أثاث وأجهزة منزلية

أحدث دفاية زيت

أحدث دفاية زيت

ما هي دفايات الزيت

دفاية الزيت هي عبارة عن مشع ملئ بالزيت، وهي تتكون من أعمدة معدنية ذات تجاويف متصلة مع بعضها، وتحتوي هذه التجاويف على الزيت الذي يعمل على نقل الحرارة حول الدفاية، ويقوم عنصر التسخين الموجود في أسفل الدفاية بتسخين جزيئات الزيت حتى تنتقل الحرارة لكافة الجزيئات، يتم استخدام الزيت في هذه الدفايات كونه ذو سعة حرارية عالية، ودرجة غليان مرتفعة، ودرجة الغليان المرتفعة تعني عدم تبخر الزيت مهما ارتفعت حرارته، كما يوجد في هذه الدفايات عنصر التسخين (الهيتر)؛ وهو المسؤول عن تسخين الزيت، بحيث يكون الهيتر موصولاً بالطاقة الكهربائية، وترتفع درجة حرارته عند مرور التيار الكهربائي فيه، كما تم تصميم دفايات الزيت بأسطح كبيرة؛ مما يسمح بتلامس الهواء معها بشكل أكبر، وبالتالي ارتفاع درجة الحرارة المحيطة بشكل أكبر.

أنواع أحدث دفاية الزيت

دفاية زيت نيكاي NOH843D

هي دفاية زيت تحتوي على 12 ريشة لتوزيع الحرارة بشكل مثالي، كما أنها تتوفر بعجلات مرنة لتسهيل عملية نقلها بدون إحداث أي إزعاج، بالإضافة إلى مؤشر ترموستات لضبط الحرارة، ومفتاح تشغيل آمن، كما أن سلك الكهرباء فيها طويل ومتين، وتعمل هذه الدفاية على 240 فولت كهرباء، ويوجد في دفاية نيكاي مروحة صغيرة تعمل على توزيع الحرارة بشكل مثالي.

إقرأ أيضا:أفكار لتصميم ديكور حدائق المنزل

دفاية زيت بلاك ديكر

تتوفر هذه الدفاية بلون مميز؛ فهي تأتي باللون الأسود والذهبي، كما أنها تكفي لتدفأة غرفة بمساحة 25م²، وتحتوي دفاية بلاك ديكر على 13 ريشة، لتوزيع الحرارة، وأربعة عجلات لتسهيل حركتها، ومن ميزاتها أنها توفر تقنية منع التجمد، كما توفر هذه الدفاية 3 مستويات للحرارة؛ بحيث يمكن للمستخدم التحكم بها، ويوجد في دفاية بلاك ديكر قرص حراري داخلي يعمل على المحافظة على درجة الحرارة المثالية للغرفة.

دفاية زيت جيباس

تتوفر هذه الدفاية بألوان عصرية (الأحمر والأوف وايت)، وتأتي مع 9 ريش قوية لتوزيع الحرارة، وأربعة عجلات لتسهل الحركة والنقل، بالإضافة إلى الترموستات للتحكم بالحرارة، ومفتاح تشغيل مع مؤشر لمعرفة حالة التشغيل أو الإيقاف، كما أن المنافذ الموجودة فيها تقوم بتوزيع الحرارة بشكل مثالي.

أنواع دفايات زيت أخرى

  • دفاية زيت هيلر: تأتي هذه الدفاية بتسع ريش، وترموستات للتحكم بالحرارة، بالإضافة إلى عجلات لتسهيل الحركة والنقل، ومروحة لتوزيع الحرارة، كما يتوفر فيها مقبض للتحكم.
  • دفاية زيت هيونداي: تتوفر دفاية هيونداي مع 9 ريش، وعجلات لتسهيل النقل والحركة، كما تأتي مع مؤشر مضيئ للطاقة، وترموستات للتحكم بالحرارة.
  • دفاية زيت إليكتا: تتوفر هذه الدفاية مع 13 ريشة، بالإضافة إلى ثلاثة إعدادات مختلفة للتشغيل، وتقنية الحماية من الحرارة الزائدة، كما تحتاج هذه الدفاية إلى 2500 وات للعمل.
  • دفاية زيت تورنيدو: تحتوي هذه الدفاية على 13 ريشة لتوزيع الحرارة، وتكفي لتدفأة غرفة بمساحة 28 متر مربع، وأربعة عجلات لتسهيل الحركة، بالإضافة إلى الترموستات للتحكم بالحرارة، ومقبض لزيادة التحكم، وتعمل هذه الدفاية على 2800 وات.

تحذيرات استخدام دفايات الزيت

  • يجب عدم اقتراب الأطفال من الدفايات أثناء عملها.
  • يجب إبعاد الدفاية عن الأثاث والأقمشة لتجنب حدوث الحرائق.
  • يفضل شراء دفايات بمعايير أمان عالية؛ مثل الفصل التلقائي عند ارتفاع درجة الحرارة، وعند السقوط.
  • يفضل وضع سلك الدفاية في فيشة الحائط، وعدم اشراكها في نفس الفيشة مع أجهزة أخرى. 
  • يجب عدم وضع دفاية الزيت في أماكن رطبة أو مبللة.
  • يجب أن يكون حجم الدفاية متناسباً مع حجم المكان المراد تدفئته.
  • يفضل عدم تشغيل دفاية الزيت أثناء النوم.
  • يجب عدم إحكام إغلاق الغرف التي توجد فيها الدفاية، وترك منفذ للتهوية؛ وذلك للتخلص من غاز ثاني أكسيد الكربون.

هبه عبده، حاصلة على شهادة البكالوريوس في اللغات الحديثة (الإنجليزية والألمانية) من الجامعة الأردنية بتقدير ممتاز وبمعدل 3.89 في عام 2006 م، بدأت حياتها المهنية لدى شركة طلال أبو غزالة كمحصلة وعملت مع العملاء في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا، ثم انتقلت إلى دبي والتحقت بشركة الاتحاد للتأمين؛ حيث كانت تصدر بواليص التأمين للعملاء، ثمّ بدأت العمل في مجال الترجمة، وكتابة المحتوى، والتدقيق اللغوي لشركة رسوم متحركة في دبي؛ وكنت أقوم بكتابة نصوص للفيديوهات المختلفة باللغة العربية، والإنجليزية، بالإضافة إلى الترجمة، ثم عملت لدى شركة السوق المفتوح كمترجمة وكاتبة محتوى للعديد من المواضيع منها؛ التكنولوجية، والسيارات، بالإضافة إلى السياحة، والتاريخ، والسياسة، بعدها انضممت لفريق شركة تعمل في مجال تلخيص الكتب وترجمتها من اللغة الإنجليزية للغة العربية، ولديها 3 سنوات خبرة في هذا المجال.

السابق
أحدث دفايات كهربائية
التالي
أحدث دفايات منازل