اقرأ » أحدث سيارات Tesla
تسلا سيارات

أحدث سيارات Tesla

أحدث سيارات Tesla

شركة Tesla

شركة Tesla هي إحدى الشركات الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، ويقع مقرها الرئيسي في في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر هذه الشركة متخصصة في صناعة السيارات التي تعمل على الكهرباء، وفي صناعة الأجزاء الكهربائية للقطارات كذلك.

أحدث سيارات Tesla ومواصفاتها

سيارة Tesla Model Y

محرك سيارة Tesla Model Y

الموديل الأول لهذه السيارة هو موديل 2020، ويتم إطلاقها بمحرك كهربائي يمتلك بطارية تبلغ سعتها 60 كيلو واط، وتصل قوته إلى 201 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 300 كم في الشحنة الواحدة، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 200 كم/ساعة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 6.2 ثانية، أما عن معدل استهلاكها للكهرباء؛ فإنه يبلغ قرابة 16.7 كيلو واط/100كم.

هناك محرك كهربائي آخر لهذه السيارة تبلغ سعته 75 كيلو واط، وتصل قوته إلى 382 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 425 كم في الشحنة الواحدة، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 217 كم/ساعة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 5.1 ثانية، أما عن معدل استهلاكها للكهرباء؛ فإنه يبلغ قرابة 17.4 كيلو واط/100كم.

اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي آوتلاندر 2017

سيارة Tesla Model Y من الداخل والخارج

تمتلك السيارة Tesla Model Y هيكلا من نوع السيدان، وتحتوي على مقاعد لسبعة ركاب، كما أنها تحتوي على شاشة مقاسها 15″ تعمل باللمس، وتحتوي على مقاعد خلفية قابلة للطي، وسقف زجاجي بالكامل، لكن المقاعد الخلفية الثانية ضيّقة وجيدة لجلوس الأطفال غالباً، وتحتوي على عجلات مقاسها 18″ أو 19″ للإصدار القياسي، وتحتوي بعض الإصدارات الأخرى على عجلات مقاسها 20″.

سيارة Tesla Model 3

محرك سيارة Tesla Model 3

تحتوي Tesla Model 3 على محرك كهربائي يمتلك بطارية تبلغ سعتها 50 كيلو واط، وتصل قوته إلى 261 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 354 كم في الشحنة الواحدة، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة قرابة 210 كم/ساعة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 5.6 ثانية.

هناك محرك كهربائي آخر لهذه السيارة تبلغ سعته 75 كيلو واط، وتصل قوته إلى 462 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 500 كم في الشحنة الواحدة، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 250 كم/ساعة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 3.4 ثانية.

سيارة Tesla Model 3 من الداخل

تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس، وهي مزودة بمدخل USB، وبلوتوث، ومزوّدة أيضاً بتقنية WiFi، وغير ذلك، كما أنها تحتوي على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وتحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية وجانبيّة، وتحتوي كذلك على مكيف للهواء يعمل بشكل أوتوماتيكي، وتشتمل على خمسة مقاعد، وتحتوي كذلك على مدخل كهربائي 12V، وتمتلك نوافذ كهربائيّة في الأمام والخلف.

سيارة Tesla Model 3 من الخارج

تتمتع هذه السيارة بطول 4.69م، وعرض 1.84م، وارتفاع 1.44م، كما أن وزنها فارغة يبلغ 1,927كغم، وهي سيّارة تمتلك هيكلاً من نوع السيدان، وتشتمل على أربعة أبواب، وتشتمل كذلك على مرايا جانبيّة يمكن التحكم بها وطيّها كهربائيّاً، وقد تم تصنيعها بعدة ألوان منها الأسود، والفضي، والأحمر.

اقرأ أيضاً  شركة BYD

سيارة Tesla Model X

الموديل الأول لهذه السيارة هو موديل 2016، وفيما يأتي بعض مواصفاتها:

محرك سيارة Tesla Model X

تحتوي Tesla Model X على محرك كهربائي ذو دفع رباعيّ، ويمتلك بطارية تبلغ سعتها 75 كيلو واط، وتصل قوته إلى قرابة 335 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 355 كم في الشحنة الواحدة، وتبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة 250 كم/ساعة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 4.8 ثانية.

هناك محرك كهربائي آخر لهذه السيارة تبلغ سعته 100 كيلو واط، وتصل قوته إلى 630 حصاناً، كما أن البطارية التي تحتوي عليها هذه السيارة تمكنها من المشي قرابة 465 كم في الشحنة الواحدة، وتستطيع أن تتسارع من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال زمن مقداره 3.1 ثانية، وهي سيّارة ذات دفع رباعيّ.

سيارة Tesla Model X من الداخل

تحتوي هذه السيارة على شاشة تعمل باللمس، وهي مزودة بمدخل USB، وبلوتوث، وغير ذلك، كما أنها تحتوي على عجلة قيادة متعددة الوظائف، وتحتوي السيارة على وسائد هوائية أمامية وجانبيّة في الأمام والخلف، وتحتوي كذلك على مكيف للهواء يعمل بشكل أوتوماتيكي، وتشتمل على خمسة مقاعد بشكل أساسيّ يمكن زيادتها إلى ستة أو سبعة، وتمتلك نوافذ كهربائيّة في الأمام والخلف.

سيارة Tesla Model X من الخارج

تتمتع هذه السيارة بطول 5.03م، وعرض 1.99م، وارتفاع 1.68م، كما أن وزنها فارغة يبلغ 2,300-2,509كغم، وهي سيّارة تمتلك هيكلاً من نوع SUV، وتشتمل على خمسة أبواب، وتشتمل كذلك على مرايا جانبيّة يمكن التحكم بها وطيّها كهربائيّاً، وقد تم تصنيعها بعدة ألوان منها الأزرق، والأبيض، والأحمر، وغيرها.