جوال

أفضل إصدارات الأندرويد

أفضل إصدارات الأندرويد

نظام أندرويد

يعتبر نظام أندرويد من أشهر أنظمة التشغيل المستخدمة للهواتف الذكية، والتي يعود إطلاقها إلى ما قبل 2005م حيث تم تطويره من قبل شركة صغيرة في كاليفورنيا، ثم قامت شركة جوجل بشراء هذا النظام مع حلول عام 2005م، ثم أُعلن عنه بشكل رسمي في 5 تشرين الثاني 2007م، ومن الجدير بالذكر أن هذا النظام يعمل بشكل مجاني ومفتوح المصدر. 

أفضل إصدارات الأندرويد إلى الآن

إصدار أندرويد كيو 10.0 

أُصدرت النسخة التجريبية من نظام أندرويد كيو في عام 2019 وهو الإصدار الأحدث حيث طُرح بشكل رسمي في الربع الأخير من عام 2019 وتميز هذا الإصدار بما يأتي:

  • الوضع المظلم: تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات المرضية للعملاء إذ يمكن تفعيل هذه الميزة بشكل كلي مما يحافظ على دوام البطارية لمدة أطول.
  • تفعيل خصوصية الأمان الأكثر قوة: حيث يمكن للمستخدم التحكم بشكل كامل في مشاركة بيانات المشترك، سواء أكان مع جوجل، أو مع أي طرف آخر.
  • وضع التركيز: يمكن من خلال هذه الميزة تحديد التطبيقات المزعجة، حيث يمكن إخفاؤها عن التنبيه لغاية حاجة المستخدم لذلك.
  • مشاركة واي فاي عبر رمز QR: أتاحت شركة جوجل هذه الميزة والتي يمكن من خلالها مشاركة الواي فاي الخاص بالمستخدم مع أصدقائه دون كتابة كلمة المرور.

إصدار أندرويد باي 9.0 

طُرحت هذه النسخة من نظام أندرويد باي في 3 آذار عام 2018م، حيث جاء هذا الإصدار بالعديد من الإضافات المهمة؛ كدعم الكاميرات المتعددة، وإشعارات دعم الردود الذكية، ودعم صيغة ملفات الصور عالية الكفاءة، بالإضافة إلى التحديثات الأخرى التي حسنت من آداء النظام، كما يدعم هذا الإصدار الذكاء الاصطناعي؛ مثل عرض التفاعلات المناسبة.

إقرأ أيضا:مميزات آيفون 6 اس

إصدار أندرويد أوريو 8.0 

طُرح هذا الإصدار من أندرويد في 21 آب ،2017 و أضاف العديد من الميزات؛ كالتنقل بين التطبيقات عبر لوحة المفاتيح، وتحسين الآداء، والبطارية، وتعديلات شكلية على الألوان، والرسوم المتحركة، كما قام هذا الإصدار بإعطاء المستخدم إمكانية التحكم الكامل في الإشعارات، والتعرف على التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وتستهلك الطاقة.

إصدار أندرويد نوجا 7.0 

أُصدرت هذه النسخة من أندرويد رسمياً بتاريخ 22 آب 2016م، و تميز هذا الإصدار بإحداث تغييرات ملحوظة على نظام التشغيل، والنظام الأساسي للتطوير؛ كتفعيل خاصية تقسيم الشاشة بين تطبيقين في نفس الوقت، كما أضاف هذا الإصدار ميزة التحكم بالبطارية، وميزة التحكم ببيانات الانترنت.

إصدار أندرويد مارش مالو 6.0 

أُصدرت هذه النسخة من أندرويد في 05 تشرين الأول 2015م، حيث ركّز هذا الإصدار على تحسين الآداء وإصلاح الأخطاء السابقة، كما أضاف العديد من الميزات؛ كميزة استشعار الحركة، وحفظ الطاقة، ودعم وصلة USB من نوع ،Type-C وحسن من تطبيق Google Now، وأضاف ميزة التحكم بصلاحية التطبيقات من خلال الرفض والقبول، كما دعم هذا الإصدار مستشعر الأصابع، وفتح الروابط داخل التطبيق، وكذلك ميزة النسخ الاحتياطي للإعدادات والتطبيقات، وإطالة صلاحية البطارية، ومراقبة استهلاك الذاكرة.

إقرأ أيضا:جوال ايفون 11 بلس

إصدار أندرويد لولي بوب 5.0 

طُرح هذا الإصدار من أندرويد في 12 تشرين الثاني 2014م، حيث يعتبر هذا الإصدار من أضخم التحديثات والتطويرات التي قام بها أندرويد، إذ احتوى هذا الإصدار على العديد من الميزات كالتحكم في دقة ووضوح الصور بتقنيات جديدة؛ مثل RAW، وتسجيل مقاطع الفيديو بتقنيات جديدة مثل UHD 4K، كما يتيح هذا الإصدار إمكانية استكمال استخدام التطبيقات من نقطة المغادرة، وأضاف هذا الإصدار واجهة استخدام جديدة، وشاشة قفل جديدة، والبحث في الإعدادات، والقوائم السريعة، وغيرها من الميزات.

السابق
أفضل برامج الآندرويد
التالي
آخر إصدار آندرويد