أثاث وأجهزة منزلية

أعطال التليفون الأرضي

أعطال التليفون الأرضي

الهاتف الأرضي

رغم التطور الكبير في مجال صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلا أنه ما يزال الهاتف الأرضي حاضراً في سوق الهواتف، وتكمن أهميته في أماكن التغطية المنخفضة، ولا يقتصر على القرى الصغيرة والنائية فقط، والعمارات الشاهقة وفي محطات المترو؛ إذ يستخدم في حالات الطوارئ ويعطي اتصالاً قوياً ثابتاً، وأصبح الهاتف الأرضي أكثر تطوراً، وليس بالضرورة أن يكون الهاتف الأرضي سلكياً، إذ يمكن اقتناء هاتف أرضي لاسلكي للاستخدام بسهولة داخل المنزل.

أهم أعطال الهاتف الأرضي

  • عدم وجود حرارة في الهاتف، ويعتبر من أكثر أعطال الهواتف انتشاراً، ويحدث عادة من خلال من المزود الرئيسي أو من الأسلاك الموصله في الهاتف.
  • توقف الهاتف عن استقبال المكالمات؛ إذ يظهر للمتصل نغمة الرنين، لكن لا يتم استقبال المكالمة من طرف الآخر.
  • عدم وصول صوت من طرف المستقبل أو المتصل.
  • عدم التمكن من إجراء مكالمة من الهاتف الثابت، وينبغي التأكد من عدم انقطاع الخدمة من المزود الرئيسي.
  • وجود تشويش على صوت المكالمة؛ حيث ينبغي التأكد من توصيلات الاسلاك بشكل جيد وعدم وجود تلف في الأسلاك. 
  • أعطال بسبب صاعقة البرق التي تصيب الأسلاك والصندوق الرئيسي.

أصناف الهاتف الأرضي

  • الهواتف الأرضية السلكية: تعتبر الهواتف السلكية الأقل تكلفة بين أنواع الهواتف الأرضية، لأنها   تأتي بميزات محدودة؛ حيث يتم وضعه بشكل مكتبي معلق على حائط، ويمكن إضافة بعض الميزات للهاتف السلكي؛ مثل: مكبر صوت يتم استخدامه أثناء إجراء المكالمات عن بُعد، بالإضافة للأسلاك الطويلة، وما يميز الهواتف السلكية إمكانية العمل أثناء انقطاع الكهرباء.
  • الهواتف الأرضية اللاسلكية: تعتبر النسخة المطورة من الهاتف الأرضي التقليدي، وتشبه بطبيعة عملها الهواتف المحمولة؛ إذ يمكن استخدامها في أي مكان داخل المنزل دون الحاجة للأسلاك وتعمل ضمن نطاق محدّد داخل المنزل وخارجه.
  • هواتف لأصحاب الاحتياجات الخاصة: ما يميز هذا الهاتف إمكانياته التي تساعد أصحاب الاحتياجات الخاصة؛ إذ تقدم أصواتاً عالية تساعد ضعيفي السمع، وتصدر أضواءً عندما يرن الهاتف، بالإضافة لأزرار اتصال تحتوي على لغة برايل تساعد الأشخاص المكفوفين.

أفضل أنواع الهواتف الأرضية

  • هاتف PANASONIC KX-PRS120: يوفر هاتف باناسونيك لاسلكي مميزات متعددة مما يجعله أفضل الهواتف الأرضية اللاسلكية؛ إذ يشتمل على مكبر صوت، كاشف اسم المتصل، جهاز الرد الآلي، 40 نغمة مختلفة، شاشة ملونة بحجم 5.6 سم بواجهة مستخدم رسومية تشبه الهاتف الذكي، ويأتي بإمكانية حجب المكالمات المزعجة، ويمكن استخدام الهاتف في مجال 300م خارج المنزل و50م داخل المنزل.
  • هاتف GIGASET C570A: يتميز باحتوائه على مميزات الهواتف الذكية ومظهرها الخارجي، ويوفر قائمة عناوين جهات الاتصال تصل إلى 200 اسم، ويمكن إضافة الاسم الأول واسم العائلة لكل رقم، بالإضافة لإمكانية تعيين مفاتيح الطلب السريع، كما يوفر الهاتف خاصية تذكير بعيد ميلاد جهات الاتصال، ويقوم بحفظ 30 رسالة صوتية يمكن الاستماع إليه من خارج المنزل، ويحتوي على بطارية طوارئ احتياطية حتى يتم تسجيل الرسائل في حالة انقطاع الكهرباء.
  • هاتف BT PREMIUM: يوفر هذا الهاتف المنخفض التكلفة، تقنية TrueCall Call Blocking، التي تمكن من حجب المكالمات غير المرغوب بها ومكالمات الإعلانات، ويوفر مساعد افتراضي يقوم بمراقبة المكالمات الواردة التي تمنع المكالمات في أوقات معينة، مع إمكانية استقبال المكالمات من الأصدقاء والعائلة الذين تم إضافتهم بشكل مسبق في قائمة الأشخاص المفضلين، ويأتي الهاتف بشاشة عرض 4.5سم ولوحة مفاتيح ذات إضاءة في الخلفية، ويمكن تخزين ما يصل إلى 200 اسم، وتسجيل 60 دقيقة من رسائل البريد الصوتي.
السابق
عيوب جلايات ال جي
التالي
مكونات سخان الغاز