فنيون وحرفيون

أحدث ديكورات حوائط

أحدث ديكورات حوائط

ديكورات الحوائط 

تضفي الحوائط، وبالأخص ذات المساحات الكبيرة، الملل وعدم الشعور بالراحة حتى مع وجود أثاث مميز وراقي؛ لهذا ينصح مهندسو الديكور بتزيين تلك الحوائط الفارغة بأحدث وأبسط الديكورات لإعطاء المكان الحيوية والمظهر الراقي، وإذا لم يتوافر المال لشراء أحدث الديكورات يمكن تزيين تلك المساحات الفارغة بأبسط الأشياء لإضفاء الجمال.

أهم وأحدث ديكورات حوائط

  • المرايا: يعاني العديد من الأشخاص من وجود الحوائط الكبيرة في منازلهم؛ ويُنصح بوضع المرايا الكبيرة الحجم؛ فهي تعتبر من أحدث ديكورات الحوائط حالياً.
  • الأطباق المزخرفة: لتزيين الحوائط ذات اللون الواحد، وبالأخص ذات المساحات الصغيرة؛ يمكن تعليق بعض الأطباق المصنوعة من الخزف الصيني المزخرفة بألوان تتناسب مع لون الحائط، ويفضل أن تكون تلك الأطباق مختلفة الأشكال والأحجام؛ ويتم تعليقها بطريقة فنية لجعل الحائط يبدو أنيقًا.
  • الساعات الكبيرة: تعتبر الساعات من أفضل الديكورات للحوائط الفارغة؛ فهي متوفرة بالعديد من المتاجر وتتوافر بالعديد من الأشكال المختلفة التي تناسب مختلف الاذواق والديكورات.
  • الصور الفوتوغرافية: يفضل العديد من الأشخاص وضع الصور الشخصية لهم ولأطفالهم بالمنزل؛ ويمكن تزيين الحوائط بها من خلال تنسيق الإطارات وجعلها متشابهة ذات نفس اللون؛ مع تعليقها بطريقة مميزة متناسقة.
  • النسيج المطبوع: يمكن تزيين الحوائط، وبالأخص تلك التي خلف الفراش، بقطع النسيج المطرزة كبيرة الحجم ذات الألوان العديدة؛ المخصصة للتعليق على الحوائط؛ فهي تعطي إحساساً برقيّ المكان.
  • النباتات: تعطي النباتات حتى الصناعية طابع مختلف للمنزل، وتستخدم كأحدث الديكورات من خلال تعليقها وجعلها منسدلة على الحائط؛ أو من خلال تثبيت رف خشبي ويتم عليه وضع فازات تحتوي على نباتات مختلفة الأشكال والألوان.

كيف تصنع ديكور الحائط بنفسك؟

اللوحات الفنية 

بتلك الطريقة يتم ملء الحوائط الفارغة ببعض اللوحات الفنية التي يمكن شراؤها من الفنانين، أو التي يمكن تنفيذها بسهولة بالمنزل؛ حتى مع عدم امتلاك الموهبة؛ فقط يتم شراء التوال (أو الكانفاس)، وهو عبارة عن اللوحات المخصصة بالرسم؛ تُباع بيضاء فارغة بمختلف المقاسات، وبعض الألوان التي تتناسب مع لون الحائط ومع قطع الأثاث؛ ولتنفيذها يمكن رسم بعض الخطوط العرضية والطولية بألوان متناسقة؛ أو مزج الألوان وسكبها على اللوحات لتعطي الشكل الرخامي متدرج الألوان؛ ويمكن البحث على اليوتيوب للحصول على أفكار عديدة ولتنفيذ اللوحات بكل سهولة.

الرسم على الحائط 

يعتبر الرسم على الحائط، وبالأخص في غرف الأطفال، من أحدث ديكورات الحوائط في الوقت الحالي، فهو يضفي طابعاً ومظهراً مميزاً ومختلفاً للحائط يعجب به الكثيرين؛ فيتم رسم بعض السحب، أو الورود، أو الأشجار، أو النجوم، أو الطيور، أو العديد من الرسومات المميزة الأخرى.

لوحات القماش الملون 

يمكن تزيين الحوائط من خلال جلب إطار خشبي فارغ ويتم عليه شد وتثبيت بعض قطع القماش الملونة، التي تتناسب ألوانها مع الحوائط، ويفضل تنفيذ تلك اللوحات من ألوان متناسبة مختلفة وبأحجام مختلفة، ويتم تثبيتها على الحوائط بكل سهولة.

براويز النباتات 

في هذه الطريقة يتم إحضار بعض البراويز المغطاة بالزجاج مثل التي تحفظ بها الصور الفوتوغرافية؛ وتوضع بعض أوراق النباتات ذات الشكل المميز النادر، ويتم وضع ورقة سميكة بيضاء اللون وتغلق البراويز وتكون هكذا جاهزة للتعليق لتزيين الحوائط.

البراويز الملونة 

لتزيين الحائط المزخرف أو الحائط الفارغ الممل؛ يتم إحضار بعض البراويز الفارغة التي تحتوي على النقوش والمنحوتة بأشكال مميزة، وتلون بألوان تتناسب مع الحوائط، وتعلق فارغة بدون صور بداخلها؛ فهذه الطريقة تضفي رقياً وحيوية على المكان.

جذوع الشجر 

لتزيين الحوائط الصغيرة الموجودة بأركان المنزل؛ يمكن بسهولة تغييره من خلال تثبيت بعض جذوع الشجر مختلفة الأحجام على الحائط بالكامل، ووضع أمامه منضدة صغيرة الحجم وكرسي صغير بجانبها.

السابق
كيفية تسويق الخدمات السياحية
التالي
عدد وأدوات النجارة