تكنو لايف

أحدث مواصفات الكمبيوتر المحمول

أحدث مواصفات الكمبيوتر المحمول

أجهزة الكمبيوتر المحمول

يواجه الكثير من المقبلين على شراء الكمبيوتر المحمول صعوبة بالغة في إيجاد الخيار المناسب؛  نظراً لتواجد الكثير من أنواع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المواصفات والأسعار المتباينة، حيث يسعى الباحث عن الخيار المناسب إلى تحقيق التوازن الذي يضمن له الحصول على كمبيوتر ذو مواصفات تقنيّة عالية، وجودة مرتفعة، وسعر مناسب، ومن هذا المنطلق سنوجّه الضوء على أفضل الخيارات التي تتضمن أحدث مواصفات الكمبيوتر المحمول. 

كمبيوتر Dell XPS 13 

حافظت شركة Dell الأمريكية على صدارة أجهزة الكمبيوتر المحمول على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، من خلال الإصدار المذهل XPS 13، وذلك لما يتمتع به من تصميم أنيق وأداء مذهل ومواصفات رائعة، وصورة حيوية فائقة الجودة بشاشة عرض تصل دقتها إلى 3840 × 2160 بكسل تدعم اللمس و Infinity Edge، ويعمل من خلال وحدة معالجة مركزية تم تصنيعها في شركة إنتل إصدار كور من الجيل الثامن، وبطاقة رسوميات مدمجة متميزةً جداً Intel UHD Graphics 620  تساعد على تشغيل أقوى الألعاب الحديثة بكفاءة عالية، كما تم تزويده بوحدة تخزين ثابتة SSD سعتها 1 تيرابايت تزيد من سرعة الكمبيوتر وقدرته على تخزين جميع أنواع الملفات. 

كمبيوتر أبل ماك بوك برو 2019 

أعلنت شركة أبل عن إصدار الكمبيوتر المحمول الجديد أبل ماك بوك برو 13 إنش، وهو كمبيوتر محمول يتمتع بأحدث المواصفات التقنية وأفضلها، من أبرزها ما يأتي : 

إقرأ أيضا:عيوب موقع الوسيط
  • يعمل من خلال وحدة معالجة مركزية من نوع إنتل كور i5 ثماني النواة، يعمل بتردد 2.3 جيجاهيرتز. 
  • يضم ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجابايت بسرعة 2400 ميجاهرتز، وذاكرة تخزين داخلية ثابتة SSD  سعتها 512 جيجابايت كحدٍ أقصى. 
  • زود الجهاز بشاشة ريتينا بوضوح 2880 * 1800، تدعم خاصتي اللمس واللمس المتعدد، وتحتوي على شريطٍ لمسي يسهل القيام بالعديد من المهام مثل: التحكم في سطوع الشاشة، ولون الخط، والتعديل على الصور. 
  • دُعّم بمنفذ من نوع Thunderbolt 3، الذي يمكن المستخدم من نقل البيانات والملفات بسرعة 40 جيجا بايت في الثانية الواحدة، لذلك تعتبر سرعة نقله ضعف السرعة التي يقدمها منفذ Thunderbolt 2. 

كمبيوتر HP ENVY 13t 

يعد كمبيوتر HP ENVY 13t المحمول من أجمل الأجهزة المحمولة عام 2019، حيث يتميّز بتصميمه النحيف الأنيق ذو هيكل خارجيّ مصنوع من الألومنيوم القوي، وقد أصدرت الشركة ثلاث نسخ منه، واختار المختصون النسخة الأفضل من بينها كواحدة من أحسن الخيارات المتاحة بين الأجهزة المحمولة المتوفرة في الأسواق؛ وذلك لما تتمتع به من مواصفات عالية، أبرزها : 

  • زوّد بشاشة عرض من نوع 4K IPS قياسها 13.3 إنش، ودقتها 3840*2160 بيكسل، مغطاه بأكملها بطبقة من الزجاج المقاوم للخدوش، وتدعم خاصيّة اللمس. 
  • زوّد المعالج رباعي النواة من نوع إنتل كور i7 ، يصل أقصى تردد له إلى 4.6 جيجا هيرتز، وبطاقة رسوميات متطورة نوعها NVIDIA® GeForce® MX250، وذاكرة وصول عشوائية DDR4 سعتها 16 جيجابايت، تزيد من سرعته في إنجاز العديد من المهام في آنٍ واحد. 
  • يضم ذاكرة تخزين داخلية سعتها 1 تيرابايت SSD. 

كمبيوتر Alienware Area-51m

يعتبر كمبيوتر Alienware Area-51m الخيار الأنسب للباحثين عن أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بالألعاب، وذلك لاحتوائه على بطاقة رسوميات قابلة للترقية في المستقبل من شركة Alienware، حيث يعمل بوحدة معالجة مركزية إنتل كور i9، ومعالج رسوميات متطور يحتوي الكثير من المميزات نوعه نيفيديا RTX، ويعد أداء الرسوميات من أكبر مميّزات هذا الجهاز لما لها من دور كبير في إعطاء صورة جمالية، إلا أن عيبه الوحيد أن سعره مرتفع نسبياً مقارنةً بمواصفاته.

إقرأ أيضا:سرعة البيع على سوق عمان المفتوح
السابق
أنظمة كاميرات المراقبة
التالي
أحدث طابعة ليزر