اقرأ » أجمل مناطق سياحة وسفر
السياحة والسفر دول ومعالم

أجمل مناطق سياحة وسفر

أجمل مناطق سياحة وسفر

السياحة والسفر 

تتعدد المناطق السياحية التي يقصدها محبو السياحة والسفر للتنزّه وقضاء عطلةٍ ممتعة، ,يختار السياح وجهتهم حسب النشاطات التي يحبونها، حيث يوجد سياحةٌ مختصةٌ بالمغامرات أو سياحة ساحلية أو ثقافية.

السياحة في ماليزيا

تعدّ ماليزيا واحدةً من أهم الدول السياحية على مستوى العالم، ويعود ذلك لامتلاكها مجموعةً من أكبر الغابات والمحميات الطبيعيّة، كما أنّها تتميز بتنوع البيئي وعرقي وتراثي، ومن أجمل مناطق سياحةٍ وسفرٍ في ماليزيا:

مدينة كوالالمبور

من أهم المناطق السياحية فيها:

  • البرجان التوأمان: أو برجا بتروناس، ويعدّ هذان البرجان الأطول على مستوى العالم حتى عام 2004م، ويحتويان على العديد من مراكز التسوّق، وأماكن الترفيه، ومعارض الفنون، ومركز استكشافٍ علميّ، كما يمكن زيارة جسر بتروناس المعلّق الذي قامت شركة سامسونح بإقامته في تركيا، ثم نقله وتركيبه ليصل بين البرجين التوأمين، ويرتفع الجسر المعلق مسافة 170م عن سطح الأرض ممّا يمكّن الواقف عليه من مشاهدة المدينة كاملةً، كما يمتاز بكونه منفذاً للطوارئ، وذلك من خلال تصميمه بقابلية الحركة والانزلاق.
  • حديقة الفراشات: تمتاز هذه الحديقة بطبيعةٍ تمتلئ بالنباتات الخضراء والفراشات المختلفة، وتحتوي المحمية على أكثر من 6 آلاف فراشةٍ مما يجعلها واحدةً من أكبر المحميات التي تعيش الفراشات فيها، وتبلغ مساحة هذه الحديقة 80 ألف قدمٍ مربعٍ، وهي جزءٌ من حديقة برادانا.

مدينة لنكاواي

  • شلالات الآبار السبعة: تكوّنت هذه الشلالات عبر ملايين السنين من خلال تجمّع وانحدار مياه الأمطار إلى الحوض السابع على ارتفاع 90 م، ويكون الجزء العلوي من هذه الشلالات عبارةً عن منحدرٍ غير آمنٍ بسبب الانهيارات الصخرية، أمّا الجزء الأسفل فهو مخصّص للسباحة، كما تقع هذه الشلالات وسط مجموعةٍ من الغابات والأشجار الاستوائية التي يتمّ التنقل بينها من خلال تلفريك لنكاواي أو الجسر المعلّق.
  • جزيرة العذراء الحامل: تشتهر بمياهها العذبة، وتتم زيارتها عبر القارب الذي ينقل السياح وسط الأشجار والغابات الخضراء، عبر المياه النقية.

السياحة في جورجيا 

من أجمل المناطق السياحة في جورجيا ما يأتي:

  • كاتدرائية تسميندا ساميبا: هي من أكبر المراكز الدينية التي تم بناؤها بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وتمت زخرفتها بطراز الفن المعماري الذي يرسّخ فنون أهل جورجيا، وترتفع قبتها لنحو 84م لأعلى الصليب المغطّى بالذهب المعدني، وتضمّ تسع كنائس تتمركز في الطابق السفلي تحت الأرض وأسفل الكاتدرائية.
  • قلعة ناريكالا: تعد من أهم المواقع الأثرية وأكثرها جذباً للسياح، وتقع على تلةٍ مطلةٍ على المدينة ونهر متكفاري، وبنيت في القرن الرابع، إلا أنّ أجزاءً منها سقطت عند حدوث زلزالٍ عام 1827م، وبقيت الجدران والأسوار المحيطة بالقلعة صامدةً حتى اليوم.

السياحة في جزر المالديف

هي من أجمل مناطق سياحةٍ وسفرٍ لمن يحبون ممارسة الرياضات والأنشطة المائية، حيث يمارسون ركوب الأمواج والرياضات الشاطئية، والطيران الشراعي البحري، وتتكوّن جزر المالديف من تجمّع 26 جزيرةً مرجانيةً في منطقة المحيط الهندي، وتمتاز بأنها مكانٌ يقصده محبو الغوص من مختلف أنحاء العالم، وذلك للتمتع بمياهه وبمشاهدة الحياة البحرية فيه، كما أنها وجهةٌ مثاليةٌ للاسترخاء بين الأكواخ والمنتجعات الخاصة التي تغطي الشواطئ الرملية البيضاء في الجزيرة، وتعدّ الفترة المناسبة للسفر إليها بين شهري يناير وأبريل.