اقرأ » أحدث سيارات Tata
Tata سيارات

أحدث سيارات Tata

أحدث سيارات Tata

شركة Tata للسيارات

شركة Tata هي أكبر الشركات الهندية لصناعة السيارات، وتأسست الشركة في عام 1945 كشركة تصنيع للقاطرات، ثم دخلت في سوق سيارات الركاب في عام 1988، كما أن مقر شركة Tata الرئيسي يقع في مدينة ماهاراشترا في الهند، ويجدر بالذكر أن هذه الشركة تمتلك العديد من المصانع حول العالم، فتمتلك مصنعاً في كل من بريطانيا، والأرجنتين، وغيرها، وقامت هذه الشركة في عام 2008 بشراء شركتي لاند روفر وجاكوار من شركة فورد، وفيما يلي نذكر أحدث سيارات Tata: 

أحدث سيارات Tata

Tata Nexon

تم إصدار هذا الطراز لأول مرة من قبل شركة تاتا في عام 2017، ويمتلك هذا الطراز محركاً يعمل على الديزل، ويتم تزويد السيارة بهذا النوع من المحركات حتى الآن، يحتوي هذا المحرك على أربع سلندر، وتبلغ سعته 1.5 لتراً، وتبلغ قوّته 110 حصاناً، كما أنها تشتمل على ناقل حركة يدويّ بست سرعات، ويتم تزويدها بخزان للوقود بسعة 44 لتراً، ويبلغ طول هذه السيارة 3.99 متراً تقريباً، ويبلغ عرضها قرابة 1.81 متراً، وأما عن ارتفاعها؛ فإنه يبلغ قرابة 1.6 متراً. تتميز هذه السيارة بالنظام الصوتي المتوفر فيها، وتتميز أيضاً بكونها الأوسع في فئتها، كما أن أبرز عيوبها شاشة اللمس غير الواضحة، ويعيبها أيضاً افتقارها لبعض الميزات كمستشعرات المطر.

Tata Tiago

تم إصدار هذا الطراز لأول مرة من قبل شركة تاتا في عام 2016، ويمتلك هذا الطراز نوعين من المحركات يتم تزويد السيارة بأحدهما حتى الآن، أحدهما محرّك بنزيني يحتوي على أربع سلندر، وتبلغ سعته 1.2 لتراً، كما أنها تشتمل على ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، ويتم تزويدها بخزان للوقود بسعة 35 لتراً، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود داخل المدينة 5.2 لتراً، وعلى الطرق السريعة 4.2 لتراً، ويبلغ طول هذه السيارة 3.74 متراً تقريباً، ويبلغ عرضها قرابة 1.64 متراً، وأما عن ارتفاعها؛ فإنه يبلغ قرابة 1.53 متراً.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد فييستا 2019

يتميز هذا الطراز من سيارات تاتا بسعره المنافس في قطاع الهاتشباك، ويتميّز أيضاً بخيارات القيادة المتعددة، كما أن من عيوبها اهتزاز محركها بشدة، والوسائد الهوائية التي تفتقر إلى ميزان الأمان القياسية.

Tata Bolt

تم إصدار هذا الطراز لأول مرة من قبل شركة تاتا في عام 2014م، أما عن موديل 2019؛ فإنه يمتلك نوعين من المحركات، أحدها محرك بنزيني يحتوي على أربع سلندر، وتبلغ سعته 1.2 لتراً، وتبلغ قوّته 90 حصاناً، كما أنها تشتمل على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، ويتم تزويدها بخزان للوقود بسعة 44 لتراً، ومعدل استهلاكها للوقود داخل المدينة يبلغ 8.8 لتراً/100كم، وعلى الطرق السريعة 5.2 لتراً/100كم. تتميز سيارة Tata Bolt بكونها واسعة ومجهزة تجهيزاً جيداً، كما أن من عيوبها حجم الصندوق الخلفي.

Tata Zest

تم إصدار هذا الطراز لأول مرة من قبل شركة تاتا في عام 2014م، ويمتلك هذا الطراز عدة أنواع من المحركات التي يتم تزويد السيارة بواحد منها حتى الآن، أحدها محرّك بنزيني يحتوي على أربع سلندر، وتبلغ سعته 1.2 لتراً، وتبلغ قوّته 90 حصاناً، كما أنها تشتمل على ناقل حركة يدويّ بخمس سرعات، ويتم تزويدها بخزان للوقود بسعة 44 لتراً، ويبلغ طول هذه السيارة 3.99 متراً تقريباً، ويبلغ عرضها قرابة 1.70 متراً، وأما عن ارتفاعها؛ فإنه يبلغ قرابة 1.57 متراً.

تتميز هذه السيارة بالنظام الصوتي الذي يتوفر فيها، وتتميز بمساحتها الواسعة، لكن فيها بعض العيوب، ومنها نوع البلاستيك الذي تتكون منه المقصورة.

Tata Concept

تم إصدار هذا الطراز لأول مرة من قبل شركة تاتا في عام 2010م، ويمتلك هذا الطراز نوعين من المحركات يتم تزويد السيارة بأحدهما حتى الآن، أحدهما محرّك بنزيني يحتوي على أربع سلندر، وتبلغ سعته 2.2 لتراً، كما أنها تشتمل على ناقل حركة أوتوماتيكي، ويتم تزويدها بخزان للوقود بسعة 44-60 لتراً، ويبلغ طول هذه السيارة 3.99-4.78 متراً تقريباً، ويبلغ عرضها قرابة 1.81-1.9 متراً، وأما عن ارتفاعها؛ فإنه يبلغ قرابة 1.6-1.78 متراً.

اقرأ أيضاً  سيارة ميني كونتريمان 2018