فنيون وحرفيون

أعمال خشبية

أعمال خشبية

الأعمال الخشبية

يمكن ابتكار أفكار ديكور لتزيين المنزل عن طريق استعمال الخشب في المنزل بطريقة مبتكرة ومدهشة، واستغلال الأفكار البسيطة لتفريغ مساحة في المنزل وتنظيمه، وترتيبه، خاصةً في المنازل الضيقة وصناعة أعمال خشبية سهلة، كما يمكن استغلال الأثاث القديم لعمل أعمال خشبية يدوية بسيطة وأفكار لمشاريع مربحة من المنزل يمكن بيعها، فكل إنسان يستطيع تقديم أفكار جميلة باستعمال أدوات بسيطة من خلال التفكير الدقيق والتجربة باستمرار، مع بذل جهد والتحلي بالصبر، ويمكن عمل ديكورات للمنزل وتحويل أثاثه القديم إلى تحفة فنية وأعمال فنية مميزة، وفي هذا المقال نستعرض بعض الأفكار المميزة لعمل أعمال يدوية خشبية بسيطة.

أفكار لأعمال خشبية

فيما يلي بعض الأفكار الفريدة لصنع أعمال خشبية بسيطة ومفيدة، ومن أهمها:

أريكة ذات استعمالات عدة

يمكن صناعة أريكة ذات عدة استعمالات لتوفير المساحة وإضفاء لمسة عصرية على ديكور المنزل، من خلال تصميم أريكة مزودة بمسند ظهر يمكن استعماله كرف لترتيب الكتب وقطع صغيرة للديكور، أو الجلوس عكسيًا واستعمال الرف على أنه مكتب للدراسة والكتابة.

خزانة بسيطة

يصعب تصميم مدخل المنزل، لما يشكله هذه الأمر من حيرة لاختيار قطعة الأثاث المناسبة لتزيينه بطريقة أنيقة وعملية، لكن يمكن تصميم هذا المكان تصميمًا بسيطًا وسهلًا من خلال استعمال بعض الصناديق الخشبية الفارغة، وترتيبها على مقعد ممتد، ليوحي شكل الصناديق أنها خزانة لقطع الديكور، ويمكن وضع المفاتيح والمحفظة عليها عند دخول المنزل.

إقرأ أيضا:مجموعة بنك البركة في البحرين

تغيير شكل المطبخ

يمكن تغيير المطبخ التقليدي بسهولة، وذلك باستعمال هيكل خشبي لتزيين الجدار، وفي نفس الوقت تصميم رفوف مقسمة فيه، والاستفادة منها في تخزين وترتيب الأشياء بطريقة جديدة كليًا، ودون أخذ مساحة كبيرة، ودون صرف مبالغ كبيرة.

أريكة للشرفة

يمكن إعادة استعمال أريكة خشبية قديمة، وتزيين كل من مقعدها وظهرها، ووضع وسائد صغيرة أنيقة لمنحها مظهرًا عصريًا بدلًا من مظهرها القديم، فتكون أريكة مناسبة لوضعها على الشرفة، والجلوس عليها للتمتع بالهواء النقي وأشعة الشمس في الأيام الدافئة.

منضدة صغيرة

الصناديق الخشبية مفيدة للغاية عند محاولة الاستفادة من القطع الخشبية الموجودة في المنزل، وبطرق بسيطة جدًا، مثل طلاء صندوق خشبي  باللون الأبيض لصنع منضدة قهوة صغيرة، وبذلك تتشكل طاولة مع مساحة تخزينية.

أعمال خشبية مميزة

بالإضافة إلى الديكورات المعروفة للمنزل التي يمكن صنعها من الخشب بالإمكان عمل أفكار مميزة أخرى، ومنها:

  • حامل كعكات زفاف: باستعمال أدوات نجارة قليلة وغراء يمكن صنع بواسطة أخشاب الأشجار طاولة مستديرة وصغيرة الحجم تشكل حاملًا أنيق المظهر لكعكات الزفاف.
  • كرسي للحديقة أو طاولة للمنزل: باستعمال ساق الأشجار المقطعة بعد تفريغها من الداخل يمكن صنع كرسي يمكن وضعه في الحديقة أو طاولة يمكن استعمالها داخل المنزل.
  • ممر حديقة أنيق للحديقة: يمكن استعمال شرائح رفيعة من الخشب الطبيعي لصنع ممر أنيق المظهر ومميز لحديقة المنزل.
  • حامل أو شماعة للملابس: يمكن استعمال فروع الأشجار الخشبية لصنع شماعات أو حاملات للملابس بسهولة وسرعة.
  • حامل أقلام: باستعمال المنشار بالإمكان تفريغ دوائر صغيرة في قطع الأخشاب الدائرية من الداخل بغرض صنع حامل أقلام مميز.
  • أرضية مميزة: بالإمكان استخدام شرائح الأخشاب لعمل أرضيات أنيقة ومميزة بدلًا من استعمال أي من البلاط والسيراميك.
  • جدار جذاب: بالإمكان استعمال شرائح خشبية، كما يمكن عمل حائط جذاب يبعث على الشعور بالقرب من الأماكن الطبيعية داخل المنزل العصري.
  • نافورة حديقة: بوضع بعض اللمسات والإضافات البسيطة، يمكن تحويل الأشجار الطبيعية إلى نافورة حية، ويتدفق منها الماء لتزيين حديقة المنزل.

أصيص نباتات: من خلال تفريغ السيقان الأشجار الخشبية يمكن صنع أصيص خاص بالنباتات والورود.

إقرأ أيضا:الودائع الثابتة Fixed Deposits في الإمارات

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
بنك الإنماء
التالي
خدمات التأشيرات الإلكترونية السعودية