ألعاب إلكترونية

أشهر ألعاب كمبيوتر 2018

أشهر ألعاب كمبيوتر 2018

ألعاب الكمبيوتر

لا يختلف قطاع بيع ألعاب الفيديو عن غيره من القطاعات ففي أعقاب كل سنة تسعى مختلف المنصات الإلكترونية المختصة في عرض وبيع هذا الصّنف من الألعاب لجمع كافة المعلومات التي تتعلق بمختلف منتجاتها المعروضة خلال موسمٍ كامل.

 طرحت منصّات ألعاب الفيديو حزمة جديدة ومميزة من الألعاب المتاحة على مختلف الأجهزة الإلكترونية على غرار بلايستيشن، وإكس بوكس، وأندرويد وآيفون كما حظيت أجهزة الكمبيوتر بعدد مهمّ من الألعاب شغلت مساحة في حواسيب أغلب اللاعبين.

قائمة أشهر ألعاب كمبيوتر 2018

قالت تقارير صحفية وصفحات مختصة في هذا المجال إنّ مجموعة من ألعاب الفيديو قد تصدرت قوائم الألعاب الأكثر متعة وتشويقًا على أجهزة الكمبيوتر خلال عام 2018، ونذكر منها:

لعبة LEAGUE OF LEGENDS

يتمثل مبدأ اللعبة في أن يدخل كل لاعب إلى المباراة كمقاتل وذلك لتكوين فريق الأبطال وقانون اللعبة يتمثل في توجيه قوة الفريق نحو قلعة قيادة العدو وذلك من أجل تدميرها وعلى القائد هنا أن يكون حذرًا للغاية وبعد تكوين الفريق مباشرة، تنطلق اللعبة وهنا على البطل أن يكون جاهزًا لبداية الحرب مع الأعداء.

إقرأ أيضا:عيوب طابعة كانون 6020

تضمّ المباراة الواحدة فريقين يتألف كلٌّ منهما من لاعب إلى خمسة لاعبين حسب نوع المباراة ويجب على كل فريق أن يدمّر الأبراج التابعة للفريق المنافس.

لعبة Furtnine 

تعد هذه اللعبة من بين أشهر الألعاب الملحمية التي برزت خلال العام 2018 والتي تصف عالم الحرب والأكشن بطريقة مشوقة ومثيرة.

تُبيّن مواقع تحميل ألعاب الفيديوأن أحداث اللعبة تنطلق بعد إلقاء البطل من على متن طائرة هليكوبتر ليجد الأخير نفسه فوق جزيرة مهجورة لتعترضه على أرضها العديد من المصاعب والأعداء وبعد ذلك يشرع البطل في تشييد قلاعٍ وأبنيةٍ حتى يصبح الأقوى ويتمكن من حماية نفسه وممتلكاته من خطر العدوّ.

لعبة FORZA HORIZON 4

تُتيح لك خريطة فورزا هورايزن 4 فرصة القيادة على كامل بريطانيا العظمى، من الأراضي المنخفضة والأراضي الوسطى وصولًا إلى المرتفعات ويحظى اللاعب في فورزا هورايزون 4 بمشاهدة العديد من فصول السنة في بريطانيا العظمى أثناء اللعب؛ حيث ستنتقل الخريطة من الصيف إلى الخريف ثمّ الشتاء ومنه إلى الربيع، هذا ما سيجعل اللاعب يستمتع بمناظر خلاّبة ومختلفة ولكنّه في المقابل سيؤثر على طريقته في القيادة.

لعبة SHADOW OF THE TOMB RAIDER

تُسافرهذه اللعبة بزوارها إلى المكسيك حيث توجد لارا وهي الفتاة التي تكافح ضد منظمة ترينيتي وتدور أحداث اللّعبة في العديد من المواقع داخل المكسيك، كما تتركز حول مدينة يشار إليها في اللعبة بالمدينة الذهبية الضائعة، وتشير مصادر تعريف اللعبة إلى أن هذا الجزء منها سيبرز الجانب الاجتماعي للشخصية الرئيسية وهي لارا.

إقرأ أيضا:التجارة الإلكترونية في الإمارات

كما يجد اللاعب نفسه مجبرًاعلى البقاء لمدةٍ تتراوح بين 13-15 ساعة أمام حاسبه الآلي وذلك فقط لإنهاء المهام الرئيسية دون الغوص في تفاصيل اكتشاف المقابر والألغاز المزروعة في مختلف أرجاء خريطة اللعبة.

لعبة TOM CLANCY’S RAINBOW SIX: SIEGE

هي لعبة فيديو متخصصة في التصويب وإطلاق النار بطريقة تكتيكية حيث أنتجتها وطورتها شركة UBISOFTالفرنسية وصدرت لعبة رينبو سيكس في جميع أنحاء العالم  في الأول من ديسمبر 2015، وهي تعد من نوع ألعاب التخطيط العسكري والعمل الجماعي Tactical Shooter، ويستطيع اللاعب المنخرط في قوانينها الانضمام إلى إحدى الجهتين إما فريق المهاجمين وهم الشرطة أو فريق المدافعين وهم الإرهابيون وتعتمد اللعبة بالكامل على التعاون بين أعضاء كل فريق.
 نشرت حديثًا منصّة الألعاب الشهيرة تقريرًا تبيّن فيه أن ّهذه اللعبة كانت من بين ألعاب الفيديو الأكثر مبيعًا خلال هذا الموسم
.رغم اجتهاد كل طرف في ترتيب وتقييم ألعاب الفيديو الأكثر شهرة خلال العام لكن يبقى الأمر نسبيًا فلا يمكن اعتبار أي قائمة مرجعًا؛ لأن مقاييس الترتيب تختلف فكل يصنفها من وجهة نظره إلا أن الترتيب حسب عدد النسخ المباعة يبقى أكثر أهمية.

إقرأ أيضا:قياس غلاف الفيس بوك
السابق
ما هو موقع هتلاقي في مصر
التالي
أنظمة التشغيل في الكمبيوتر