دراجات

أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

السكوتر

يُعرف السكوتر بأنه عبارة عن دراجة بُخارية ولكن إطارها مصمم ليكون بداخل الهيكل الخاص بها، ويرجع تاريخ إصدارها إلى عام 1914، ثم بدأت الشركات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في تطويرها بعد ذلك؛ حيث أُطلق عليها فيما بعد اسم فيسبا، كما تتميز هذه الدراجات بأنها اقتصادية؛ إذ أنها تُوفر في الطاقة أثناء تشغيلها، وهي وسيلة نقل تَقل شخص واحد فقط، وتُعتبر من أكثر وسائل النقل شعبيةً وانتشارًا بسبب سعرها الرخيص، وسهولة استخدامها، ووزنها الخفيف، هذا بالإضافة إلى قطع غيارها المُتوفرة والرخيصة، بينما يتميز مُحرك سكوتر باحتوائه على أربع أسطوانات، والذي يعمل بقوة تتراوح ما بين 5 إلى 15 حصانًا، أما حجمه يتراوح ما بين 50 إلى 250 سنتيمتر مُكعب.

أنواع أحدث سكوتر مارينو كلاسيك

سكوتر hawa marina classic 150cc

تصل قوة المحرك في هذا السكوتر إلى 150 سي سي، ويصل حجمه إلى 150 سنتيمتر مكعب، كما يتوفر سكوتر بألوان عديدة، ويُوجد به فرامل أمامية وخلفية من نوع باكم، بينما يحصل مُستخدم السكوتر على ضمان ضد عُيوب الصناعة الخاصة بمُحرك السكوتر لكل 3000كم، بالإضافة إلى وجود شاحن للهاتف به ولمبات led، بينما يبلغ سعر سكوتر ألف دولار أمريكي تقريبًا.

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن 2014 CC

سكوتر كوفي نيرو كلاسيك 150cc

تصل قوة المُوتور في هذا النوع إلى 13 حصانًا، بينما تكون الفرامل به من نوع باكم، وسعة خزان الوقود به تصل إلى ثمانية لتر مُكعب، ونظام الحرق به من نوع كاربيراتير، وزُود السكوتر بعداد رقمي لمعرفة السرعة وكمية البنزين الموجودة به، كما يكون نظام التبريد به من الماء، هذا بالإضافة إلى أن أقصى سرعة له تصل إلى 80كم/الساعة، ويتراوح سعره ما بين 1576 إلى 1608 دولار أمريكي تقريبًا.

سكوتر كوفي نير سبورت

تبلغ قوة الموتور في هذا السكوتر 14 حصانًا، وهناك إصدار آخر منه بقوة موتور 150 حصانًا، بينما يبلغ حجم خزان البنزين تسعة لتر مُكعب، والحرق به من نوع كاربيراتير، ونظام التبريد به ماء وهواء معًا، ونظام الفرامل به من نوع باكم هيدروليكية، بينما أقصى سرعة يُمكنه أن يبلغها هي 100كم/الساعة، ويحتوي السكوتر على ناقل للسُرعات يعمل بالنظام الأُوتوماتيكي، ويعد السكوتر مُناسب جدًا للمسافات البعيدة، كما يتراوح سعره ما بين 1765 إلى 1797 دولار أمريكي تقريبًا.

سكوتر زافينيرو

يعمل الموتور في هذا الموديل بقوة 21 حصانًا، ومُزود بفرامل أمامية واحدة وزوج من الفرامل الخلفية من نوع باكم، بينما يوجد به كشاف احتياطي في حالة عُطل مصابيح فيه، كما يُوفر السكوتر خاصية الحماية والأمان لسائقه؛ حيث يتم فصل الكهرباء عن الموتور أوتوماتيكيًا في حالة وقوع حادث على الطريق، هذا بالإضافة إلى سعة خزان البنزين التي تبلغ 11 لترًا، ونظام التبريد به بالماء، بينما تبلغ سرعته القصوى 140كم/الساعة، ويتراوح سعره ما بين 2396 إلى 2427 دولار أمريكي تقريبًا.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان اكستيرا 2015

أنواع أخرى

  • سكوتر hawa r8: وتبلغ قوة المحرك به 150 حصانًا، كما يتوفر بألوان عديدة، بينما يبلغ سعره ألف دولار أمريكي تقريبًا، بالإضافة إلى ضمان ضد عُيوب الصناعة الخاصة بالمُحرك لكل 2000كم .
  • سكوتر  هوجان ميلانو 150 cc موديل 2019: يتميز السكوتر بتوفره بالعديد من الألوان المختلفة، كما يُمكن الحصول على قطع غياره بسهولة سواء من خلال التوكيلات المُعتمدة له أو خارجها، بالإضافة إلى تعطي ضمان ضد عيوب الصناعة الخاصة بالمحرك لكل 2000كم من الشركة المُصنعة له.

سكوتر سياره

يعد الذهاب كل يومٍ من وإلى العمل أمراً متعباً للغاية، وذلك بسبب مشاكل ازدحام السيارات، ولكي تتجنب هذا الازدحام ينصح باستبدال السيارة بسكوتر، ويعرف سكوتر السيارة بأنه مركبة ولكن لا تحتوي على دواسات وإنما تعمل على البخار، وتمتاز بأنها تسير بشكل أسرع من الدراجات النارية والسيارات. تمتاز بعض أنواع السكوتر بتصميم إطار متدرج، في حين أن بعض الأنواع الأخرى يتميز بتصميم الإطار فيها يشبه الدراجات النارية، ويحتوي السكوتر في الغالب على عجلتين أو ثلاث وفي حالات نادرة يحتوي على أربع عجلات. إن كنت تفكّر بشراء سكوتر سياره، سنقدم لك في ما يلي فوائد استبدال المركبة بسكوتر سيارة.

إقرأ أيضا:سيارة كيا 2018

فوائد استبدال المركبة بسكوتر سيارة

  • توفير المال: يعد استخدام سكوتر سيارة ارخص بكثير من استخدام السيارة أو الدراجة النارية من ناحية الوقود، لأن السكوتر يعمل على البخار، وتعد أسعار السكوتر رخيصة مقارنةً مع سعر السيارات، لذا فإن استخدام سكوتر سيارة أفضل طريقة لتوفير المال.
  • دفع ضريبة أقل: تفرض الضرائب على السيارة من خلال حجم المحرك، فكلما كان المحرك أكبر كان مقدار الضريبة أكثر.
  • التأمين: تعد تكلفة التأمين سكوتر سيارة أقل بكثير مقارنةً مع تأمين السيارات أو الدراجات النارية الأكبر حجماً.
  • صديقة جيدة للطبيعة: يمتاز سكوتر سيارة بحرق وقود أقل بسبب احتوائه على محرك صغير مقارنةً مع السيارة والدراجة النارية، أي أنّ كمية ثاني أكسيد الكربون المنبعثة في الجو أقل.
  • مساحة أقل: يحتاج السكوتر إلى مساحة أقل بسبب صغر حجمه.
  • توفير الوقت: عند قيادة السكوتر تستطيع ان تصل الى المكان الذي تريده بسرعة أقل أثناء الازدحام المروري بسبب صغر حجمه مقارنة مع السيارات العادية أو الدراجة النارية.
السابق
أحدث سكوتر درفت
التالي
أفضل دراجات نارية