سيات

أحدث سيارات سيات

أحدث سيارات سيات

سيارات سيات

ترجع تسمية سيارة سيات إلى اللغة الإسبانية SEAT، وتعني الشركة الإسبانية للسيارات السياحية، ولقد تأسست في سنة 1950، عن طريق المعهد الوطني Instituto Nacional de Industria بالشراكة مع شركة فيات الإيطالية، ويقع مقرها الرئيسي في إسبانيا مارتوريل بالقرب من برشلونة، حيث تملكت مجموعة فولكس فاجن بنسبة 75% من قيمة الشركة منذ عام 1986، وكان من الشائع تسمية السيارات في سيات بأسماء المدن في إسبانيا مثل: ليون، أو إبيزا، أو روندا أو أروسا، وتوجد مواقع مصانع إنتاج سيارات سيات في الجزائر في المنطقة الصناعية سيدي خطاب غليزان، إذ يتم توزيع إنتاجاتها من السيارات على أكثر من 85 دولة، ومن الأمثلة على سيارات سيات الحديثة سيات Minimo، وسيات el-Born، وسيات ليون، بالإضافة إلى سيارة سيات 600 المرمّمة والمحدّثة.

سيارة سيات Minimo

عرضت هذه السيارة ولأول مرة في معرض جنيف للسيارات، وهذه السيارة مصمّمة على شكل مركبة جديدة صغيرة الحجم، وتعمل بمحرك كهربائي، فقد صرحت شركة سيات في مؤتمرها الصحفي في برشلونة أنها تنوي الارتقاء في صناعاتها إلى نوع جديد يخدم المتغيرات العصرية الحالية؛ حيث تشابه سيارة Minimo  في تصميمها الدراجات النارية وخاصةً الدراجات الرباعية الكهربائية، فهي تجمع ما بين الحجم الصغير للدراجة والراحة والأمان في السيارة، وهي شبيهة إلى حدٍ كبير بسيارة رينو تويزي الصغيرة إلا أنها تتكون من مقعدين فقط.

إقرأ أيضا:سيارة فورد ايدج 2016

التصميم الخارجي

يصل حجم سيارة سيات Minimo  إلى ما يقارب 50% من حجم السيارات الطبيعي، فهي تتسع لشخصين فقط ويساوي طولها 2,500 ملم، ويساوي عرضها 1,240 ملم، فيما تصل مساحتها إلى 3,100 ملم٢، وتحتوي على بابين مبتكران بطريقة تسهل عملية فتح الباب في أضيق الأماكن. 

الأداء

صممت سيات Minimo  ببطارية جيدة تساعد السيارة على قطع مسافة تصل إلى 100كم لكل شحنة واحدة للبطارية، ومن السهل استبدالها دون أي تعقيدات، أما بالنسبة لتسارك السيارة أو قوتها الحصانية فلم تصرح الشركة بعد عن معلومات بخصوصها، حيث إن السيارة ستتوفر في السوق مع مطلع عام 2021.

سيارة سيات el-Born

تدخل شركة سيات بصداقة مع البيئة عن طريق هذه السيارة، وتم اختبار السيارة باستخدام قاعدة عجلات MEB  المعروفة بين سيارات فولكس فاجن مع واجهة أمامية مصممة خصيصًا للسيارة الكهربائية وواجهة خلفية تحتوي على أضواء متصلة بشكل انسيابي. 

التصميم الداخلي

قامت الشركة بإدخال أحدث الأنظمة الترفيهية والمدعومة بلوحة عدادات رقمية، بالإضافة إلى شاشة لمس تأتي بقياس 10 إنش، وعجلة قيادة رياضية، وتعمل هذه الإضافات مع معظم أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية، أبرزها آندرويد، ونظام IOS.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس بنزGLS Class 2017

الأداء

صممت سيارة el-Born  مع محرك كهربائي مزود ببطاريات بعزم 111 كيلوواط/ساعة، مما يمكنها من قطع مسافة تصل إلى 550كم لكل شحنة، ولم تطرح السيارة في السوق بعد.

سيارة سيات 600 المرممة

بقيت سيارة سيات 600 على حالها ودون حركة مدة 25 سنة، ويعود تاريخ صنعها إلى الفترة ما بين عامي 1957 و1973، حيث صنعت أكثر من 800 سيارة في ذلك الوقت، والآن تقوم شركة سيات بترميم سيارة سيات 600 المكشوفة بالاستعانة بـ30 شخص لأداء هذه المهمة، واحتاجوا إلى 1500 ساعة للانتهاء من ترميمها، حيث تم تبديل ما يقارب 1000 قطعة من السيارة الأصلية بقطع جديدة أصلية لتجعلها تظهر كسيارة حديثة، كما تم اختيار اللون الأزرق من الدهان لطلائها، بالإضافة إلى تغيير القماش في الداخل.

إقرأ أيضا:سيارة سوبارو WRX 2015

سيارة سيات ليون

تتوفر سيارة سيات ليون بأربعة أصناف وهي: ليون S، وليون SE Dynamic، وليون FR، وليون SE Technology، ولسيارات سيات ليون الحديثة مواصفات عديدة أهمها ما يأتي:

  • قوة محرك السيارة 113 حصانًا، وسعة 1600 CC، أو ت181 حصانًا، وسعة 2000 CC. 
  • سيارة سيات ليون مصممة بصنفين أحدها هاتشباك مع ثلاثة أبواب، والثانية صالون مع خمسة أبواب.
  • أهم الإضافات المتوفرة في هذه السيارة هي نظام عزل الصوت، وأضواء LED  أمامية تمتد إلى الطرفين، وأيضًا شاشة ملاحة بقياس 7إنش.
  • تتوفر عجلة قيادة رياضية بتصميم ثلاثي، ومكابح كهربائية، بالإضافة إلى كونسول وسطي، وأضواء ضباب أسفل مقدمة السيارة.
السابق
سيارة seat ateca
التالي
سيارة سيون F-RS 2015