أشهر موديلات سيارة تويوتا ياريس

شركة تويوتا

تويوتا هي شركة تصنيع سيارات يابانية تأسست عام 1938، مقرها الرئيسي في المدينة الصناعية ناغويا في اليابان، كان عام 2008 عامًا مكللًا بالنجاح بالنسبة لها؛ حيث أصبحت تويوتا أكبر شركة مُصنعة للسيارات في العالم، ولشركة تويوتا الرئيسية شركات فرعية بالغة من العدد 600 شركة يتم التشارك فيما بينهم في إنتاج السيارات والمركبات التجارية والصناعية، وقطع الغيار، بالإضافة إلى أن الإنتاج الحالي لتويوتا يصل لسيارة واحدة كل أربع ثوانٍ، ذلك يعتبر أمرًا داعمًا للشركة وحافزًا قويا للتوسع والانتشار.

سيارة تويوتا ياريس 2014 

تعد سيارة تويوتا ياريس 2014 اختياراً قوياً في فئة السيارات subcompact، وتتمتع بواحدة من أقل تكاليف الملكية بين السيارات المنافسة لها؛ ويرجع ذلك جزئياً إلى تصنيف موثوقيتها الرائع، كما تزيد درجات السلامة التي تأتي بمستوى أعلى من المتوسط ​​وتقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود الجيدة من جاذبيتها، ومع ذلك، فإنها تحتوي على بعض نقاط الضعف، مثل: محركها الضعيف وناقل الحركة المؤرخ والداخلية الرطبة.

تعد تويوتا ياريس 2014 جزءاً من الجيل الذي بدأ في عام 2012 ويشمل موديل عام 2018. في عام 2014 قامت شركة تويوتا بإضافة مصابيح النهار العادية فقط؛ لذا يمكنك توفير المال عن طريق اختيار موديل قديم دون التضحية بالعديد من الميزات، وقد ترغب أيضاً في النظر في موديلات أحدث أيضًا، نظرًا لأن موديل عام 2015 تضمن عدد قليل من التحديثات فقط؛ مثل إضافة نظام معلومات وترفيه قياسي ونظام تعليق مطوّر وتصميم داخلي وخارجي محدّث.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2014

  • المحرك: تم تجهيز سيارة ياريس 2014 بمحرك أربعة سلندر بقوة 106 حصان، وهي طاقة كافية للقيادة في جميع أنحاء المدينة، لكن المحرك يجهد للوصول إلى سرعات الطرق السريعة، ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل الحركة اليدوي القياسي ذو الخمس سرعات، كما يتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع سرعات في بعض الطرازات ويوفر تسارع أضعف، ولكن حجمها الصغير مقترن بتوجيهها الضيق ومناورتها القاسية. 
  • استهلاك الوقود: توفر هذه السيارة تقديرات ممتازة في الاقتصاد في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك تويوتا حوالي 7.84 لتر/100كم في المدينة و 6.72-6.53 لتر/100كم على الطريق السريع.

مقصورة سيارة تويوتا ياريس 2014

تعد ياريس سيارة هاتشباك ذات بابين تتسع لخمسة مقاعد في صفين من المقاعد وبعض النماذج تأتي مع أربعة أبواب، وتتمتع بداخلية مرتبة بشكل جيد، ولكنها تتضمن مواد بلاستيكية صلبة ومواد تنجيد منخفضة الجودة في جميع أنحاء المقصورة، كما تتمتع بالجلوس العالي في المقاعد الأمامية؛مما يوفر الرؤية جيدة، ومع ذلك، فإن عدم وجود عجلة قيادة متداخلة فيها قد يجعل من الصعب العثور على وضع قيادة مناسب.

تحتوي هذه السيارة على قدر كبير من مساحة الرأس والساق في كلا الصفين، وتحتوي على مجموعتين من موصلات مقاعد السيارة لاتش في المقاعد الخارجية الخلفية ومرساة الحبل العلوي في المقعد الأوسط الخلفي، وتتميز بأدوات التحكم في الصوت والمناخ سهلة الاستخدام، لكنها لا تقدم نظامًا ترفيهيًا أو نظام ملاحة.

تتضمن الميزات القياسية في ياريس 2014: راديو القمر الصناعي وراديو HD وتقنية بلوتوث ومنفذ USB ونظام صوتي يتكون من ست سماعات، كما تحتوي بعض الطرازات على نظام تثبيت السرعة وخاصية الدخول بدون مفتاح وعجلة قيادة ملفوفة بالجلد مع أدوات تحكم صوتية ونظام تعليق رياضي.

أمان سيارة تويوتا ياريس 2014

أعطت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة سيارة ياريس ذات الأبواب الأربعة علامة أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبارات الصعود والامتداد وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، وحصلت على التصنيف الكلي من أربعة نجوم، كما أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة هذه السيارة درجة جيد وهي أعلى تصنيف في أربعة اختبارات تصادم، وتصنيف هامشي في الاختبار الخامس (الاصطدام الأمامي المتداخل الصغير)، لكن تويوتا ياريس لا تتضمن أي ميزات أمان نشطة مثل سيارة نيسان فيرسا المنافسة لها.

طرز سيارة تويوتا ياريس 2014

تأتي سيارة ياريس 2014 بثلاثة طرازات: LE ,SE, وL. يحتوي الطراز الأساسي L على ميزات كافية للمتسوق العادي، ولا يقدم طراز LE إضافات مميزة، أما طراز SE الذي يأتي مع أربعة أبواب؛ فإنه يعتبر طراز جيد إذا كنت تبحث عن سيارة أكثر رياضية؛ حيث يضيف هذا الطراز نظام تعليق رياضي وعجلات من سبائك معدنية وتصميم داخلي وخارجي فريد من نوعه.

منافسي سيارة تويوتا ياريس 2014 

سيارة فورد فييستا

تحتوي فورد فييستا 2014 على نقطة ضعف رئيسية واحدة، وهي: حصولها على واحدة من أقل درجات الموثوقية في الفئة التي تنتمي إليها، حيث تتفوق على سيارة ياريس في العديد من المجالات الأخرى، فهي تتمتع بأداء جيد وتصميم داخلي أنيق ومساحة واسعة وتتميز بأنها سيارة مناسبة للقيادة اليومية، وتأتي مع كاميرا للرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل ونظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس ونظام الملاحة، ولا توجد أي من هذه الميزات في ياريس، لكن سيارة ياريس توفر متعة أكبر في القيادة وتتوفر مع مساحة أكبر في الصف الثاني وقدرة شحن أكبر.

سيارة تويوتا كورولا

لا تحصل سيارة تويوتا كورولا 2014 على أعلى تصنيف في فئة السيارات المدمجة عالية التنافسية، لكنها لا تزال سيارة جيدة جدًا؛ تمامًا مثل سيارة ياريس، تتمتع كورولا بتصنيف موثوقية عالي وركوب مريح، لكنها تعاني عندما يتعلق الأمر بالأداء، كما أنها تحوي طاقة كافية للقيادة اليومية، لكن توجيهها ليس الأكثر استجابة، في حين أن كورولا لديها مساحة أكبر للركاب، فإن سيارة ياريس لديها صندوق أكبر. يعتمد اختيارك بين السيارتين على مقدار المساحة التي تحتاجها؛ فإذا كنت بغير حاجة إلى مساحة إضافية، فانتقل إلى ياريس لتوفير المزيد من المال، خلاف ذلك، فإن سيارة كورولا هي الخيار الأنسب لك.

اقرأ أيضاً:  كيف تقرأ تقرير أوتوتشك

سيارة نيسان فيرسا

لا تحتل نيسان فيرسا 2014 مرتبة عالية جدًا في فئة السيارات التي تنتمي إليها، لكنها تتميز بدرجات عالية للأداء والداخلية والموثوقية، وتحتوي بعض طرازات فيرسا على ميزات غير موجودة في أي طراز من سيارات ياريس، مثل كاميرا الرؤية الخلفية وخاصية بدء التشغيل من خلال الضغط على زر التشغيل، كما تحصل فيرسا أيضًا على تقديرات أفضل في الاقتصاد

تصميم سيارة تويوتا ياريس 2014

اعتمدت شركة تويوتا في تصميم هذه السيارة على تصميم fascia، حيث تكون سيارة تويوتا ياريس 2014 بطول 3825مم، وعرض 1659مم، وارتفاع 1530مم، ويبلغ وزنها حوالي 1270 كغم، وتتميز بالعديد من التقنيات والميزات، مثل: قاعدة إطارات بحجم 2460مم، ومقابض أبواب جديدة، ومصابيح خلفية ملتفة، ومقاعد أمامية معدّلة، بالإضافة إلى لوحة أجهزة القياس التي تزيد من عرض المقصورة، وعجلة قيادة مصنوعة من جلد تتضمن مفاتيح خاصّة للنظام الصوتي ومفاتيح تحكم بالبلوتوث والهاتف، ونظام صوتي يتكون من ستة سمّاعات، ومقود كهربائي، إلى جانب مكيّف هواء، ومنفذ AUX، ومدخل USB، ومشغل DVD، ومدخل خاص يستخدم لربط الأجهزة الموسيقية Ipod.

ميزات سيارة تويوتا ياريس 2014

  • ميزات داخلية: تحتوي هذه السيارة على ميزات داخلية عديدة، ومنها: مجموعة متنوعة من المواد العازلة التي تستخدم لعزل الصوت؛ وذلك بهدف توفير مقصورة هادئة ومريحة، بالإضافة إلى زجاج أمامي عازل ومقاوم للصوت يتكوّن من عدة طبقات؛ حيث يساعد هذا الزجاج على تخفيف الضوضاء التي تسببها الرياح، وراديو، ومسجل MP3، ومشغل CD، إلى جانب سقف بانورامي، وخزان وقود بسعة 42 لتر.
  • ميزات خارجية: تتميز تويوتا ياريس 2014 بالعديد من الميزات الخارجية، والتي تتمثل في: المصابيح الأمامية ذات كثافة عالية تعمل من خلال تقنية ليد، وأغطية كاملة للعجلات قياس 14 بوصة 175/65R14، ومرايا خارجية سوداء يدوية، ومزيل ضباب للزجاج الخلفي، ومقابض أبواب خارجية ملونة.
  • الأنظمة المساعدة: تتضمن هذه السيارة مجموعة من الأنظمة المتميزة، ومنها: نظام توزيع قوة المكابح إلكترونيًا EBD، ونظام تثبيت السرعة، نظام EBD الذي يحمي السيارة من الانزلاق، ونظام المساعدة على الكبح، إضافة إلى نظام التحكم بتماسك العجلات.
  • ميزات أخرى: تتمتع هذه السيارة أيضًا بالعديد من التقنيات والأنظمة الأخرى، مثل: فلتر يستخدم لتنقية الهواء داخل السيارة، وعجلة قيادة متعددة الإستخدامات، وتسعة وسائد هوائية أمامية وجانبية تُستخدم لحماية السائق والركاب، إضافة إلى خاصية مراقبة ضغط الهواء الموجود في عجلات السيارة، إلى جانب خاصية التحكم في الجر، وخاصية الحقن الإلكتروني للوقود، وزر خاص لتشغيل وإيقاف المحرك، وشاشة عرض، وتقنية بلوتوث، ومقاعد مخمل، بالإضافة إلى مساند رأس خلفية.

سيارة تويوتا ياريس 2015

سيارة تويوتا ياريس 2015

تعد سيارة تويوتا ياريس 2015 التي صنعت في فرنسا سيارة شبه مدمجة جيدة مع مساحة معقولة ومحرك جيد الاستهلاك للوقود يوفر قيادة سلسة ومناورة متزنة، وهي متوفرة بأربعة أبواب وبابين وتتمتع بمعدلات موثوقية تثير الإعجاب، لكن محركها ضعيف يعاني عند الاندماج على الطريق السريع أو تجاوز سيارات أبطأ سرعة؛ حيث أن ناقلها غير الدقيق لا يساعد على ذلك.

أما إذا كنت تفكر في شرائها عليك التحقّق من موديل 2019 الذي يأتي بشكل قياسي بتصميم داخلي مجدّد وقائمة طويلة من ميزات الأمان المتطورة غير موجودة في موديل 2015 وتشمل كاميرا الرؤية الخلفية، تحذير التصادم المباشر، الكبح التلقائي للطوارئ وتنبيه الخروج عن المسرب، قد تدفع أكثر في هذه الحالة لكن الأمر يستحق ذلك.

موديلات سيارة تويوتا ياريس 2015

تنتمي ياريس 2015 إلى الجيل الذي أطلق عام 2012، وننصحك بالانتقال إلى موديل 2015 مباشرة؛ حيث أن موديلات 2013 و2014 لم تشهد تغييرات كبيرة، أما موديل 2015 يأتي بنظام معلومات وترفيه قياسي، نظام تعليق مُعدّل، داخلية مُحسّنة وتصميم خارجي كذلك، كما أن موديل موديل 2016 لم يتغير كثيراً، بينما أضاف موديل 2017 مجموعة من ميزات مساعدة السائق تشمل أضواء أمامية أوتوماتيكية عالية، تنبيه الخروج عن المسرب والكبح التلقائي ما قبل الاصطدام للطوارىء. 

بهذه الميزات ترضي معظم الشارين، لكن طراز LE يزيد عنها بميزة فتح الأبواب عن بُعد بدون مفتاح ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومرايا كهربائية، أما طراز SE الرياضي أُعد للأشخاص الذين يبحثون عن هذه الخاصية شكلاً وشعوراً، حيث تأتي بتصميم رياضي وعجلات معدنية ونظام تعليق رياضي أيضاً. يُذكر بأن جميع الطرز متوافرة بهيئة بابين أو أربعة أبواب.

استدعاءات سيارة تويوتا ياريس 2015

هناك ثلاث استدعاءات مفتوحة لهذه السيارة؛ اثنان منها يتناولان خطأ في داعم القضيب وبراغي المحور المشدودة بطريقة غير مناسبة، أما الاستدعاء الثالث يتضمن البطانة العلوية للسقف؛ فعليك التأكد من حلّ هذه المشاكل قبل شراءك تويوتا ياريس 2015.

الأمان في سيارة تويوتا ياريس 2015

منح معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع سيارة ياريس ذات الأربعة أبواب أعلى تصنيف جيد في اختبارات التحطم الخمسة وثاني أدنى تصنيف في اختبار التداخل الأمامي البسيط من جانب السائق، أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطريق السريع فقد منحتها معدل كلي أربعة من أصل خمس نجوم، مع أربع نجوم في اختبارات التحطم الأمامي والانقلاب وخمسة في اختبارات التحطم الجانبي.

منافسو سيارة تويوتا ياريس 2015

  • سيارة هوندا فيت: هي سيارة أفضل من تويوتا ياريس على الرغم من أن معدلات موثوقية ياريس أعلى، لكن ميزات هوندا فيت 2015 كثيرة جداً وتشمل: محرك رشيق مع ناقل متجاوب ومناورة دقيقة ومعدل أمان ممتاز، ومقصورة راقية مع مساحة أكبر للأمتعة والركاب، كما أنها تأتي مزودة بالمقعد السحري وهو مقعد خلفي يمكن طيّه في عدة اتجاهات ليناسب أنواع مختلفة من البضائع.
  • سيارة فورد فيستا: على الرغم من أن فورد فيستا بمقصورتها ذات الخامات الممتازة تقدم واحدة من أدق المناورات في فئتها وتسارع عالٍ في محركاتها الثلاثة المتاحة؛ إلا أنها ذات معدل سلامة منخفض وأدنى معدل موثوقية ممكن؛ في هذه الحالة ياريس 2015 أفضل خياراً لمعظم المشترين حتى لو كانت أقل إثارة من فورد.
اقرأ أيضاً:  سيارة bentley 2018

أداء سيارة تويوتا ياريس 2015

تقديم سيارة ياريس 2015 من خلال محرك أربعة سلندر بقوة 106 حصان وناقل يدوي بخمس سرعات ودفع أمامي قيادة سلسة ومناورة متزنة، كما أن الناقل الأوتوماتيكي بأربع سرعات متاح أيضاً؛ لكن كلاهما ليس دقيقاً. ياريس بطيئة عند التسارع على الطريق السريع،مما يجعل هذه السيارة الهاتشباك مناسبة للتنقل داخل المدينة.

من ناحية الوقود تستهلك ياريس 2015 7.84 لتر لكل 100 كم داخل المدينة و6.53 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع بالناقل اليدوي، أما الأوتوماتيكي يقل بمقدار 253.21 لتر لكل 100 كم على الطريق السريع، وتعد هذه أرقام جيدة بالنسبة لفئتها.

تصميم سيارة تويوتا ياريس 2015

يبلغ طول هذه السيارة 3.9624 متر ويتراوح وزنها بين 1043.262 كغم و1061.406 كغم، وتتسع مقصورتها لخمسة أشخاص بمقاعد مريحة في الصفين وتنجيد قماش، ويمكن تعديل مقاعدها الأمامية يدوياً بشكل قياسي، وتأتـي بعض الطرز بمقاعد أمامية رياضية وعجلة قيادة مغطاة بجلد ومقبض للنقل.

تأتي ياريس مزودة بمجموعتين كاملتين من وصلات السيارة (LATCH) في المقاعد الخلفية الجانبية وحبل علوي في المقعد الأوسط الخلفي، بالإضافة إلى ذلك تشمل ميزاتها نظام معلومات وترفيه بشاشة لمس 6.1 بوصة، راديو عالي الدقة، تعريف الصوت، منفذ USB وبلوتوث عليك التأكد من توافقه مع هاتفك الذكي.

وأخيراً فإن مساحة التخزين في ياريس 2015 أدنى من المعدل حتى لسيارة شبه مدمجة، فهي 15.3 قدم مكعبة في السيارة ذات البابين و15.6 قدم مكعبة في موديل الأربعة أبواب؛ لكن مع فتحة الشحن الواسعة يمكنك الاستفادة من المساحة المتاحة، كما أن المقعد الخلفي قابل للطي بنسبة 60/40 بشكل قياسي.

سيارة تويوتا ياريس 2016

سيارة تويوتا ياريس 2016

تعد سيارة تويوتا ياريس 2016 خيارًا لائقًا إن كنت تتسوق لشراء سيارة رخيصة الثمن، وتتمتع ياريس بسمعة موثوقية كبيرة، وتوفر مقصورة واسعة، وميزات سهلة الاستخدام، واقتصاد وقود جيد، ومتعة قيادة جيدة إلى حدٍ ما.

طرز سيارة تويوتا ياريس 2016 

تقدم تويوتا ياريس 2016 الهاتشباك بثلاثة أبواب وخمسة أشكال للأبواب، بالإضافة إلى ثلاثة طرز: L, LE, SE. يحتوي طراز تويوتا ياريس L على شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، مشغل أقراص CD ستة مكبرات صوت، مدخل USB، تقنية البلوتوث، نوافذ وأقفال أبواب كهربائية ومكيف هواء. 

يضيف طرار ياريس LE خاصية التشغيل عن بعد والتحكم في التطواف وعجلات ألمنيوم، ويضيف طراز SE (ذو خمسة أبواب فقط) عجلة قيادة منجدة من الجلد، مصابيح الضباب، نظام تعليق رياضي ونظام ملاحة مثبت من قبل الوكيل.

أمان سيارة تويوتا ياريس 2016

منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة يارس 2016 درجة هامشية -وهي الثانية على الأقل- في اختبار الاصطدام الأمامي المتداخل البسيط، ولكنها حصلت على أعلى درجات الجودة في جميع المجالات الأخرى التي تم اختبارها، ومنحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة يارس تصنيفًا مثاليًا بدرجة خمس نجوم للسلامة من الصدمات الجانبية، بالإضافة إلى أربع نجوم في مجال السلامة العامة؛ الأمامية والتدحرج.

منافسو سيارة تويوتا ياريس 2016 

  • هوندا فيت: هوندا فيت تتفوق على سيارة يارس، على الرغم من أن كلتا السيارتين تتمتعان بتصميمات داخلية لطيفة وقيادة ممتعة، إلا أن السيارة الاحترافية فيت تتقدم إلى أبعد من ذلك بفضل الاقتصاد في استهلاك الوقود المتفوق، ومساحة المقصورة الأكبر بكثير، ومساحة الشحن، والتصنيفات الأعلى في اختبارات التصادم، كما تحتوي على ميزات راحة إضافية تفتقر إليها سيارة ياريس، مثل: المقاعد المدفأة وكاميرا الرؤية الخلفية. 
  • فورد فييستا: فورد فييستا متاحة على نمط سيدان ذات أربعة أبواب وهاتشباك ذات خمسة أبواب، وتقدم معالجة حادة وأداء محرك مفعم بالحيوية، لكنها ذات مقاعد خلفية ضيقة، وتحتل أدنى درجة من الموثوقية ضمن فئتها. 

أداء سيارة تويوتا ياريس 2016

  • المحرك: تأتي تويوتا ياريس 2016 مع محرك أربعة سلندر بقوة 106 حصان، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات ومحرك أمامي قياسي. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك سيارة ياريس 2016 من الوقود حوالي 7.84لتر/100كم من تصنيف EPA في المدينة و6.53لتر/100كم على الطريق السريع حينما تكون مزودة بناقل الحركة اليدوي، وهو المعدل المتوسط بالنسبة لها.

سيارة تويوتا ياريس 2016 من الداخل

  • السعة: تتسع تويوتا ياريس 2016 لخمسة أشخاص، وتتميز بلمقاعد أمامية فسيحة وداعمة إلى حدٍ ما، وتوفر رؤية كبيرة للأمام، وتوفر المقاعد الخلفية مساحة رأس وأرجل واسعة، وهو ما لا يحدث دائمًا في السيارات ضمن هذه الفئة، و يجد البالغين متوسطي الحجم هذه المقاعد مريحة بشكل معقول.
  • المقاعد: لدى ياريس مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتأمين مقاعد الأطفال.

ميزات سيارة تويوتا ياريس 2016

تأتي جميع الطرز قياسية مع شاشة تعمل باللمس بقياس 6.1 بوصة، مشغل أقراص CD، بلوتوث ومدخل USB، وتشمل الميزات المتاحة على : دخول دون مفتاح ونظام ملاحة، أدوات تحكم في الصوت والطقس بسيطة، ثلاثة مقابض تتحكم في جميع وظائف التدفئة ومكيف الهواء، ويتم ترتيب أزرار الصوت بشكل ملائم على كلا الجانبين من شاشة اللمس، والتي تتميز بسهولة الاستخدام للغاية، وبشكل عام تتميز المقصورة بمظهر راقي وتصميم أنيق.

أبعاد سيارة تويوتا ياريس 2016

  • مساحة الشحن: تتمتع ياريس بمساحة 15.3 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية القابلة للطيّ بنسبة 60/40 في نمط الثلاثة أبواب، و 15.6 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن في النمط ذو الخمسة أبواب. 
  • الطول والوزن: تتميز تويوتا ياريس 2016 بطول 12.9 قدم، ويتراوح وزنها من 2،315 إلى 2،335 رطل اعتمادًا على الطرز.
  • البلد المنشأ: تم بناء تويوتا ياريس 2016 في اوناينغ في فرنسا، وتحديداً في قسم تصنيع السيارات الفرنسي لتويوتا.
اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سلفرادو 2021

سيارة تويوتا ياريس 2017

سيارة تويوتا ياريس 2017

يعد هذا الطراز مناسب لمحبي السيارات الكبيرة، فهي مكونة من خمسة مقاعد مريحة تتسع لخمسة أشخاص، وجنوط رياضية جذابة، بسعة محرك 1329 CC، وقوة 98 حصانًا، وعزم دوران 125 نيوتن/متر، بالإضافة إلى المميزات وأهمها أنها اقتصادية في استهلاك الوقود فتستهلك 4.9 لتر لقطع مسافة 100كم، وتوفر العديد من الأنظمة ومنها نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح، ونظام ال إيموبليزر ضد السرقة، والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، إلى جانب ذلك مرايا جانبية كهربائية، وكشافات ليد مثبتة بالمصابيح الأمامية والخلفية.

 سيارة تويوتا ياريس 2018

تعتبر سيارة تويوتا ياريس 2018 من السيارات الصغيرة ذات الأداء المميز خصوصًا داخل المدن، وتتميز بتصنيف موثوقية كبير ومساحة تخزين فوق المتوسط، وتعاني هذه السيارة من عدد من العيوب، وتتمثل بالتسارع البطيء والمقصورة الداخلية الضيقة وعدم تمتع السيارة بعجلة قيادة تلسكوبية، وهي من السيارات المصنوعة في دولة فرنسا.

تتمتع السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 15.3 قدم مكعب في الطرز المكونة من بابين فقط، في حين تبلغ مساحة التخزين في الطرز المكونة من أربعة أبواب حوالي 115.6 قدم مكعب، وهي مساحة صغيرة بالنسبة لسيارات نمط هاتشباك، فيما يبلغ طول السيارة 11.5 قدم، ويتراوح وزنها ما بين 2315 -2335 رطلاً.

أداء سيارة تويوتا ياريس 2018

  • المحرك: تتمتع تويوتا ياريس 2018 بمحرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر ونظام دفع أمامي، ويأتي هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات أو ناقل حركة يدوي بخمسة سرعات، وهي من السيارات ذات التسارع البطيء، وتأتي بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي غير مكرر، وهي ذات قدرة جيدة على القيادة داخل المدينة.
  • استهلاك الوقود: تتمتع هذه السيارة بالحد القياسي فيما يتعلق في الاقتصاد في استهلاك الوقود، إذ تستهلك حوالي 7.84لتر /100 كيلومتر داخل المدينة و6.53 لتر/100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام ناقل الحركة اليدوي، في حين تستهلك 7.84لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.72 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة في حال استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

تصميم سيارة تويوتا ياريس 2018 

تأتي تويوتا ياريس 2018 بمقصورة داخلية ضيقة، إلا أنها تتمتع بمواد تجعلها تتمتع بلمسة من الرقي، وتتكون المقصورة من صفين من المقاعد المصنوعة من قماش والتي تكفي لخمسة ركاب، وتعتبر المقاعد الخلفية والأمامية ضيقة بسبب ضيق المقصورة الداخلية، ويتوفر عدد من المزايا الإضافية تتمثل بمقاعد أمامية ذات طراز رياضي وعجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من جلد.

يتوفر في السيارة مجموعتين كاملتين من نظام (Latch) الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت هاتين المجموعتين على أعلى تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أمان سيارة تويوتا ياريس 2018

تم اختبار تويوتا ياريس 2018 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على أعلى تصنيف في أربعة من اختبارات التصادم، كما حصلت على تصنيف هامشي في اختبار التداخل الأمامي من جهة السائق، ولم يتم اختبار تويوتا ياريس 2018 ذات الثلاث أبواب من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، في حين اختبرت السيارة نمط الأربع أبواب وحصلت على أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبار التصادم الأمامي.

تتميز هذه السيارة بعدد من مزايا السلامة المتقدمة التي تتمثل في: كاميرا للرؤية الخلفية، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية لحالات الطوارئ، ولا يتوفر في هذه السيارة أي ميزة من مزايا السلامة المتقدمة.

مزايا سيارة تويوتا ياريس 2018

تتمتع تويوتا ياريس 2018 بعدد من المزايا القياسية تتمثل في نظام Entune للترفيه والمعلومات المزود بشاشة لمس قياس 6.1 بوصة ومنفذ USB، وخاصية سيري آي فري، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: راديو عالي النقاء، خاصية فتح السيارة عن بعد، راديو متصل بالأقمار الصناعية وخاصية التنقل من خلال Scout GPSLink المزود بشاشة لمس قياس 7 بوصة.

طرز سيارة تويوتا ياريس 2018

تأتي تويوتا ياريس 2018 بثلاثة طرز هي: L, LE, SE.

تتكون طرز L وLE من أربعة أبواب أو بابين، أما طراز SE يأتي بأربعة أبواب فقط، وتأتي كافة الطرز بمحرك أربعة سلندر سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة يدوي بأربعة سرعات أو أوتوماتيكي بخمسة سرعات، في حين يزود طراز LE بناقل حركة أوتوماتيكي فقط.

  • SE: يتمتع طراز SE بشاشة لمس قياس 7 بوصة، نظام ملاحة، نظام تعليق رياضي، راديو عالي الدقة متصل بالأقمار الصناعية، عجلة قيادة مزينة بالجلد، مقاعد رياضية من قماش وتصميم داخلي مميز.
  • LE: يتميز طراز LE بوجود خاصية الدخول بدون مفتاح ونظام تثبيت السرعة وعجلات مزودة بالألمنيوم.
  • L: يأتي هذا الطراز مزود بنظام معلومات وترفيه Entune، شاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، Siri Eyes Free، ستيريو بستة مكبرات صوت، كاميرا للرؤية الخلفية ومجموعة أمان Safety Toyota التي تتضمن نظام التحذير قبل الاصطدام، مكابح تلقائية للحالات الطارئة، التحذير من مغادرة المسار.

سيارة تويوتا ياريس 2019

حصلت هذه النسخة على تحديثات وإضافات تشمل مختلف تقنيات الأمان والسلامة كالوسائد الهوائية الأمامية والجانبية، وأنظمة التحكم بالثبات والجر وخاصية مراقبة ضغط الإطارات، وبسعة محرك 1.5 لتر، وقوة 106 حصان، و4 سلندر، وعزم 140 نيوتن/متر، بالإضافة إلى ناقل حركة بخمس سرعات يدوي، و7 سرعات أوتوماتيكي.

مقالات مشابهة

سيارة جريت وول

سيارة جريت وول

شركة Tata

شركة Tata

أجزاء محرك البنزين

أجزاء محرك البنزين

مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021

مواصفات وعيوب واسعار كاري 2021

سيارة BMW X5 2016

سيارة BMW X5 2016

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سبارك 2021

مواصفات وعيوب واسعار شفروليه سبارك 2021

سيارة هيونداي فيرنا

سيارة هيونداي فيرنا