خدمات

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في الكويت

أسماء شركات خدمات الـ Delivery في الكويت

خدمات الـ Delivery

ظهرت خدمات التوصيل الـ Delivery منذ فترةٍ في بعض الدول المتقدمة، وكانت مقتصرة على توصيل الطعام إلى المنازل والشركات عن طريق موظف التوصيل، ومنذ فترةٍ بدأت تنتشر هذه الخدمات وتتطور لتشمل العديد من السلع الغذائية والبضائع كالألعاب والخدمات البريدية والكماليات أيضاً، وأصبحت هذه الخدمة متوفرةً عن طريق مواقع إلكترونية وتطبيقات ذكية، إذ يمكن طلب السلعة عن طريق المواقع المحلية العالمية.

خدمات الـ Delivery خلال أزمة كورونا

ظهر فيروس كورونا ( كوفيد-19 ) بداية عام 2020 في جميع دول العالم تقريباً ما جعل بعض الحكومات تعلن الحجر المنزلي للمواطنين لمنع تفشي المرض وتقليل الازدحام والتجمعات في الأماكن العامة والمساجد والأسواق، ما زاد الطلب على خدمات التوصيل إلى المنزل وطلب الاحتياجات الضرورية والكمالية دون الخروج إلى الأسواق، ومن هذه الخدمات توصيل الطعام والمؤنة والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال، والملابس وغيرها، ولكن كانت هذه الخدمات قليلة في الأردن بسبب قلة الشركات والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، ولكن قامت بعض المواقع المتخصصة بالإعلانات والخدمات العامة بتوفير هذه الخدمة كما فعل موقع السوق المفتوح ، إذ أصبحت خدمة التوصيل إلى المنازل متاحة لربط الموقع مع العملاء الدائمين والجدد.

شركات خدمات الـ Delivery في الكويت

دليفري إكسبرس  

يوفر موقع دليفري إكسبريس Delivery Express خدمة التوصيل إلى جميع مناطق الكويت، وتقوم الشركة بجميع المهمات المطلوبة منها لتوصيل السلعة المطلوبة إلى المستلم، حيث يتصل العميل على مركز خدمة العملاء ويطلب السلعة المطلوبة، وتقوم الشركة بإيصال طلبات المطاعم وبعض الشركات التي تحتاج توفير خدمات التوصيل إلى زبائنها عن طريق إبرام عقد مع الشركة للقيام بدور الوسيط ما ساعد على انتشار هذه المطاعم والشركات على نطاق أوسع خاصة خلال هذه الفترة، ويمكن التواصل معهم عن طريق الموقع الإلكتروني أو خط الهاتف الساخن أو البريد الإلكتروني.

موقع طلبات

يعتبر موقع طلبات دوت كوم Talabat من المواقع الالكترونية الرائدة في منطقة الخليج العربي والذي يختص بتوصيل الطلبات الغذائية، وذلك عن طريق التطبيق الخاص بهم، ويعتمد الموقع على تحقيق رضا العملاء وهو الهدف الرئيسي له، حيث يضم الموقع قائمة متنوعة وواسعة من قوائم الطعام المختلفة المحلية والعالمية بأنواعها كالأوروبيّ والآسيوي والعربي، وهذه القائمة تسمح للعملاء بتصفحها واختيار الأنسب لهم حسب تفضيلهم.

كاريدج

تأسست منصة توصيل الطعام كاريدج Carriage على يد شباب كويتي طموح عام 2016. وقد قامت فكرة إنشاء الموقع على أساس حاجة السوق المحلي إلى خدمة التوصيل بناءً على رغبة الزبائن بسبب بعد المسافة عن المطعم أو عدم إيجاد الوقت الكافي للذهاب إليه وتناول الطعام، وتعتمد استراتيجية المنصة على تقديم أفضل خدمة توصيل للزبائن والتي تشمل جميع أنواع المواد الاستهلاكية إلى المكان المحدد وبسرعة فائقة، وتفردت منصة كاريدج بخاصية تمكن الزبائن من متابعة موقع الطلبية وخط سير الموظف عبر التطبيقات الذكية.

شركات أخرى لتوصيل الطلبات في الكويت

  • فوكس دليفري: هي شركة متخصصة بتوصيل المنتجات الاستهلاكية المختلفة وذلك بدقة وسرعة بالتوصيل للشركات والمطاعم.
  • شركة اسبيشل دليفري: هي شركة متخصصة بتوصيل الطلبات والسلع الاستهلاكية وغيرها إلى جميع مناطق الكويت.
  • شركة ديليفري تو جو: هي شركة تقدم خدمة توصيل الطلبات في الكويت، حيث توصل مختلف السلع والبضائع بسرعة، وتعمل الشركة جميع أيام الأسبوع توصيل خلالها مختلف الطلبات؛ لذلك فإنّها تتعامل مع مواقع التسوق الإلكترونية المختلفة، ومطاعم الوجبات السريعة، ومحلات الأزهار والهدايا، ومحلات الألعاب، والمحلات التجارية والتموينية، كما تقوم بإيصال الطرود، ومستلزمات المناسبات والحفلات لإيصال بضائعهم وخدماتهم للعملاء.

نصائح يجب تطبيقها عند استلام طرود خدمات التوصيل

  • غسل اليدين بالماء والصابون جيداً بعد تلقي أي شيء من موظف التوصيل، والتخلص من الأكياس والعلب بعد إفراغ محتوياتها.
  • ترك الطرود والمنتجات غير الغذائية التي لا تتلف ليومين او أكثر دون فتحها للتأكد من موت الفيروس في حال وجوده على السلعة.
  • غسل اليدين جيداً بعد إمساك النقود الورقية والمعدنية، ويفضل تعقيمها بالمحلول الكحولي.
  • تعقيم جميع السلع التي يتم طلبها عبر خدمة البريد بالمناديل المبللة بالكحول، أو محلول الخل.
  • لبس القفازات والكمامات النظيفة عند استلام الطرد من الموظف ونزعها بالطريقة الصحيحة والتخلص منها خارجلً قبل الدخول إلى المنزل.
السابق
أسماء شركات خدمات التوصيل في مصر
التالي
أسماء شركات خدمات الـ Delivery في الأردن