اقرأ » أجمل مناطق سياحة في مصر
جمهورية مصر دول ومعالم

أجمل مناطق سياحة في مصر

أجمل مناطق سياحة في مصر

مصر 

تعد مصر واحدةً من أهم المدن السياحيّة وأكثرها ازدحاماً، فقد حباها الله بالعديد من السمات الطبيعية التي منحتها جمالاً خلاباً لا مثيل له، وأضف إلى ذلك احتضانها لثروة هائلة من الآثار والمدن والمعالم التاريخية وامتلاكها للعديد من المناطق السياحيّة والفنادق ووسائل الترفيه التي تجذب الكثير من السيّاح إليها على مدار العام. يعرض هذا المقال بعضاً من أجمل مناطق السياحة في مصر. 

أجمل مناطق سياحة في القاهرة 

أهرامات الجيزة 

هي واحدة من أهم الأماكن التي تجذب السيّاح عند زيارتهم لمدينة القاهرة عاصمة مصر، وتعرف بأنها مجموعةٌ من المقابر الملكية التي تحمل أسماء ملوكها ومنهم: خوفو، وخفرع، ومنقرع، وهي موجودة في منطقة مترامية الأطراف يتطلب الوصول إليها قرابة نصف يوم، وأبرز ما يميزها اكتظاظها بالسياح باستمرار على الرغم من انتشار الغبار وارتفاع درجات الحرارة بشكلٍ كبير.

قلعة صلاح الدين 

هي قلعة بُنيت في العام 1176م على يد صلاح الدين الأيوبي وتحديداً على الجهة الشرقية من نهر النيل في موقع موجود على سفح تلال المقطم، وأبرز ما يميزها أنها تجمع ما بين العمارة الإسلامية الكلاسيكية والأجواء الرائعة، وتضم في الوقت الحالي المتحف الوطني العسكري واثنين من أجمل المساجد أحدهما مسجد محمد علي المعروف بتصميمه الجذاب والفريد. 

أبو الهول 

هو واحد من أشهر المعالم الأثرية الموجودة في مصر ويعرف بأنه تمثال مصنوع من الحجر الجيري لجسم أسد ورأس بشري على ارتفاع يبلغ 66 قدماً، ووفقاً للدراسات التاريخية فإن جذور هذا التمثال ضاربة في القدم حيث يعود تاريخ بنائه للعام 2500 قبل الميلاد. 

أجمل مناطق سياحة في الإسكندرية

كورنيش الإسكندرية 

هو واحد من أهم المناطق السياحية في الاسكندرية بل هو رمز من رموزها حيث يمتد على الواجهة البحرية الواسعة الموجودة في قلب المدينة، ويقصده الكثير من الزوار بشكل مستمر وذلك للاستمتاع بالهواء العليل وخاصة خلال أيام الصيف الحارة. 

قصر كليوباترا

يوجد هذا القصر في الجهة المقابلة لشاطئ الإسكندرية ويعد واحداً من أكثر الآثار الغارقة شهرةً حول العالم، وقد سادت معتقدات تشير إلى أنه قد كان مبنياً على جزيرة تعرضت للغرق نتيجة لزلزال قوي أصابها، وقد عثر بالقرب منه على العديد من القطع الأثرية ذات القيمة والإرث التاريخي الكبير. 

سوق زنقة الستات 

هو واحد من أسواق الإسكندرية التي يزورها السيّاح الراغبون في التعرف على طبيعة الإسكندرية ونمط معيشة أهاليها، حيث يمتد عبر الشوارع الجانبية ثم يتجه إلى الغرب من ميدان الجندي المجهول، وأبرز ما يميزه أنه سوق غنيّ يضم كافة الاحتياجات بما فيها الحليّ والاكسسوارات والفضيّات وغيرها. 

أجمل مناطق سياحة في شرم الشيخ 

خليج نعمة 

يوجد هذا الخليج في قلب مدينة شرم الشيخ حيث يعج بالسياح طوال العام وذلك بفضل أجوائه الدافئة ورماله الناعمة ومياهه الغنية بالشعاب المرجانية، حيث يمكن للزائر القيام بمجموعة من الأنشطة المختلفة ومنها: ممارسة رياضة السباحة والغوص والتزلج على الماء، والذهاب في جولة بالقوارب الزجاجية لمشاهدة الشعاب المرجانية، والإبحار بالقوارب الشراعية وغيرها. 

السوق القديم 

هو المقصد المشترك للسياح قبل انتهاء رحلتهم في شرم الشيخ، حيث يعد المكان الأنسب لشراء الهدايا والتذكارات المصرية بالإضافة للتوابل المصرية الشهيرة، وفيه العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف أنواع المأكولات والمشروبات في جميع الأوقات. 

النافورة الراقصة 

هي واحدة من أكثر مناطق شرم الشيخ جذباً للسياح حيث يقصدها الكثيرون لالتقاط الصّور التذكارية والتمتع بالعروض الجذابة والحصرية التي تقدمها النافورة الراقصة، بالإضافة لرؤية المنحوتات الموجودة في أماكن عديدة والتسوّق من المحلات التجارية والسوق الحرة الموجودة بالقرب منها.