اقرأ » أحدث سيارات Aston martin
آستون مارتین سيارات

أحدث سيارات Aston martin

أحدث سيارات Aston martin

شركة Aston martin

إذا كنت تتساءل عن أقوى و أحدث سيارات Aston martin لا بدذ ولك من التعرّف أولاً على الشركة المصنّعة؛ شركة أستون مارتن، هي إحدى شركات صناعة السيارات الرياضية الفاخرة التي تقع في مقاطعة وارويكشاير في إنجلترا، وقد تم تأسيس هذه الشركة من ليونيل مارتن في عام 1913م. يتكون اسم هذه الشركة من مقطعين، فأما المقطع الأول فإنه يرمز إلى سباق هضبة آستون، وهو سباق كان يقام في بوكينغامشيري، وأما المقطع الثاني فإنه يرمز إلى عائلة مؤسس هذه الشركة.

مجموعة من أحدث سيارات Aston martin

قدمت هذه الشركة البريطانية مجموعة كبيرة من السيارات الرياضية الفارهة مؤخراً؛ نذكر منها: استون مارتن فالكيري، استون مارتن DB11، استون مارتن فولكان، استون مارتن فنتاج، استون مارتن DBS سوبر ليجيرا وغيرها من السيارات التي بدء إنتاجها حديثاً.

مواصفات أحدث سيارات Aston martin

سيارة استون مارتن فالكيري

أول موديل لهذه السيارة هو موديل 2019، وفيما يأتي بعض مواصفاتها.

  • المحرك: تمتلك هذه السيارة محرّكاً بنزينياً هجيناً يحتوي على اثني عشرة أسطوانة، وتبلغ سعته 6.5 لتراً، وقوّته 1146 حصاناً، وعزمه 740 نيوتن.متر، وهو محرك ذو دفع أماميّ، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكيّ بسبع سرعات.
  • التصميم الداخلي والخارجي: تم استبدال المرايا التقليدية في هذه السيارة بكاميرات جانبيّة  على كل جناح، وهذه الكاميرات ترتبط بشاشتين تم وضعهما بحيث يشبهان المرآة العادية في العرض، وتحتوي عجلة القيادة على العديد من أزرار التحويل، وعلى شاشة تعرض بعض المعلومات، وهي تمتلك عجلات أمامية مقاسها P275/35ZR20، وخلفية مقاسها P325/30ZR21، وتمتل هيكلاً من نوع الكوبيه.
اقرأ أيضاً  شركة Suzuki

سيارة استون مارتن DB11

كان موديل 2017 هو الموديل الأول لهذه السيارة، ومواصفاتها فيما يأتي.

  • المحرك: تمت صناعة هذه السيّارة بالعديد من طرز المحرّكات البنزينيّة، أحدها محرك ذو دفع خلفيّ يحتوي على ثماني أسطوانات، وتبلغ سعته 4 لترات، وقوّته 510 حصاناً، وعزمه 675 نيوتن. متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود 8.3 لتر/100كم، وتصل سرعته القصوى إلى قرابة 300 كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الصفر إلى 100كم/ساعة خلال 4 ثوانٍ تقريباً.

هناك محرك آخر ذو دفع خلفيّ أيضاً، لكنه يحتوي على اثني عشرة أسطوانة، وتبلغ سعته 5.2 لتراً، وقوّته 608 حصاناً، وعزم دورانه 700 نيوتن. متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، ويبلغ معدل استهلاكه للوقود على الطرق الداخلية 16.6 لتر/100كم، وعلى الطرق السريعة 8.5 لتر/100كم، وتصل سرعته القصوى إلى قرابة 322كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الصفر إلى 100كم/ساعة خلال 3.9 ثانية.

  • التصميم الداخلي: تمتلك هذه السيارة عجلة قيادة مرنة متعددة الوظائف، ونوافذ يمكن التحكم بها كهربائيّا، وتحتوي أيضاً على مكيّف للهواء يمكنه العمل أوتوماتيكيّاً، وتشتمل كذلك على حاملة أكواب للمقاعد الأماميّة والخلفية، وعلى مقاعد يمكن تدفئتها، وتحوي على نظام ملاحة، وزرّ لتشغيل السيّارة وإيقافها.
  • التصميم الخارجي: تحتوي سيارة استون مارتن DB11 على بابين، ويبلغ طولها 4.73م، وعرضها 2.06م، وارتفاعها 1.27م، ويبلغ وزنها فارغة 1,770كغم، وتمتلك كذلك إطارات أمامية مقاسها 255/40 ZR20، وخلفية مقاسها 295/35 ZR20، وتحتوي أيضاً كشافات ضباب أماميّة، وعلى مرآة قابلة للطي كهربائياً عند الرجوع للخلف، وعلى مزيل ضباب للزجاج الخلفي.

سيارة استون مارتن فولكان

موديل 2015 هو الموديل الأول لهذه السيارة، وفيما يأتي بعض مواصفاتها.

  • المحرك: تمت صناعة سيارة استون مارتن فولكان بمحرك بنزيني ذو دفع خلفيّ يحتوي على اثني عشرة أسطوانة، وتبلغ سعته 7 لترات، وقوّته 811 حصاناً، وعزم دورانه 800 نيوتن. متر، وهو مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتصل سرعته القصوى إلى 360 كم/ساعة، ويمكنه التسارع من الصفر إلى 100كم/ساعة خلال 3 ثانية تقريبا.
  • التصميم الداخلي والخارجي: تمتلك هذه السيارة  شاشة LCD خلف عجلة القيادة لتظهر عليها اتجاهات الطرق وغير ذلك من المعلومات، وتحتوي أيضاً على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وعلى العديد من مزايا السلامة، وهي كذلك تحتوي على مقاعد بتصميم رياضي أنيق.
اقرأ أيضاً  سيارة أودي 2018 A3

تحتوي سيارة استون مارتن فولكان على بابين، وتمتلك هيكلاً من نوع الكوبيه، ويبلغ طولها 4.80م، وعرضها 2.06م، وارتفاعها 1.23م، ويبلغ وزنها فارغة 1,350كغم، وهي مزوّدة بخزان للوقود تبلغ سعته 120 لتراً.