أثاث وأجهزة منزلية

أعطال شاشات lg led

أعطال شاشات lg led

شاشات lg led

تتميز شركة LG في صناعة الشاشات عالية الدقة والتي تتميز بجودة ألوانها العالية ووضوحها ونقائها، ومن ضمن أنواع الشاشات التي تُنتجها LG هي الشاشات LED التي تتميز بتصميمها الرفيع المُسطح ودقتها العالية، وتُعتبر شاشات lg led من شاشات الفئة المتوسطة والتي يتوجه لها العديد من المُستخدمين؛ نظراً لسعرها المُناسب ومواصفاتها الجيدة، وتتواجد سلاسل مُختلفة من الشاشات ومنها LS و LN.

أبرز أعطال شاشات lg led

بالرغم من جودة شاشات LG وسمعتها الكبيرة في هذا المجال؛ حيث أنها تقوم بتصنيع بعض الشاشات للشركات الأُخرى مثل شاشات OLED التي تتميز بألوانها المُميزة؛ إلا أنه يتواجد بعض العيوب والأعطال فيها مما يكون مصدر ازعاج للمُستخدمين، وقد يتسبب في بُعد بعض المشترين عن مُنتجات LG، ومن أشهر المشاكل التي تُقابل مُستخدمي شاشات LG هي:

  • توجد بعض الأعطال التي تتسبب في حدوث مشاكل في عرض المقاطع والصور على الشاشة؛ حيث تكون الصور مُظلمة بشكل كبير أو يحدث ضعف في إضاءة الشاشة عامة.
  • يواجه بعض المُستخدمين مُشكلة في الصوت؛ حيث يحدث انقطاع في الصوت تماما أو يكون الصوت به تشويش وغير واضح، وفي بعض الأحيان الأخرى قد يكون الصوت عالي جداً بشكل غير مُريح.
  • يمكن حدوث مشاكل في طاقة الشاشة وغالباً تكون بسبب مشاكل في اللوحة الأم ولوحة الطاقة، بالإضافة إلى مشاكل في الوحدة المُزودة للطاقة.
  • يحدث عُطل أحياناً في مدخل HDMI ومداخل الصوت والفيديو؛ مما قد يُسبب تجميد الشاشة.

مواصفات شاشة lg led

تتميز شاشة lg led LN بمواصفات جيدة بالنسبة لسعرها مما يوفر تجربة مُشاهدة جيدة، تأتي الشاشة بحجم 32 إنش من نوع LED بأبعاد 1366×768 بيكسل بدقة 720P HD بنسبة عرض 16:9، وتعمل الشاشة بمعدل تحديث للصورة 50 هرتز، وتدعم البث الأرضي الرقمي من نوع DVB-T ويوجد بها مُحرك معالجة الفيديو XD ثلاثي، وتعمل بخاصية ترقية الدقة لتحسين جودة العرض بشكل كبير، وذلك بالإضافة إلى وجود معزز لون ديناميكي لتحسين الألوان ودرجات تشبعها ومُحسن للتباين.
يوجد بالشاشة عدة أوضاع للعرض حسب المُحتوى المعروض؛ ومنهم الوضع الحيوي الذي يزيد من كثافة الألوان، ووضع قياسي وهو الوضع الافتراضي الخاص بالشاشة، وضع السينما يقوم بتهدئة السطوع قليلاً لجعل الألوان مُريحة للعين، ووضع الألعاب من أجل اللاعبين على الأجهزة مثل؛ بلايستيشن وأكس بوكس لتحسين حركة الشاشة والسطوع.
أمّا بالنسبة للصوت تعمل الشاشة على قناتين صوتيتين بقدرة 10 واط للسماعة الواحدة، يتميز النظام الصوتي في الشاشة بخاصية الصوت المُحيطي الذي يقوم بتوزيع الصوت على القنوات الصوتية في الشاشة؛ مما يُعطي تجربة سينمائية جيدة، بالإضافة إلى خاصية وضع الصوت الذكي للتأقلم مع المُحتوى المعروض، وخاصية مزامنة الصوت مع الصورة لتوافق التوقيت وعدم حدوث تأخر في العرض.
تعمل الشاشة بنظام ذكي يدعم خاصية Smart Home؛ حيث يُمكن للمُستخدم تحميل العديد من التطبيقات مثل Netflix والعديد من التطبيقات عبر المتجر الخاص بالشاشة بكل سهولة، ويوجد داخل النظام الخاص بالشاشة مُتصفح إنترنت يُمكن تصفح المواقع المُختلفة من خلاله بكل سلاسة، بالإضافة إلى وجود قسم خاص للألعاب في الشاشة، ويُمكنك إضافة بعض الألعاب الأُخرى أيضاً عبر تحميلهم من المتجر.
تدعم الشاشة توصيلها بالإنترنت عن طريق الواي فاي مُباشرة بدون أسلاك أو عن طريق كابل Ethernet في فتحة LAN الخاصة بها، كما تدعم أيضاً خاصية Miracast لعرض مُحتوى الهاتف على الشاشة عن طريق توصيلهما ببعض على نفس شبكة الواي فاي، بالإضافة إلى وجود مدخل HDMI لتوصيل الأجهزة عالية الدقة ومدخل USB لتوصيل الوحدات التخزينية المحمولة بكل سهولة.

إقرأ أيضا:أفضل غسالات أطباق lg

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مكيفات باناسونيك
التالي
عيوب غسالات LG