دراجات

أحدث أنواع دراجات نارية

أحدث أنواع دراجات نارية

الدراجات النارية

تم تصميم الدراجات النارية عام 1885 بواسطة المهندس الألماني جوتليب ديملر، وهي عبارة عن مركبة ذات ثلاث عجلات أو عجلتين يتحركوا بموتور في منتصف هذه العجلات ويعمل بالبنزين، كما تتميز الدراجات النارية عن الدراجات العادية بهيكلها المتين والقوي، كما تدخل الدراجة النارية في العديد من الأمور الحياتية؛ مثل استخدامها كوسيلة مواصلات سهلة الاستخدام والتحرك بين السيارات، كما تنطبق عليها نفس قواعد المرور الخاصة بالسيارات، ويمكن استخدامها كوسيلة ترفيه او رياضة، هذا بالإضافة إلى اتباع تعليمات الأمن والسلامة أثناء ركوب هذه الدراجات مثل؛ ارتداء خوذة الرأس لحمايتها أثناء السقوط من الدراجة، ونظارات واقية من الشمس والأتربة.

مجموعة من أحدث أنواع دراجات نارية

دراجة dodge tomahawk v10 superbike

تُعتبر هذه الدراجات من أسرع الدراجات النارية الموجودة في العالم، حيث تسير بسرعة مُعدلها 60 ميل/الساعة خلال 2.5 ثانية، بينما تبلغ سُرعتها القصوى 400 ميل/الساعة، كما يبلغ سعرها 550 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

دراجة forty eight special 2020

تحتوي على مُحرك من نوع evolution v-town والذي تبلغ سعته 1200 سنتيمتر مُكعب، كما تحتوي على عداد سُرعة مُنخفضة،  وخزان الوقود بها مُصمم على شكل حبة الفول السوداني، بالإضافة إلى وجود ملاقيط ثلاثية كبيرة به، وشوكات أمامية يبلغ مقاسها 49ملم، بينما تتمتع الدراجة بالاتزان العالي أثناء القيادة من خلال مقودها العالي من نوع tallboy، والذي تم تصميمه ليحقق التوازن بين ارتفاع الدراجة وعرضها.

دراجة مارين توربين سوبر بايك 2019

تتكون الدراجة من ألياف الكربون، وإطارها مصنوع من الألومنيوم الأنبوبي، بينما تحتوي على شاشة lcd لمراقبة سرعة الدراجة ومخزون الوقود بها، كما توجد بها كاميرا خلفية يُمكن مشاهدتها على هذه الشاشة، وتتميز هذه الشاشة بأنها مُلونة، هذا بالإضافة إلى مُحركها القوي الذي تبلغ سرعته 420 حصانًا، والذي يجعلها من أقوى وأسرع الدراجات النارية بالعالم؛ حيث تبلغ سرعتها القصوى 250 ميل/الساعة، بينما يبلغ وزن الدراجة 226.8كغم، كما تم تزويد الدراجة بمرايات جانبية، ويعمل محرك الدراجة بوقود الديزل أو الجاز.

أنواع أخرى

  • دراجة kawasaki zzr1100: تتميز الدراجة بمحرك قوي تبلغ قوته 147 حصانًا، كما يحتوي المحرك على أربعة اسطوانات في نفس الصف ويبلغ حجمها الإجمالي 1052 سنتيميتر مكعب، بالإضافة إلى أن إطاراتها مصنوعة من مادة الألومنيوم وتم تصميمها بشكل قطري.
  • دراجة كاوازاكي نينجا 400: والتي تتميز بسعة مُحركها الكبيرة والتي تبلغ 500 سي سي، وهي دراجة مُناسبة جدًا للمُبتدئين في قيادة الدراجات النارية، وأيضًا الهواة.
  • دراجة تريومف ستريت تريبل آر: وهي دراجة مُناسبة جدًا للمُهتمين بالفئات المتوسطة من الدراجات النارية، كما أنها تتميز بالقوة والسرعة حيث تحتوي على محرك سعته تُسعمائة سي سي.
  • دراجة كاوازاكي نينجا h2sx: هي دراجة مُناسبة جدًا للسير بها في الشوارع حيث تبلغ سعة المحرك بها ألف سي سي.
  • دراجة نارية honda v4 concept: تتميز الدراجة بمحركها القوي الذي يعمل بقوة 1200 حصانًا، وهو من نوع v4.
  • دراجة harley davidson project livewire: تتميز الدراجة بموتور قوى يعمل بالكهرباء، والذي يجعل الدراجة تسير بسرعة 60 ميل/الساعة منذ تشغيل الدراجة في مدة زمنية قدرها 4 ثوان أو أقل من ذلك.
  • دراجة street rod 2020: تتميز الدراجة بمحرك قوي يعمل بقوة 750 حصانًا، كما يتميز المُحرك بوجود جسم خانق مُزدوج، وأسنان للاسطوانات، بينما تبلغ سُرعتها تسعة آلاف دورة في الدقيقة، كما تميل بدوران أربعون درجة أثناء القيادة.
السابق
أحدث Laptop lenovo
التالي
أطول نهر في الاتحاد الأوروبي