أثاث وأجهزة منزلية

أحدث غسالة صحون أريستون

أحدث غسالة صحون أريستون

التعريف بغسالة صحون أريستون

تُعرف مجموعة شركات أريستون بإنتاجها للأجهزة المنزلية مثل غسالات الصحون، وتعتبر مهمة غسل الصحون واحدة من أثقل المهام على قلب أفراد الأسرة، فبدأ الكثير من الأهالي يحرصون على تواجد هذا الجهاز السحري عند تجهيز منازل العروسين؛ حيث لم تعد رفاهية كما كانت في وقت سابق، وأصبح وجودها أساسيًا مثل الثلاجات، واستطاعت شركة أريستون أن تحجز مكانها من بين شركات صناعة غسالات الصحون، بسبب تنوع برامج التشغيل بالإضافة إلى الجودة والسرعة في تطهير الصحون وأدوات المطبخ من بقايا الطعام والبكتيريا، ولهذا صارت الأسر العربية تُفضّل شرائها، خصوصًا مع توافر أسعار وأحجام عديدة تتناسب مع جميع الفئات.

أجدد غسالة صحون أريستون

غسالة صحون LFF 8M116 CB EX

تأتي هذه الغسالة الحديثة بأبعاد 60 سم للعرض في ارتفاع يصل إلى 85 سم في عمق يبلغ 60 سم، وتعمل بثمانية برامج لتنظيف الصحون، ويُتاح للمستخدم أن يضع الصحون في رف من الرفين الموجودين بالغسالة دون الآخر وهو ما يُعرف بنظام التشغيل النصفي، بجانب تأجيل عملية بدء التنظيف بحيث يُعدّل المستخدم نظام التشغيل، لتعمل تلقائيًا بعد عدد من الساعات، وتناسب هذه الغسالة الأسرة المكوّنة من أربعة عشر شخصًا.

إقرأ أيضا:أحدث أجهزة تكييف

ميزاتها

إمكانية وضع أدوات المطبخ ذات الحجم الكبير، مع إمكانية تشغيل المكثف عند وجود دهون ثقيلة بالصحون لا يسهل تنظيفها بالنظام العادي، وقد يستغل المستخدم ارتفاع درجة حرارتها في تعقيم أدوات الرضاعة.

قضت غسالة أريستون الحديثة على مشكلة نسيان وضع أحد الصحون أو الأكواب بالغسالة، وكان المستخدم ينتظر حتى تنتهي دورة الغسيل، ولكن الآن يمكنه بكل سهولة أن يوقف التشغيل ويفتح الغسالة ليضع ما يريد من أدوات دون مشكلة، وإذا كان المستخدم لا يريد غسل السكاكين والمعالق، فيمكنه استبدال سلات الأدوات الصغيرة بوضع صحون أخرى بالغسالة.

عيوبها

لأن الغسالة مُصمّمة للأسرة ذات العدد الكبير، فقد جاءت كبيرة الحجم، وهو ما لا يتماشى مع أصحاب المطابخ الصغيرة؛ لهذا يفضل شراء غسالة الصحون بموديل مناسب لمساحة المطبخ.

قد لا تتمكن هذه الغسالة من التخلّص من بقايا الطعام الصغيرة في بعض الأحيان، ولهذا فمن الأفضل إزالة البقايا في حوض المطبخ، ووضع الصحون في الغسالة لمجرد التطهير التام؛ لأن بقايا الطعام ربما تتسبب في انسداد الخراطيم الموجودة بالغسالة فتتوقف عن العمل.

من المشكلات التي قد تواجه المستخدمين بشأن هذه الغسالة، أنها تدفع المياه بقوة شديدة؛ مما ينتج عنه انكسار الأدوات الزجاجية غير القوية، فعلى المستخدم أن ينتبه إلى البرنامج الذي يُشغّله.

إقرأ أيضا:أحدث غسالة صحون بوش

برامج غسالة صحون أريستون

تتعدد البرامج الموجودة بغسالة الصحون أريستون وتختلف مهام كل برنامج، فبرنامج الإيكو يوفر الطاقة عبر حفظ المياه دون تسخين، وهو موافق لطبيعة الصحون التي تحتاج إلى تنظيف بسيط، أما المكثف فيختص بتنظيف الصحون التي تغطيها كمية كبيرة من الدهون، وبالنسبة إلى البرنامج التلقائي؛ فمهمته شطف الصحون التي بها درجة معتادة من الاتساخ، أما البرنامج السريع؛ فهو النظام الذي يفضله معظم المستخدمين؛ حيث يغسل الصحون كلها خلال ستين دقيقة ولا يحتاج إلى متابعة من أحد فهو يقوم بمهمته بشكل تلقائي، ويمكن غسل الصحون عبر تشغيل الرفين، ولكن قوة التنظيف للجانب الأسفل تكون أشد من الجانب العلوي، ويوجد برنامج لتنظيف المواد المصنوعة من الكريستال وهو الملمع، حيث لا يدفع الماء بقوة، ويشتغل بدرجة حرارة قليلة، بالإضافة إلى البرنامج الأسرع “إكسبريس ثلاثين” الذي ينظف جميع الصحون في وقت وجيز جدًا، ولكنه مجرد وسيلة للشطف السريع، ولا يعول عليه في تنظيف الأوساخ، وأخيرًا برنامج النقع حيث لا يتطلب أي مساحيق ويأتي دوره قبل بدء التنظيف الفعلي للصحون.

إقرأ أيضا:أفضل ساعة رياضية

موديلات أخرى من غسالة صحون أريستون

تقدم شركة أريستون موديلات أخرى جديدة لغسل الصحون مثل LSFB7B09XEX الذي يشتغل بسبع برامج، ويمكن وضع عشر صحون بالغسالة مع مستوى صوت يصل إلى 49 ديسيبل، بالإضافة إلى موديل LFK7M019XEX الذي يتسع إلى 14 فردًا مع ضمان خمس سنوات، ولكن هذه الموديلات أقدم من موديل  LFF 8M116 CB EX الأحدث، والذي عرضناه بالتفصيل في هذا المقال.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
أحدث غسالة اتوماتيك مع مجفف حراري سامسونج
التالي
أحدث غسالة صحون بوش