أثاث وأجهزة منزلية

أحدث شاشة سمارت

أحدث شاشة سمارت

الشاشات الذكية

الشاشة الذكية أو شاشة سمارت، هي عبارة عن جهاز كهربائي أو ما يسمى بالتلفاز الذكي، وتعد وظيفته تسهيل عملية الوصول الى كافة خدمات البث والفيديو المتاحة من خلال شبكة الإنترنت، وهو متصل مع برنامج الملاحة المدمج، ويشبه واجهة الهواتف الذكية، وهنالك العديد من الأنواع من الشاشات السمارت وتختلف بالمواصفات والخصائص، ويعد التلفاز من أهم وسائل الترفيه المتوفرة في المنازل والمكاتب والمقاهي؛ حيث أصبح باستطاعة المستخدمين مشاهدة الأفلام والمباريات بصورة أوضح من خلال التقنيات الحديثة؛ مثل الـ4K التي تتميز بالنقاء والجودة وصفاء الصورة.

أنواع ومواصفات أحدث شاشة سمارت

شاشة Sony Android TV

تعد تلفزيونات شركة سوني من أذكى الشاشات المتعلقة بنظام تشغيل أندرويد؛ حيث تعمل معه بعض التطبيقات الذكية من خلال الصفحة الرئيسية مثل أمازون ونيتفليكس والجوجل بلاي واليوتيوب، كما يستطيع مستخدمي هواتف الاندرويد التحكم بالشاشة من خلال هواتفهم، مع إمكانية عرض الفيديوهات والصور المخزنة على الهاتف على شاشة التلفاز.

شاشة Panasonic: My Home Screen 2.0

تعد شاشات باناسونيك من أفضل منصات التلفاز الذكية، وهي الأكثر قابلية للتخصيص، حيث تم إصلاح واجهتها بشكل كلي، كما تم ربط شاشة باناسونيك مع سوق التطبيقات وكذلك امازون انيستانت، ومنصة نيتيفليكس، وكذلك متصفح فايرفوكس، واليوتيوب.

إقرأ أيضا:أسعار ديب فريزر الاسكا

شاشة  Samsung Tizen OS

تتميز شركة سامسونج بتقديم أحدث التقنيات في مجال الشاشات الذكية؛ حيث توفر تقنية الكوانتم دوت كالر، والتي تعمل على توفير ما يقارب المليار من الألوان حتى تضمن الصورة الاوضح والجودة العالية؛ وذلك للمشاهدة الأكثر واقعية، كما يتضمن تطبيق رياضي حديث، وتم توفير برنامج خاص باللياقة البدنية، ويدعم تطبيق شاهد، ونتفلكس، والعديد من الألعاب، مع إمكانية استخدام جهاز الهاتف مثل جهاز الريموت كونترول للشاشة.

شاشة LG WebOS  

هي إحدى الشاشات العصرية والأنيقة، متعددة المزايا والتقنيات، يتوفر منها شاشات مزودة بشاشة بلازما أو شاشات الليد أو شاشات إل سي دي، التي تتميز بألوانها ودقتها وجاذبية تباينها؛ يعمل هذا الجهاز من خلال نظام تشغيل webOS LG، الذي يسمح بتصفح مواقع الإنترنت والتطبيقات و الأفلام.

أنواع أخرى 

  • شاشة Hisense H9F: تتميز شاشات هذه الشركة بنوعيتها وأسعارها التي تناسب كافة شرائح المجتمع، كما قامت بتطوير تقنية U LED الحديثة التي تعمل على جمع عناصر الأجهزة من نوع ليد وتقنيات الكم.
  • شاشة Vizio M Serie: تتميز هذه الشاشة بجودتها العالية ونقاء الشديد، وكافة موديلاتها تدعم تقنية الـ4K، وتصل أحجام الشاشة ما بين 43 بوصة إلى 70 بوصة؛ حيث يكون جسم بعضها رفيع للغاية مقارنةً بما يتوفر في الأسواق.
  • شاشة Samsung Q9FN Q LED: تتميز هذه الشاشة بتصميمها وحوافها الرفيعة، وتدعم شاشتها الإل سي دي تقنية كوانتوم دوت ذات الألوان شديدة الوضوح، وتقنية HDR، وتقنية Dolby Vision، ويبلغ ترددها 120 هيرتز، وتصل قياسات الشاشة إلى 65 إنش أو 75 إنش، كما يمكن توصيلها مع أجهزة الكمبيوتر لتشغيل الالعاب.
  • شاشة LG 65SK9500 Super UHD: تتميز هذه الشاشة بتوفير أفضل مساعد صوتي، الذي يدعم تقنية ThinQ AI، ويدعم شاشات أل سي دي وقياسها 65 إنش، وتدعم تقنية النانو سيل، التي تعمل على تحسين دقة الألوان، وتدعم تقنيات أخرى مثل؛ تقنية HDR، و تقنية Dolby Vision، و تقنية HLG.
  • شاشة Roku: تتميز هذه الشاشة بنظامها الذكي السهل البسيط وسهولة التحكم به، وهي من الشاشات المتوسطة الكفاءة، كما تدعم مشاهدة مقاطع لليوتيوب من خلال توصيله بالهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت، ومن عيوبها قلة المداخل الخاصة بالكابلات.
  • شاشة -Sony X690E 70-Inch: تتميز هذه الشاشة بالحواف النحيفة والتصميم الأنيق، وهي من نوع إل سي دي التي تأتي بقياس 70 إنش، وتردد 60 هرتز، وحجمها ووزنها أكبر من المعتاد، وتدعم هذه الشاشة كافة المنافذ والمخارج الصوتية، كما تدعم الاتصال بشبكة الواي فاي، ومن عيوبها أنها لا تدعم الألعاب الحديثة.
  • شاشة sun Brite TV Veranda: تتميز هذه الفئة من الشاشات بقدرتها على تحمل عوامل الطقس الخارجية كالحرارة والأمطار والغبار، ويتوفر منها عدة قياسات تبدأ من 43 إنش إلى 75 إنش، وهي من نوع إل سي دي ودقة فور كي، كما تدعم تقنية HDR 10، و يبلغ ترددها 60 هرتز.
  • شاشة -Samsung 32-inch: تتميز هذه الشاشة بقدرتها على عرض مجموعة واسعة من الألوان، وكذلك بوزنها الذي يصل إلى 4 كيلو جرام، وقياسها 32 إنش، وترددها يبلغ 60 هرتز، وتدعم تقنية اتش دي آر،  كما تبلغ دقة الشاشة إلى 1080p.

شاشات ذكية أخرى

  • شاشة -TCL 55S405 55-Inch 4K.
  • شاشة -Sony XBR55A8F 55-Inch.
  • شاشة -LG OLED C9 2019.
  • شاشة توشيبا سمارت.
  • شاشة سوني سمارت.

آية البير، 32 عاماً، تعمل كممرضة، ولديها خبرة 7 سنوات في مجال الكتابة وتحرير المحتوى، وعملت مدة عامين في مجال الصحافة وكتابة التقارير الإخبارية والمقالات لدى موقع إخباري، وفي عدة مواقع إلكترونية لكتابة المقالات المنوعة، تتقن كتابة المقالات الطبية، والعلمية، والتكنولوجيا، والسياحة والسفر، والأعشاب وفوائدها، لديها القدرة على تأليف القصص الخيالية وقصص الأطفال والروايات، والخواطر الأدبية، شاركت مجموعة من النصوص ضمن أمسية شعرية في مهرجان ناشرون، وشاركت مجموعة من النصوص ضمن أمسيات في مهرجان فيلادلفيا للشعراء الشباب، وشاركت في مسابقة سواليف الأدبية في حقل القصة القصيرة، شاركت في مسابقة محمد طمليه الأدبية للقصة القصيرة، كما شاركت في مسابقة القصة القصيرة لدى وزارة الثقافة الأردنية.

السابق
أحدث شاشة lg
التالي
أحدث شاشة سامسونج