أثاث وأجهزة منزلية

أفضل أنواع الشاشات

أفضل أنواع الشاشات

الشاشات 

تعتبر الشاشات أحد أهم الأجهزة الكهربائية التي يحتاج لها الناس في الحياة اليومية، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأماكن، سواء في المنازل، أو في المحلات التجارية، أو في الشركات، كما يمكن استخدامها إما لمشاهدة القنوات الإجبارية، أو الترفيهية، أو غيرها من القنوات، كما أن البعض ولا سيما في الشركات يستخدمها في عرض المشاريع، ومناقشتها، ويتوفر العديد من الأشكال، والأنواع، والأحجام، ويعتمد الناس في شرائها على مجموعة من العوامل، والتي من أهمها الغرض الأساسي من الشراء، والحجم الذي يحتاجه الشاري، والنوعية، كما يطلق عليها اسم الشاشات المسطحة، وتحتوي الشاشات على تقنيات العرض الإلكتروني البصري، كما أنها في الوقت الحالي وبعد إصدار العديد من الأنواع الجديدة، أصبح يتوفر شاشات بوزن أقل من تلك التي كانت تستخدم في القدم، وذات تصاميم وأشكال أحدث، والأهم أنها ذات سمك أقل، ويتوفر في الأسواق العديد من العلامات التجارية التي تصنعها. 

أفضل أنواع الشاشات 

شاشة Samsung Q90R QLED TV

تعتبر هذه الشاشة واحدة من أنواع الشاشات التي أصدرتها شركة سامسونج، ويتوفر منها إصدارين، الأول Samsung QN65Q90R ويبلغ مقاسه 65 بوصة، أما النوع الثاني فهو Samsung QN75Q90R، والذي يبلغ مقاسه 75 بوصة، وتتميز الشاشات بأنها توفر صورة ذات جودة عالية جداً، كما أنها توفر زوايا أوسع للمشاهدة، وتعتبر واحدة من أنواع الشاشات الذكية، لكنها من العيوب التي تقلل من أهميتها أنها لا تدعم خاصية تقنية HDR.

إقرأ أيضا:فريزر هيونداي 4 أدراج

شاشة LG C9 OLED Series

تتوفر هذه الشاشة بمقاسين مختلفين، وهما: 55 بوصة، و65 بوصة، وتعتبر واحدة من أنواع الشاشات الذكية، والتي تعمل بتقنية OLED 4K، وأكثر ما يميزها عن غيرها من الشاشات أنها تحتوي على معالج من فئة Alpha9، والمصنف من الجيل الثاني، والذي يستخدم في تقديم صورة HDR، و SDR بشكل عالي الوضوح وعالي الجودة، كما أن الشاشة تدعم خاصية Dolby Vision، وهي الخاصية التي تعمل على إعطاء دقة صوت عالية، والجدير بالذكر أنها من أذكى أنواع الشاشات التي تم تصنيعها مؤخراً. 

تلفزيون Sony A9G Master Series OLED

تعتبر هذه الشاشة من الشاشات التي تتبع إلى شركة سوني، وأهم ما يميزها عن غيرها من الشاشات أنها تأتي مع معالج A9G، كما أنها تتوفر بنوعين، وهما: Sony Bravia 65A9G والذي ياتي بمقاس 65 بوصة، والنوع الثاني Sony Bravia 55A9G، والذي يأتي بمقاس 55 بوصة، كما أنها تدعم خاصية 4K HDR و Android TV، إلا أنها لا تدعم تقنية HDR10+. 

عوامل اختيار الشاشات 

  • يجب تحديد ماركة الشاشة، حيث إن هناك العديد من الأنواع المتوفرة في الأسواق، وتختلف عن بعضها البعض من حيث المميزات التي تحملها كل شاشة. 
  • حجم الشاشة، والجدير بالذكر أن حجم الشاشة الكبير لا يعني جودة أعلى في الصورة أو في الصوت، فالمقاس المناسب للشاشة يعتمد على حجم الغرفة، أو المكان الذي سيتم وضعها فيه.
  • المواصفات العامة للشاشة، والتي من أهمها الإمكانيات والخصائص التي تحملها الشاشة، والتي تختلف من نوع إلى آخر، والتي من أهمها: 
  • جودة الصورة، و يعتبر الاختيار الاقتصادي لها تلك التي تعمل بتقنية HD وبدقة 720P والخيار الأفضل فيها FULL HD بدقة 1080P. 
  • أن تكون ثلاثية الأبعاد، أو التي تُعرف بـ 3D، وهي الخاصية التي تتيح للمشاهد المحتوى المرئي ثلاثي الأبعاد، والذي يتم من خلال استخدام نظارات خاصة، وتعتبر من الخصائص التي تعمل على رفع سعر الشاشة، وهي من الخصائص التي يمكن الاستغناء عنها بكل سهولة. 
السابق
أسعار الديب فريزر من توشيبا
التالي
أسعار غسالات LG