جوال

أحدث ساعات أبل

أحدث ساعات أبل

ساعات أبل

أطلقت شركة أبل الأمريكية مجموعةً من الساعات الذكية بداية من عام 2015، وذلك عندما أصدرت ايفون 6، وتتسم تلك الساعات بأنها تدعم لغات متعددة من ضمنها اللغة العربية، وتتميز ساعات أبل بالفخامة من حيث التصميم، بالإضافة إلى الإمكانيات العالية لنظام التشغيل، ويتاح للمستخدم الحصول على الساعة باللون الذي يُفضله، وذلك بسبب وجود عدد كبير من التصميمات والألوان، وتحتوي الساعة على العديد من التقنيات مثل التاج الرقمي، وهي تقنية تساعد على إغلاق الساعة دون حاجة إلى تغطيتها، بجانب خاصية استشعار الضغط واللمس المتعدد، بالإضافة إلى تقنية النقر التي تعد بديلًا فعالًا لنظام الاهتزاز.

ما هي أحدث إصدارات ساعات أبل

إصدار أبل 3

صدرت أبل 3 عام 2017 وتتميز بأنها تعمل بنظام تشغيل واتش أو إس 4؛ حيث يتيح للعملاء الكثير من المميزات مثل الوجوه المتعددة، بالإضافة إلى تطبيق سيري والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويقوم المساعد الصوتي بتحديد المعلومات التي تهم المستخدمين تبعًا للوقت والموقع الجغرافي؛ حيث يمكنه أن يتعرف على موعد الغروب ورحلات القطار أو الطيران.

يصل حجم الشاشة إلى 1.65 إنش، وتُقدر دقة العرض بـ 390* 312 بكسل، بينما بلغ معدل الكثافة 303 بكسل في الإنش، وتتسم الساعة بأنها تحتوي على ما يزيد عن 18 مليون لون، وتأتي الشاشة من نوع أموليد كابستيف الداعمة للمس المتعدد.

تتميز الساعة بالقدرة العالية على الاتصال التلقائي عند الاقتران بالآيفون، حيث يمكن للمستخدم إجراء المكالمات عند اتصال الساعة بسماعات الاير بودز التي تُصنعها شركة أبل والتي تعمل لاسلكيًا، وذلك بحيث تستعمل شاشة الساعة كهوائي لإتمام المحادثات الهاتفية سواء عند الاتصال أو الاستقبال.

إصدار أبل 4

يرجع تاريخ إطلاق ساعة أبل 4 إلى سبتمبر 2018، حيث تتصف الساعة بمجموعة من المواصفات الرائعة من حيث نظام التشغيل واتش أو إس 5، الذي يمد المستخدمين بأحدث تقنيات الاتصال المتطورة، وتحتوي الساعة على عدد كبير من المستشعرات مثل التسارع وحساس نبضات القلب، بالإضافة إلى الجيروسكوب.

أصبح حجم الشاشة أكبر بنسبة 30% عن الإصدار السابق، وتوجد الساعة بخيارين لكي تتناسب مع جميع المستخدمين، فالخيار الأول هو 44 مم، أما الخيار الثاني هو 40 مم الذي يعتبر مثاليًا لأصحاب الأيادي الصغيرة، وزادت جودة مكبر الصوت بنسبة 50% عن الإصدارات السابقة.

تأتي ساعة أبل 4 بثلاثة أشكال لبعض التطبيقات مثل التنفس الذي يظهر على القائمة الرئيسية، ويمكن تحليل أوضاع المستخدم من حيث الوقوف أو السقوط، وجاءت الساعة بهذه الخاصية لكي تتناسب مع كبار السن، وتُقدر دقة الشاشة بـ 448 * 368 بكسل، بينما يصل معدل الكثافة إلى 326 بكسل لكل بوصة.

إصدار أبل 5

جاء إطلاق هذه الساعة خلال عام 2019 وتتميز بالشاشة الجديدة التي تأتي بخاصية always on display؛ حيث يمكن للمستخدم رؤية الوقت والمعلومات الأساسية عند النقر على الشاشة أو رفع المعصم فقط، بينما تُغلق الشاشة تلقائيًا إذا لم يكن المعصم مرفوعًا لتوفير استهلاك الطاقة. اعتمدت شاشة أبل 5 في تصنيعها على مادة السيليكون ذو البلورات المتعددة، وهي من نوع LTPO وتدعم الكثير من الخاصيات التي تحافظ على البطارية لفترة تصل إلى 18 ساعة.

يمكن للمستخدم استعمال تطبيق الخرائط وتطبيق Compass لتحديد مستوى الارتفاع عن سطح الأرض بجانب معرفة مقدار الانحدار، حيث تعد البوصلة التي تشتمل عليها الساعة كاملة، وتأتي أبل 5 بنظام تشغيل واتش أو إس 6 الذي يحتوي على الكثير من مميزات اللياقة البدنية.

السابق
مواصفات وأسعار الموبايلات
التالي
وحدة التخزين الداخلية للهاتف وطريقة نسخ بياناتها