سيارات ومحركات

أحدث سيارات Lada

أحدث سيارات Lada

سيارات Lada

تعد سيارات Lada إحدى السيارات التي تنتجها شركة صناعة السيارات أوتوفاز الروسية، تأسست في أوائل الستينات من القرن الماضي، حيث كانت تعمل في تجميع بعض سيارات فيات الإيطالية، ومن ثم أصبحت من أكثر شركات السيارات نجاحاً في روسيا. 

أحدث سيارات Lada ومواصفاتها

فيستا سيدان 2019 

صممت سيارة فيستا سيدان 2019 وهي إحدى أحدث سيارات Lada بتصميمٍ رياضيٍّ، وتعاونت الشركة الروسية في تصميمها مع الشركة الأمريكية جنرال موتورز، الأمر الذي ساهم في جعلها تشابه سيارة كروس أوفر. 

تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبكٍ ضخمٍ يُقسم إلى الجزء العلوي الذي يمتاز بتصميمه العريض الحجم والمتصل بالمصابيح العلوية، والجزء الثاني هو الجزء الأسفل الذي يحتوي على لمساتٍ من الزوائد الرياضية والتي تكون معاً سكلاً مغزليّاً، كما يحتوي هذا الجزء من واجهة السيارة على المصابيح الضبابية بتصميمٍ دائريّ. أما غطاء المحرك الكبير الحجم فقد صمم بحيث يُسحب إلى أسفل المصعد، وعلى جانبيه إطاراتٌ بمقاس 17 بوصةً، كما تمتاز الأبواب بالزوايا الرياضية في الجزء السفلي منها، وعلى المصد الخلفي يوجد اسطبات بتصميمٍ عريضٍ بتقنية LED، أما في أسفله فيوجد مخرجين عادمٌ للوقود بتصميمٍ مستطيلٍ. 

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا لاندر كروزر 2019

لادا جرانتا 2019

تعد سيارة لادا جرانتا واحدةٌ من أحدث سيارات Lada التي قامت الشركة بتصنيع فئتين منها، المانويل والأتوماتيك. 

تبلغ سعة المحرك في السيارة 1600 CC، وتمتاز بمساحةٍ جيدةٍ من الداخل إضافةً إلى الشكل الأنيق، وتضم ناقل حركةٍ اتوماتيكيٍّ بأربع سرعات سرعاتٍ، أما ناقل الحركة المانيوال فهو مزودٌ بخمس سرعاتٍ، وتبلغ السرعة القصوى لها 180 كلم / الساعة، ويوجد فئتين للسيارة الأول منها مزودٌ بمساند رأسٍ للمقاعد الخلفية وسماعاتٍ وراديو وكاسي CD وزجاجٍ كهربائيٍّ، أما الثانية تتميز بوجود مساند رأسٍ للمقاعد الخلفية وزجاجٍ كهربائيٍّ وحزام أمانٍ ومرايا جانبيةٍ كهربائيةٍ وشاشة لمسٍ بمقاس سبع بوصاتٍ إضافةً لحساسات ركن السيارة وفوانيس ضباب، وتعد هذه السيارة ذات سعرٍ يناسب فئةً كبيرةً من الناس. 

لادا نيفا 2019 

هي إحدى السيارات التي تصنف كسيارة رجاليةٍ وهي واحدةٌ من أحدث سيارات Lada، تحتوي هذه السيارة على بابين فقط، وشنطةٍ صغيرة الحجم، إلا أنها تمتاز بمجموعةٍ من المميزات، إذ تتميز بوجود مصابيح إضاءة تنتمي لفئة مصابيح LED تعمل خلال النهار، وتبلغ سعة المحرك فيها 1700 CC، كما يمتاز المحرك بكونه محركاً يعمل على نظام توفير الوقود، وتحتوي السيارة على ناقل حركةٍ أتوماتكيٍّ بخمس سرعاتٍ، وتمتاز باحتوائها على مجموعةٍ من إجراءات الأمان، حيث يوجد فيها نظام الفرامل المضادة للقفل EBS، وأكياسٍ هوائيةٍ تعمل على حماية الركاب في حالة الحوادث والصدمات، كما تم طلاء السيارة بطبقةٍ لحامية من تآكل الطلاء الخارجي تسمى Kataforeze. 

إقرأ أيضا:حراج السيارات في مدينة الرياض

وتمتاز هذه السيارة أيضاً بهيكلٍ خارجيٍّ قويّ لمقاومة الصدمات والتضاريس المختلفة التي قد يمر بها السائق، كما تساهم إطاراتها القوية بالحفاظ على ثبات السيارة خلال قيادتها. 

إقرأ أيضا:طرق معرفة أن التيربو خربان

منشأ سيارات Lada 

يقع مصنع شركة لادا في منطقة الفولغا الوسطى، ويتبع له مصنعٌ للمواد الكيميائية المعقدة والآلات الصناعية، حيث يتم تصنيع المنتجات الصناعية سنويّاً بقيمة مليار دولار، ومن ثم تصديرها إلى أكثر من 85 بلداً حول العالم، ويقوم المصنع بإنتاج جميع الأجزاء المعدنية للسيارة في إداراتهم، كما تستخدم الشركة التكنولوجيا العالية لصناعة أجزاء أحدث سيارات Lada، حيث تعتمد على استخدام اللفائف المعدنية بدلاً من الألواح المعدنية، الأمر الذي يساهم في توفير المعادن والاقتصاد فيها، كما يؤثر ذلك إيجابيّاً على عامل التآكل، حيث تعد الأجزاء المصنوعة من اللفائف المعدنية مقاومةً للتآكل التي قد تتعرض لها السيارة. 

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
أحدث سيارات Buick
التالي
سيارة جيمس اكاديا 2019