرمادي الغامق، وهو ذو حجم صغير لا يزيد عن الثلاثة كيلو غرام، أما طوله فيتراوح ما بين 20-30سم، ويعتبر من أكثر الكلاب انتشارًا وشعبية في أمريكا.

كلب البوديل

المنشأ الأصلي لكلب البوديل poodle هو ألمانيا، ويعتبر من أجمل أنواع الكلاب، ويتميز باستخداماته الرائعة في مجال الصيد، وفي السيرك، وذلك لتميزها في حاسة الشم، وفي اكتشاف الفطر الصالح للأكل، كما يعتبر واحدًا من الكلاب الأكثر شعبية في فرنسا.

الكلب المالطي

المنشأ الأصلي لهذه الكلاب جزيرة مالطا الواقعة في البحر المتوسط، ويتميز بشكل عام بلطافة شكله، وذكائه، وأنه أليف جدًا، وكلبًا مناسبًا للتربية المنزلية، ويتراوح وزنه ما بين 3-5.5 كيلو.

الكلب السيبيري الأسكيمو

المنشأ الأصلي لهذا الكلب هو سيبيريا في الأسكيمو، ويتميز بأنه لطيف جدًا، ومليء بالفراء الناعمة المتعددة الألوان، ويشبه شكله إلى حد بعيد الذئاب، ومن الممكن تدريبه، ويتميز بذكائه الكبير، وبأنه اجتماعي، وبقوته الكبيرة.

إقرأ أيضا:طرق تنظيم الوقت

كلب كورجي

يعتبر كلب الكورجي واحدًا من أجمل أنواع الكلاب، حيث يتميز بسهولة تدريبه، ومناسبته للمنزل والأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى، ويتوفر بأربعة ألوان متميزة، وهو من الكلاب التي من الممكن أن تصاب بالبدانة نتيجة حبها الشديد للأكل.

إقرأ أيضا:زراعة الملوخية

كلب بيغل

كلب البيغل هو واحدًا من أجمل الكلاب، يتميز بأنه أليف ومن الممكن تربيته من قبل الكبار والأطفال، ويتميز بالكثير من المواصفات؛ من أبرزها أنه مرح، وممتع، ومضحك، وعنيد مما يلزمه الكثير من الصبر لتدريبه.

كلب البوميرانياين

يتميز هذا الكلب بشكله اللطيف الجميل، ويحتل أفضل المراكز من حيث الجمال، وهو ذو شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويوجد العديد من الألوان لهذا الكلب، ويتميز بفرائه الغزيرة والناعمة، وهو يعتبر ذو حجم صغير؛ حيث لا يزيد حجمه عن 3 كيلو غرام، وبذلك يعتبر كلب منزلي بامتياز.

السابق
تزيين المنزل باقل التكاليف
التالي
حيوان النيص