أثاث وأجهزة منزلية

أفضل أنواع البوتاجازات

أفضل أنواع البوتاجازات

البوتاجاز

البوتاجاز أو الطباخ المنزلي هو جهاز يوضع في المطبخ يعمل على غاز الطهي أو الكهرباء، ويُستخدم في إعداد الطعام او التسخين، وبعض الأنواع تحتوي على فرن، وله العديد من الأنواع والأحجام والأشكال، والتي يتم الاختيار من بينها حسب الحاجة، وهو من الأدوات الضرورية في كل منزل.

نصائح عند شراء بوتاجاز

هناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه لها عند شراء بوتاجاز منزلي، ومن أهمها:

  • اختيار عدد العيون، إذ إنّ منها ما يتكون من 4 عيون ومنها ما يتكون من 5 عيون وبعضها من 6 عيون، ويتم الاختيار من بينها حسب عدد أفراد الأسرة وطبيعة الاستخدام، ففي حال كان استخدامه قليلاً أو عدد أفراد الأسرة قليلاً فلا داعي لشراء بوتاجاز يحتوي 6 عيون.
  • التأكد من وجود عوامل الأمان، والتي تتمثل بفصل التيار الكهربائي عند انسكاب الماء على الشعلة وذلك لتجنب تسرب الغاز.
  • الانتباه إلى حامل الأواني، إذ يجب اختيار النوع المصنوع من الزهر وليس من الصاج، وذلك لضمان عدم انزلاق الأواني عنه أثناء الطهي.
  • التأكد من مروحة الفرن، والتي توزع الحرارة داخل الفرن ما يؤدي إلى نضج الطاع فيه بطريقة أفضل ومتساوية.
  • اختيار الحجم المناسب للمطبخ، إذ تأتي أنواع البوتاجاز بأحجام متنوعة منها الصغير ومنها الكبير، لذلك يجب اختيار الحجم بما يتناسب مع حجم المطبخ، والمساحة التي تم تأسيسها له.

أنواع البوتاجاز حسب طبيعة عملها

تتوفر ثلاثة أنواع من البوتاجاز في الأسواق والتي تعمل بثلاثة طرق هي:

  • بوتاجاز يعمل على الغاز: والذي يعتبر من أفضل الأنواع وأكثرها انتشاراً، وهو يعمل عن طريق توصيلة باسطوانة أو أنبوبة غاز منزلي، ومن أهم مميزاته توفر العديد من الخيارات، وبأسعار متفاوتة تناسب العديد من الشرائح، ومن عيوبه أنه لا يحتوي على أنظمة أمان، وأن سطحه الخارجي يصبح ساخناً جداً عند الطهي.
  • بوتاجاز يعمل على الكهرباء: وهو من الأنواع التي انتشرت مؤخراً، ومن أهم مميزاته أنه سهل التنظيف ولا يسخن كثيراً عند الطهي، وفيه نظام للأمان، ومن عيبه انه يستهلك الكثير من الكهرباء وأنه يوزع الحرارة بشكل سيء في بعض الأنواع، كما أنه مرتفع السعر.
  • بوتاجاز يعمل على الحث: وهو النوع الذي يجمع بين النوعين السابقين، فهو يوزع الحرارة بشكل جيد عند الطهي، وسهل الاستخدام والتنظيف، ومن عيوبه أنه مرتفع الثمن جداً، وأنه لا يصلح إلا لاستخدام أواني الاستانلس.

أفضل أنواع البوتاجازات 2020

هناك العديد من أنواع البوتاجاز التي تتوفر في الأسواق والتي تم صناعتها عن طريق شركات متعددة، منها الإيطالي والتركي والعديد من الأخرى، ومن أفضلها:

بوتاجاز بلت إن غاز من زانوسي 5 عيون

رقم الموديل ZGO96524BA، أبعاده الداخلية هي:عرض 830× عمق 480مم، وأبعاده الخارجية هي: عرض 880× عمق 510مم، يحتوي على مفاتيح دوارة، حيث يمكن التحكم فيها عن طريق الإشعال الذاتي المتكامل. وله 5 حوامل مصنوعة من الحديد الزهر، ويتضمن طول سلك يصل إلى 1.1م، وأقصى حد لطاقة الغاز الخاصة به تصل 10500 واط، وبجهد كهربائي يصل إلى 220 فولت، ومن المواصفات الأخرى: أنه متوفر باللون الاسود، وهيكله من الاستانلس ستيل.

 بوتاجاز غاز فريش بروفيشنال جريللو 5 عيون

مصنوع من الاستانليس ستيل، بقياس 60×90، يحتوي على نظام أمان لقطع الغاز عن العيون بشكل تلقائي بمجرد انطفاء الشعلة، ويحتوي الفرن مروحة لتوزيع الهواء الساخن بالتساوي، وذلك لضمان طهي الطعام بطريقة متساوية، وفيه مؤقت رقمي والذي يمكن تشغيله كساعة رقمية، ويحتوي أيضاً نظام شي بالباب المغلق، وله زر منفصل للشواية، يختلف عن زر تشغيل الفرن، وفيه أيضاً خاصية الإشعال الذاتي للعيون.

بوتاجاز لاجيرمانيا، غاز 4 عيون

مصنوع من الاستانلس ستيل، بقياس 60 سم، رقم الموديل، ويحتوي البوتاجاز شعلة ثلاثية رئيسية من ضمن 4 شعلات، وفيه رف للتدفئة للحفاظ على درجة حرارة الوجبات لأطول فترة ممكنة، ويأتي معه فرن بسعة كبيرة تصل إلى حوالي 60 لتراً، ولمبه داخلية، ولا توجد له حواف حادة أو مسامير وذلك لضمان تنظيف سهل وآمن، ويحتوي البوتاجاز4 شعلات بأحجام متفاوتة، وبه أيضاً مستشعر أمان، وبه حوامل أواني مصنوع من مادة الزهر المتينة  تضمن ثبات الأواني خلال الطهي.

السابق
أفضل مشروع مربح في مصر
التالي
طريقة تخزين المانجو