اقرأ » أحدث موبايل باناسونيك
باناسونيك جوال

أحدث موبايل باناسونيك

أحدث موبايل باناسونيك

شركة باناسونيك

تعتبر شركة باناسونيك من أبرز شركات صناعة الإلكترونيات في اليابان، التي كانت قديما تعرف باسم ماتسوشيتا، ولكن مع قدوم عام 2008 تغيرت العلامة التجارية للشركة بحيث أصبحت تُعرف باسم باناسونيك، تتمتع الشركة بنشاط كبير في عالم الهواتف المحمولة، كما أنها تنتج مجموعة من الجوالات أشهرها Panasonic P90 ، و Panasonic Eluga X1 Pro، وPanasonic Toughpad FZ-A1، بالإضافة إلى بعض الإصدارات الكلاسيكية مثل Panasonic  sc3، وPanasonic mx6 لكن يعتبر أحدث الهواتف التي أصدرته شركة باناسونيك هو هاتف Panasonic Eluga I7 2019 الذي يمتاز بالإمكانيات والمواصفات الرائعة حيث إنه يعتبر ذا حجم مناسب، وجودة عالية.

يدعم أحدث موبايل باناسونيك التطبيقات الأساسية فيه مثل خاصية الراديو، والمستشعرات المختلفة كالدوران، والتقارب، والتسارع، والبوصلة. كما يدعم نظام ال A-GPS، ومكبر الصوت، وجاك 3.5 مم، ويكون التنبيه في الموبايل عبر النغمات الموسيقية والاهتزاز.

التصميم الخارجي لأحدث موبايل باناسونيك

تتكون واجهة Panasonic Eluga I7 من الزجاج، بينما الموبايل نفسه مكوّن من البلاستيك القوي، بحيث يتميز بالمظهر الفخم، يزن الموبايل 168 جرامًا الذي يعتبر كبيراً إلى حدٍ ما، أما فيما يخص أبعاده؛ يبلغ طوله نحو 148.8 مم، وعرضه 70.9، وسمك يصل إلى 9.3 مم، كما تتعدد ألوان الواجهة فيوجد منها اللون الأسود والأزرق والذهبي، ويوجد كاميرا في الجزء الخلفي من الموبايل وفي الأعلى منفذ لاستخدام سماعة الرأس، ومدخل microUSB 2.0, USB On-The-Go. يجب الحذر من سقوط الموبايل وتعرضه للكسر نظراً إلى أنه لا يدعم أنظمة الحماية الموجودة في الأجهزة الحالية. 

اقرأ أيضاً  مواصفات هونر 8x max

مميزات أحدث موبايل باناسونيك

الشاشة

تأتي شاشة موبايل Panasonic Eluga I7 من نوع IPS LCD التي تمكّن المستخدم من اللمس المتعدد، وتشتمل على ملايين الألوان التي تظهر بصورة حادة وواضحة، لا تتأثر سلبًا بتعامد الشمس عليها، ويصل حجمها إلى 5.45 بوصة، وتبلغ كثافتها 720 × 1440 بكسل بنسبة 18:9، بحيث يكون في كل بوصة 295 بكسل، وتشغل الشاشة جزءً كبيرًا من الواجهة الأمامية للهاتف.

الهاردوير

نظام التشغيل في Panasonic Eluga I7 هو أندرويد الكعكة Pie إصدار 9.0، أما فيما يخص نوع المعالج فهو Mediatek MT6737H رباعي النواة بسرعة 1.5 جيجا هرتز،  ومعالج الرسوميات هو Mali-T720MP2.

البطارية

بطارية الموبايل هي من نوع ليثيوم أيون 4000 مللي أمبير للساعة، ولم تحدد الشركة عند إعلانها عن الموبايل أي تفاصيل بخصوص شحن البطارية ولا المدة التي يُسمح للمستخدم استعمال بطاريته دون نفاد الشحن.

مساحة الذاكرة

تبلغ مساحة ذاكرة جوال Panasonic Eluga I7 الحديث 16 جيجابايت، مع كارت رام 2 جيجابايت، كما يمكن استغلال منفذ البطاقة الخارجية والذي يصل إلى 128 جيجا؛ لتعويض صغر المساحة التخزينية المتاحة.

الكاميرا

تتميز كاميرا أحدث موبايل باناسونيك بجودة 8 ميجا بكسل،وبفتحة عدسة f/2، وبنظام ضبط تلقائي لالتقاط الصور، ولا تختلف جودة الكاميرا الأساسية في الخلف عن الكاميرا الثانوية في الأمام المزوّدة بالفلاش، بالإضافة إلى خاصية البانوراما التي يتاح استغلالها عند التصوير.

الشبكات

يدعم أحدث جهاز باناسونيك شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، وتصفح الإنترنت HTML5، والشبكات المحلية Wi-Fi 802.11 b/g/n, Wi-Fi Direct, hotspot.

عيوب أحدث موبايل باناسونيك

من أكبر عيوب موبايل Panasonic Eluga I7 أن مساحة التخزين فيه محدودة بالنظر إلى الهواتف الرائدة في الوقت الذي نعيشه، كما أن كارت الرام يعد ضعيفًا، بالإضافة إلى أن ذاكرة الوصول العشوائي متوسطة، ولا يتاح للمستخدم إزالة البطارية وإعادة تركيبها.

اقرأ أيضاً  جوال هواوي ميت 10 برو