اقرأ » أحدث سيارات Fiat
سيارات فيات

أحدث سيارات Fiat

أحدث سيارات Fiat

شركة Fiat

شركة Fiat هي إحدى الشركات الإيطالية لصناعة السيارات، وقد تأسست الشركة في عام 1899م، كما أن مقر شركة Fiat الرئيسي يقع في مدينة تورنتو في إيطاليا، وكلمة Fiat هي اختصار لكلمات Fabbrica Italiana Automobili Torino الإيطالية، والتي تعني بالعربية مصنع السيارات الإيطالي في تورنتو.

أحدث سيارات Fiat ومواصفاتها

سيارة Fiat Cronos

تم إطلاق هذا النوع من السيارات في عام 2018م، وفيما يأتي بعض مواصفاتها:

محرّك سيارة Fiat Cronos

تم إنتاج هذه السيارة بنوعين من المحركات، أحدهما محرّك بنزينيّ بأربع أسطوانات تبلغ سعته 1.3 لتراً، وتبلغ قوّته 110 حصاناً، كما أنه يشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، أو آخر يدوي بست سرعات، ويبلغ عزم هذا المحرك 134 نيوتن.متر.

المحرك الآخر يعمل على البنزين E85، ويحتوي على أربع أسطوانات،كما أن سعته تبلغ 1.3 لتراً، وقوّته 137 حصاناً، كما أنه يشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، أو آخر يدوي بست سرعات، ويبلغ عزم هذا المحرك 184 نيوتن.متر.

سيارة Fiat Cronos من الداخل والخارج

تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاسها 7″ مزودة بمدخل USB، ومدخل AUX، وغير ذلك، كما أنها تحتوي على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وتحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية، وتحتوي كذلك على مكيف للهواء يمكن أن يعمل بشكل أوتوماتيكي.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2014

تمتلك هذه السيارة هيكلاً من نوع السيدان، وتحتوي على أربعة أبواب، كما أنها تشتمل على مرايات قابلة للطي كهربائياً، وتتميز بنظام الإمالة للأسفل تلقائيا عند تشغيل وضع الرجوع للخلف.

سيارة Fiat Argo

في عام 2017م قامت شركة Fiat بإطلاق هذا الموديل من السيارات، ومواصفاتها كما يأتي:

محرك سيارة Fiat Argo

تم تصنيع هذه السيارة بعدة أنواع من المحركات التي تعمل على البنزين أو الغاز الطبيعي، وأحد هذه المحركات محرك بنزينيّ يحتوي على أربع أسطوانات، وتبلغ سعته 1.7 لتراً، وقوّته 135 حصاناً، كما يبلغ عزمه 188 نيوتن.متر، ويشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، أو آخر يدويّ بست سرعات.

هناك محرك آخر يعمل على الغاز الطبيعي وتبلغ سعته 1.7 لتراً، وقوّته 139 حصاناً، كما يبلغ عزمه 188 نيوتن.متر، ويشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، أو آخر يدويّ بست سرعات، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك للوقود داخل المدينة 8.7 لتراً، وعلى الطرق السريعة 8.8 لتراً، وأما عن سرعته القصوى؛ فإنها تصل إلى 190 كم/ساعة.

سيارة Fiat Argo من الداخل

تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاسها 7″ مزودة بمدخل USB، والبلوتوث، وغير ذلك، وفي بعض السيارات يكون مقاسها 9″، كما أنها تحتوي على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وتحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية، وتحتوي كذلك على مكيف للهواء يمكن أن يعمل بشكل أوتوماتيكي.

سيارة Fiat Argo من الخارج

تتمتع هذه السيارة بطول 4.00م، وعرض 1.75م، وارتفاع 1.50م، كما أن وزنها فارغة يبلغ 1,243 كغ، وهي سيّارة تمتلك هيكلاً من نوع الستيشن أو الهاتشباك، وتشتمل على خمسة أبواب، ويتم تزويدها بخزان وقود سعته 48 لتراً.

سيارة Fiat Toro

تم إصدار هذا الموديل من السيارات في عام 2016م، وفيما يلي بعض مواصفاتها:

اقرأ أيضاً  سيارة فورد 2017 F-150

محرك سيارة Fiat Toro

تم تصنيع هذه السيارة بعدة أنواع من المحركات، أحدها محرّك يعمل على الديزل ويدعم خاصية الدفع الرباعي، وتبلغ سعته 2 لتراً، وقوّته 170 حصاناً، وعزمه 350 نيوتن.متر، كما يشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أو آخر يدوي بتسع سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة التي يتم تزويدها بهذا المحرك 188 كم/ساعة.

هناك محرك آخر يعمل على البنزين E85، ويحتوي على أربع أسطوانات، وتبلغ سعته 1.7 لتراً، وقوّته 132 حصاناً، وعزمه 185 نيوتن.متر، كما أنه يشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة المزوّدة بهذا المحرّك 172 كم/ساعة.

سيارة Fiat Toro من الداخل

تحتوي مقصورة هذه السيارة على خمسة مقاعد، وتحتوي أيضاً على مكيف يعمل أوتوماتيكياً، كما أنها تمتلك كاميرا الرجوع للخلف، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاسها 5.0″، وتشتمل على نظام GPSK وكذلك تمتلك عجلة قيادة متعددة الوظائف.

سيارة Fiat Toro من الخارج

تتمتع هذه السيارة بطول 4.91م، وعرض 1.84م، وارتفاع 1.73م، كما أنها  تمتلك هيكلاً من نوع البيك أب، وتشتمل على أربعة أبواب، ويتم تزويدها بخزان وقود سعته 60 لتراً.