أفضل أنواع الشاشات وأسعارها في مصر

أفضل أنواع الشاشات وأسعارها في مصر
التصنيف: الكترونيات | شاشات

شاشات سمارت

نتحدث عن العديد من المميزات والخواص عندما نتحدث عن الذكاء في التلفزيون وتسمي تلك التكنولوجيا بالتلفزيون الذكي أو Smart TV، وتُعطي تلك التكنولوجيا تجربة رائعة للمُستخدم لا يُمكن نسيانها؛ حيث أصبحت التلفزيونات الذكية أكثر مُتعة وترفيهًا من ذي قبل عن طريق توفير العديد من الخواص المُختلفة والأحجام العديدة مما يُعطي للمشتري خيارات عديدة للشراء والاستخدام.

الشركات العالمية المصنعة للشاشات

  • Samsung: احتلت المركز الأول من حيث إنتاج أجهزة التلفاز في العالم، وهي شركة كورية جنوبية، وتعتبر أول شركة تطرح شاشة LED في العالم عام 2010.
  • LG: وقد احتلت المركز الثاني من حيث تصنيع أجهزة التلفاز في العالم، وهي أيضاً شركة كورية جنوبية، وتعتبر من أكبر منتجي شاشات OLED، وشاشات LED.
  • Sony: والتي احتلت المركز الثالث، وهي شركة يابانية، تركز على التطوير التكنولوجي.
  • Hisense: والتي احتلت المركز الرابع، وهي شركة صينية، والتي تطرح عدداً كبيراً من الشاشات ذات التقنيات المختلفة.
  • شركات أخرى: TCL، Skyworth،  Panasonic، Vizio.

أفضل أنواع شاشات سمارت

تتنافس الشركات المُختلفة في توفير أفضل مزايا وخصائص ممكنة لجذب العديد من المشترين لكي تُسيطر على سوق الشاشات الذكية بمُختلف الفئات السعرية، ومؤخرًا أصبحت مُعظم الشاشات مُزودة بمزايا ذكية وتختلف كُل شركة عن الأخرى بواجهة المُستخدم الخاصة بها، وبعضها تُضيف أحدث التكنولوجيا الموجودة حاليًا مثل مُساعد جوجل الشخصي، أو أليكسا مُساعد أمازون الذكي، وتلك بعض أفضل الشاشات الذكية التي تم إصدارها مؤخرًا:

شاشة LG B8

تُعد من أفضل الشاشات الذكية التي تم اختبارها من المراجعين والمُستخدمين؛ حيث تتميز الشاشة بألوانها البديعة بسبب نوعيتها OLED المُطورة من قِبل شركة LG، وتتميز بزوايا العرض العريضة، وتُظهر صور بجودة رائعة في الغُرف المُظلمة، وتحتوي على خاصية HDR التي تبرز أفضل سطوع الألوان وتحسّن جودة الألوان وتجعلها غنية ومُشبعة.

إعلان السوق المفتوح

تعمل تلك الشاشة بآخر نظام تشغيل خاص بشركة LG وهو WebOS الذي يتميز بواجهة مُستخدم بسيطة وسهلة، وبإمكانك أيضاً التحكم في الشاشة عن طريق الصوت، ويحتوي المتجر الخاص بالشاشة على العديد من التطبيقات المُختلفة التي يُمكنك تحميلها في أي وقت حسب حاجتك بكل سهولة.

شاشة Samsung Q900R

أصدرت سامسونج أول شاشة بجودة 8K باسم Q900R بتقنية QLED، وهي تُعتبر الأولى من نوعها في العالم، تتوفر الشاشة بحجمين الأول 65 إنش، والآخر 85 إنش، وتبلغ جودة الشاشة نحو أربع أضعاف جودة 4K وتُعد أقصى تكنولوجيا ومُستقبل الشاشات؛ حيث إنه حالياً لا يوجد محتوى بجودة 8K ولكن تستخدم شركة سامسونج تقنية Upscale عن طريق الذكاء الاصطناعي الذي يقوم بتعديل جودة 4K ورفع أبعادها إلى 7680×4320 بيكسل مما يجعلك تستطيع مُشاهدة المحتوى المُفضل لديك بجودة 8K، وتتميز شاشة سامسونج بتقنية مُعالجة الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي التي تُحسن التفاصيل الصغيرة وتُبرزها.

شاشة Sony X900F

تُقدم شاشة سوني X900F تجربة مُشاهدة جيدة وأداءً عاليًا في جميع الاستخدامات تقريباً، وتُعد تلك الشاشة اختيار ممتاز لمُشاهدة الأفلام وخاصة المُصورة بتقنية HDR في الغُرف المُظلمة، وتُقدم تجربة سلسة في الحركة لمُحبي مشاهدة الأحداث الرياضية، بالإضافة لاعتبارها خيار جيد للاعبي ألعاب الفيديو مثل بلايستيشن واكس بوكس، تعمل الشاشة بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو الذي يجعل تجربة الاستخدام بسيطة لكي تجد المحتوى الذي ترغب به بكل سهولة، ويمكنك أيضاً التحكم في بعض خصائص الشاشة عن طريق الأوامر الصوتية بمساعدة مساعد جوجل الشخصي، وذلك عن طريق وجود ميكروفون في جهاز التحكم الخاص بالشاشة.

اقرأ أيضاً:  أعطال التلفزيون

شاشة Panasonic TX-40GX800

قد تبدو الشاشة مثل أي شاشة مُسطحة عادية بسبب تصميمها البسيط وحوافها الرفيعة ولكن تحتوي الشاشة على العديد من المميزات التي تجعلها اختيار جيد؛ حيث أن الشاشة تدعم أعرض مدى لخاصية HDR، بالإضافة لوجود خاصية HDR10 وHDR10+ مع وجود Dolby Vision الذي يُحسن من جودة الصورة بشكل كبير، وتتوافق الشاشة مع نظام الصوتيات Atmos المُطور من قِبل شركة Dolby الذي يُعطي تجربة سينمائية رائعة، يوجد في النظام الداخلي للشاشة دليل للبرامج على مدى 7 أيام ممّا يُسهل على المتفرج مُتابعة البرامج والعروض المُفضلة له دون أن يفوتها، بالإضافة إلى منصة Panasonic التي تُعرف باسم My Home Screen بنسختها الرابعة التي تدعم العديد من خدمات البث المباشر، وتوصيل الأجهزة الذكية بالشاشة.

أحدث شاشة سمارت

الشاشة الذكية أو شاشة سمارت، هي عبارة عن جهاز كهربائي أو ما يسمى بالتلفاز الذكي، وتعد وظيفته تسهيل عملية الوصول الى كافة خدمات البث والفيديو المتاحة من خلال شبكة الإنترنت، وهو متصل مع برنامج الملاحة المدمج، ويشبه واجهة الهواتف الذكية، وهنالك العديد من الأنواع من الشاشات السمارت وتختلف بالمواصفات والخصائص، ويعد التلفاز من أهم وسائل الترفيه المتوفرة في المنازل والمكاتب والمقاهي؛ حيث أصبح باستطاعة المستخدمين مشاهدة الأفلام والمباريات بصورة أوضح من خلال التقنيات الحديثة؛ مثل الـ4K التي تتميز بالنقاء والجودة وصفاء الصورة.

أنواع ومواصفات أحدث شاشة سمارت

شاشة Sony Android TV

تعد تلفزيونات شركة سوني من أذكى الشاشات المتعلقة بنظام تشغيل أندرويد؛ حيث تعمل معه بعض التطبيقات الذكية من خلال الصفحة الرئيسية مثل أمازون ونيتفليكس والجوجل بلاي واليوتيوب، كما يستطيع مستخدمي هواتف الاندرويد التحكم بالشاشة من خلال هواتفهم، مع إمكانية عرض الفيديوهات والصور المخزنة على الهاتف على شاشة التلفاز.

شاشة Panasonic: My Home Screen 2.0

تعد شاشات باناسونيك من أفضل منصات التلفاز الذكية، وهي الأكثر قابلية للتخصيص، حيث تم إصلاح واجهتها بشكل كلي، كما تم ربط شاشة باناسونيك مع سوق التطبيقات وكذلك امازون انيستانت، ومنصة نيتيفليكس، وكذلك متصفح فايرفوكس، واليوتيوب.

شاشة  Samsung Tizen OS

تتميز شركة سامسونج بتقديم أحدث التقنيات في مجال الشاشات الذكية؛ حيث توفر تقنية الكوانتم دوت كالر، والتي تعمل على توفير ما يقارب المليار من الألوان حتى تضمن الصورة الاوضح والجودة العالية؛ وذلك للمشاهدة الأكثر واقعية، كما يتضمن تطبيق رياضي حديث، وتم توفير برنامج خاص باللياقة البدنية، ويدعم تطبيق شاهد، ونتفلكس، والعديد من الألعاب، مع إمكانية استخدام جهاز الهاتف مثل جهاز الريموت كنترول للشاشة.

شاشة LG WebOS 

هي إحدى الشاشات العصرية والأنيقة، متعددة المزايا والتقنيات، يتوفر منها شاشات مزودة بشاشة بلازما أو شاشات الليد أو شاشات إل سي دي، التي تتميز بألوانها ودقتها وجاذبية تباينها؛ يعمل هذا الجهاز من خلال نظام تشغيل webOS LG، الذي يسمح بتصفح مواقع الإنترنت والتطبيقات و الأفلام.

اقرأ أيضاً:  أفضل شركات كاميرات المراقبة

أنواع أخرى

  • شاشة Hisense H9F: تتميز شاشات هذه الشركة بنوعيتها وأسعارها التي تناسب كافة شرائح المجتمع، كما قامت بتطوير تقنية U LED الحديثة التي تعمل على جمع عناصر الأجهزة من نوع ليد وتقنيات الكم.
  • شاشة Vizio M Serie: تتميز هذه الشاشة بجودتها العالية ونقاء الشديد، وكافة موديلاتها تدعم تقنية الـ4K، وتصل أحجام الشاشة ما بين 43 بوصة إلى 70 بوصة؛ حيث يكون جسم بعضها رفيع للغاية مقارنةً بما يتوفر في الأسواق.
  • شاشة Samsung Q9FN Q LED: تتميز هذه الشاشة بتصميمها حوافها الرفيعة، وتدعم شاشتها الإل سي دي تقنية كوانتوم دوت ذات الألوان شديدة الوضوح، وتقنية HDR، وتقنية Dolby Vision، ويبلغ ترددها 120 هيرتز، وتصل قياسات الشاشة إلى 65 إنش أو 75 إنش، كما يمكن توصيلها مع أجهزة الكمبيوتر لتشغيل الالعاب.
  • شاشة LG 65SK9500 Super UHD: تتميز هذه الشاشة بتوفير أفضل مساعد صوتي، الذي يدعم تقنية ThinQ AI، ويدعم شاشات أل سي دي وقياسها 65 إنش، وتدعم تقنية النانو سيل، التي تعمل على تحسين دقة الألوان، وتدعم تقنيات أخرى مثل؛ تقنية HDR، و تقنية Dolby Vision، و تقنية HLG.
  • شاشة Roku: تتميز هذه الشاشة بنظامها الذكي السهل البسيط وسهولة التحكم به، وهي من الشاشات المتوسطة الكفاءة، كما تدعم مشاهدة مقاطع لليوتيوب من خلال توصيله بالهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت، ومن عيوبها قلة المداخل الخاصة بالكابلات.
  • شاشة -Sony X690E 70-Inch: تتميز هذه الشاشة بالحواف النحيفة والتصميم الأنيق، وهي من نوع إل سي دي التي تأتي بقياس 70 إنش، وتردد 60 هرتز، وحجمها ووزنها أكبر من المعتاد، وتدعم هذه الشاشة كافة المنافذ والمخارج الصوتية، كما تدعم الاتصال بشبكة الواي فاي، ومن عيوبها أنها لا تدعم الألعاب الحديثة.
  • شاشة sun Brite TV Veranda: تتميز هذه الفئة من الشاشات بقدرتها على تحمل عوامل الطقس الخارجية كالحرارة والأمطار والغبار، ويتوفر منها عدة مقاسات تبدأ من 43 إنش إلى 75 إنش، وهي من نوع إل سي دي ودقة فور كي، كما تدعم تقنية HDR 10، و يبلغ ترددها 60 هرتز.
  • شاشة -Samsung 32-inch: تتميز هذه الشاشة بقدرتها على عرض مجموعة واسعة من الألوان، وكذلك بوزنها الذي يصل إلى 4 كيلو جرام، وقياسها 32 إنش، وترددها يبلغ 60 هرتز، وتدعم تقنية اتش دي آر،  كما تبلغ دقة الشاشة إلى 1080p.

شاشات ذكية أخرى

  • شاشة -TCL 55S405 55-Inch 4K.
  • شاشة -Sony XBR55A8F 55-Inch.
  • شاشة -LG OLED C9 2019.
  • شاشة توشيبا سمارت.
  • شاشة سوني سمارت.

أسعار الشاشات فى مصر لعام 2019

تختلف أسعار الشاشات في مصر والبلاد الاخرى حسب الشركة المصنعة وحجم الشاشة والتقنية التي تعمل بها، كما تختلف الأسعار حسب المواسم وتوفر العروض، وهي كالتالي:

أسعار شاشات LG

نوع الشاشةقياس الشاشةمتوسط السعر 
شاشة LG32 بوصة2800 -3500 جنيه
شاشة LG مع ريسيفر داخلي32 بوصة3500-3900 جنيه 
شاشة LG 43 بوصة5500 -5900 جنيه
شاشة LG 49 بوصة6900 -7300 جنيه 
شاشة LG 55 بوصة8300 -8600 جنيه
شاشة 4K43 بوصة6400-6800 جنيه 
شاشة سمارت 4K49 بوصة7300 -7700 جنيه
شاشة 4K بتقنية UHD86 بوصة58000-59000 جنيه 

أسعار شاشات Panasonic

قياس الشاشةمتوسط السعر 
32 بوصة3499 جنيه
40 بوصة5899 جنيه
49 بوصة7997 جنيه

أسعار شاشات Sony

نوع الشاشةقياس الشاشةمتوسط السعر 
شاشة Sony32 بوصة3700 جنيه
شاشة Sony40 بوصة5300 جنيه
شاشة Sony32 بوصة3900 جنيه
شاشة Sony40 بوصة5800 جنيه 
سمارت ألترا65 بوصة27200 جنيه
شاشة سمارت 4K75 بوصة69900 جنيه

أسعار شاشات لنوعيات مختلفة

نوع الشاشةقياس الشاشةمتوسط السعر 
شاشة توشيبا تقنية HD24 بوصة2199 جنيه
شاشة سيمفوني بتقنية Full HD23 بوصة1300 جنيه
شاشة سيمفوني بتقنية Full HD42 بوصة3190 جنيه
شاشة تورنيدو بتقنية HD24 بوصة1965 جنيه
شاشة تورنيدو سمارت بتقنية Full HD43 بوصة4950 جنيه
شاشة تي سي ال تقنية HD 32 بوصة2899 جنيه
شاشة تي سي إل سمارت Full HD49 بوصة7100 جنيه

شاشات سامسونج

تحظى الشاشات من العلامة التجارية سامسونج الرائدة والمرموقة والمشهورة في مجال صناعة وإنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية وأهمها الشاشات بتنوع كبير في السوق المصري بشتى الأحجام والمواصفات والمميزات والأشكال والألوان بأسعار مناسبة وفق رغبات ومتطلبات العملاء، حيث يتواجد منها بمواصفات عادية وبعضها الأخر ذات مواصفات وأنظمة ذكية مثل شاشات سمارت، تتواجد شاشات سامسونج بعدة أحجام ومقاسات تبدأ من 32 بوصة وتصل إلى 75 بوصة.

اقرأ أيضاً:  كاميرا كانون كيف استخدمها

أسعار شاشات سامسونج سمارت في مصر

تختلف أسعار الشاشات من نوع سامسونج سمارت باختلاف الأحجام والمقاسات والمواصفات، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

أسعار شاشات سامسونج سمارت 32 بوصة

نوع الشاشةمتوسط السعر 
شاشة سامسونج سمارت مع رسيفر مدمج3,669 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Full HD3,699 جنيه
شاشة سامسونج سمارت HD 4,750 جنيه

أسعار شاشات سامسونج سمارت 43 بوصة

نوع الشاشةمتوسط السعر 
شاشة سامسونج سمارت سيريس 7 Ultra HD 4K 8,900 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Full HD 6,229 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Ultra HD 4K7,389 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Ultra HD 4K8,900 جنيه 
شاشة سامسونج سمارت فلات ليد Ultra HD 4K8,899 جنيه

أسعار شاشات سامسونج سمارت 49 بوصة

نوع الشاشةمتوسط السعر 
شاشة سامسونج سمارت Full HD7,980 جنيه
شاشة سامسونج سمارت فلات سيريز 5 Full HD7,999 جنيه
شاشة سامسونج سمارت سيريس 7 Ultra HD 4K9,299 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Full HD مع رسيفر داخلي7,219 جنيه
شاشة سامسونج سمارت Ultra HD 4K مع رسيفر داخلي8,235 جنيه

أسعار شاشات سامسونج سمارت 55 بوصة

نوع الشاشةمتوسط السعر 
سمارت يو إتش دي Ultra HD 4K + رسيفر مدمج9,800 جنيه 
سمارت منحني Ultra HD 11,000 جنيه
سمارت Ultra HD 4K + رسيفر مدمج10,800 جنيه
سمارت منحني Ultra HD 4K مع رسيفر مدمج11,620 جنيه 
سمارت Ultra HD 4K9,989 جنيه 
سمارت سيريس 7 Ultra HD 4K12,988 جنيه 
سمارت الفئة الثامنة Ultra HD 4K رسيفر داخلي17,999 جنيه 

أسعار شاشات سامسونج سمارت 65 بوصة

نوع الشاشةمتوسط السعر 
سمارت منحني Ultra HD 4K 65,499 جنيه
سمارت كيو ليد Ultra HD 4K 64,500 جنيه
سمارت Ultra HD 4K رسيفر داخلي29,549 جنيه
سمارت منحني Ultra HD 4K رسيفر داخلي22,309 جنيه 
سمارت Ultra HD 4K 18,899 جنيه

شاشات جاك

تعتبر شركة جاك من أوائل الشركات التي تتمتع بعدة خصائص تجعلها مميزة عن غيرها من العلامات الأخرى وخاصة في مجال الشاشات، حيث تحظى شاشات جاك بشتى المواصفات والمميزات والأحجام والأشكال ويتوافر عدد كبير منها في المحال التجارية التي يختص مجالها في بيع وشراء الأجهزة الكهربائية المنزلية سواء في الأسواق المحلية أو تلك المشهورة على نطاق واسع من العالم.

تختلف أسعار شاشات جاك حسب تأثرها بعدة عوامل أهمها المواصفات والأحجام، حيث تعد الشاشات أحد المكونات الرئيسة التي من واجب توافرها في المنازل و المؤسسات، تتميز شاشات جاك عن غيرها من الأنواع الأخرى بالإقبال الكبير من العملاء نحوها؛ نظراً لإمكانياتها العالية ومواصفاتها العديدة.

ميزات شاشات جاك

تحظى شاشات جاك بالعديد من المواصفات والمميزات التي تجذب العملاء للإقبال عليها بصورة كبيرة، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • تصميم شاشات جاك من خامات عالية الجودة مما يجعلها أكثر متانة وقوة.
  • تسمح شاشات جاك للمستخدمين الدخول على تطبيقات الأندرويد المختلفة وشبكات ومواقع التواصل الإجتماعي.
  • تتيح شاشات جاك للعديد من المستخدمين الإتصال بالإنترنت عبر الواي فاي.
  • تمتاز شاشات جاك بصورة ثلاثية الأبعاد HD.
  •  دقة الصورة في شاشات جاك تصل إلى 1080 بكسل مما توفر أعلى درجات المتعة في المشاهدة.
  • توفر شركة جاك ضمان شاشاتها بشكل خاص ومنتجاتها بشكل عام كما تتيح خدمات الصيانة ما بعد البيع.
  • تتمتع شاشات جاك بسمكها الرفيع ومنظرها الأنيق والتصاميم البارعة الذي يتناسب مع ديكور المنازل مما يجعلها أكثر جمالاً.

عيوب شاشات جاك

  • يوجد بعض العيوب في شاشات جاك على الرغم من المميزات والمواصفات التي تتحلى بها إلا أن الأجهزة بشكل عام لا تخلو من العيوب، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي: 
  • عند تعرض الشاشة إلى أي ضرر أو مشكلة في قطع غيار معينة يواجه هنا المستخدمين عدة صعوبات على سبيل المثال هناك قطع غيار شاشات جالك غير متوفرة بالأسواق.
  • يواجه بعض مستخدمي شاشات جاك صعوبة في التحكم وبرمجة الشاشة.
  • بعض شاشات جاك سمكها خفيف وبالتالي هناك سهولة في وقوع الشاشة من مكانها المخصص لها وكسرها وتعرضها للتلف.

أسعار شاشات جاك

تتأثر أسعار شاشات جاك بالعديد من العوامل التي تجعلها متفاوتة على سبيل المثال أحجام الشاشات والمواصفات والأشكال والألوان تلعب دور مهم في تفاوت الأسعار ، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

 أسعار شاشات جاك 24-40 بوصة

قياس الشاشةمتوسط السعر 
24 بوصة HD 81.30 دولار
40 بوصة LED FHD 175.11 دولار
سمارت LED FHD222.01 دولار
32 بوصة LED HD110.69 دولار
32 بوصة سمارت LED HD 140.71 دولار

أسعار شاشات جاك 43-65 بوصة

قياس الشاشةمتوسط السعر 
49 بوصة سمارت LED FHD 293.93 دولار
49 بوصة LED FHD268.91 دولار
55 بوصة سمارت LED 4k 375.23 دولار
55 بوصة LED 4k 350.21 دولار
سمارت LED 4k719.19 دولار

مقالات مشابهة

نصائح قبل شراء كاميرا مستعملة من المالك

نصائح قبل شراء كاميرا مستعملة من المالك

أفضل كاميرا تجسس

أفضل كاميرا تجسس

طرق تصوير منتج باحترافية

طرق تصوير منتج باحترافية

كيفية تنزيل قناة على الرسيفر بالتردد

كيفية تنزيل قناة على الرسيفر بالتردد

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

أنواع الكاميرات

أنواع الكاميرات

كاميرا كانون كيف استخدمها

كاميرا كانون كيف استخدمها