أفضل انواع معجون الحوائط

أفضل انواع معجون الحوائط
التصنيف: منوعات | صناعات

معجون الحوائط Wall Putty

هو من المنتجات المهمة والضرورية التي تقوم بدور فعال في تجهيز أسطح الجدران، وإعطائها الملمس الناعم، وفي حقيقة الأمر فإنها تستخدم قبل البدء في عملية طلاء الجدران، بحيث يهدف هذا المعجون إلى مقاومة الماء ومنع دخولها الى الحوائط والأرضيات، كما يستخدم للحماية من الرطوبة، والعفن، والعوامل الجوية المختلفة، وأشعة الشمس، كما يعمل على سد الفراغات، وملء الفجوات الصغيرة، وإخفاء التشققات والخدوش الموجودة على الجدران، حيث يوجد أنواع متعددة من معجون الحوائط، التي تتصف بميزات خاصة تعطيها أشكال وتأثيرات مختلفة لتناسب مختلف أذواق ورغبات المستهلكين.

أنواع معجون الحوائط

معجون الحوائط الأسمنتي

هو عبارة عن مسحوق أساسه أسمنت وعدد من المعادن، مثل البوليمر وبعض الإضافات الكيميائية لتحسين خواصه؛ حيث يمكن استخدامه على جميع الأسطح سواء الخارجية، أو الداخلية، وحتى على أسقف المنازل، أو الأسطح المكشوفة؛ وذلك لتهيئة وترميم الأسطح لأعمال الدهانات واعطائها اللون الأبيض الناصع، والملمس الناعم والهادي، كما يعتبر من أفضل أنواع المعجون المنتشرة بشكل واسع خلال هذه الأيام.

المميزات

يمتاز بقوة التصاق عالية، ومقاومة ممتازة للتآكل، بالإضافة إلى سهولة استخدامه وفرده، كما يستخدم لفترات طويلة الأمد، ولجميع أنواع الدهانات، ويقاوم نمو الطحالب والفطريات على الجدران، ويعطي مظهراً نهائياً رائعاً مع ثباتية عالية في اللون، إلى جانب أنه قليل الصيانة المستقبلية، ونتيجةً لانخفاض قدرته الامتصاصية فلا يحتاج طلاؤه للكثير من الدهان.

إعلان السوق المفتوح

المواصفات

يتميز بقوة في الارتباط نتيجة احتوائه على الاسمنت، وهو مقاوم للرطوبة والماء بشكل ممتاز، كما يكون مظهره النهائي ناعماً ومطفي، بالإضافة إلى أنه يحتاج لمدة تتراوح ما بين ست ساعات إلى ثمان ساعات حتى يجف تماماً، وتنتهي صلاحية استخدامه بعد مرور ستة شهور على فتح عبوته.

اقرأ أيضاً:  مواصفات رخام امبرادور

معجون الحوائط الاكريليك

هو عبارة عن مسحوق يتكون من الماء والاكريليك؛ حيث إن الاكريليك عبارة عن ألياف اصطناعية مكونها الأساسي البوليمر، كما يتم استخدامه على الأسطح الداخلية للمنازل، والجدران الناعمة المخصصة للرسم عليها، ولا يمكن استخدامه للأسطح الخارجية.

المميزات

يمتاز بمقاومة ممتازة للقلويات، وجاهزية استخدامة وفردة، كما يتميز بقوته في الالتصاق نتيجة احتوائه على مادة الاكريليك، بالإضافة إلى أنه يعطي ملمساً نهائياً ناعماً جداً، ولا يحتاج طلاؤه إلى الكثير من الوقت فهو يجف بسرعة، كما أنه مناسب لجميع أنواع الدهانات.

المواصفات

يختلف عن المعجون الأسمنتي بقوة ارتباط قليلة، وقوة ضعيفة نوعاً ما، وهو مقاوم للرطوبة والماء بشكل جيد جداً، كما يكون مظهره النهائي ناعم ولامع، بالإضافة إلى أنه يحتاج لمدة تتراوح ما بين أربعة ساعات إلى ست ساعات حتى يجف تماماً، كما تنتهي صلاحية استخدامه بعد مرور 12 شهر على فتح عبوته.

معجون الحوائط الجبسي

هو عبارة عن مسحوق أساسه مادّة الجبس، ويتم خلطه بالماء بسهولة  ليتم توزيعه على الجدران، كما يمكن استخدامه على الأسطح الداخلية للمنازل والأسقف للرسم عليها، ولا يمكن استخدامه للأسطح الخارجية.

المميزات

يمتاز بقوة التصاق جيدة على المواد الليفية، وسهولة استخدامه بغض النظر عن الشكل المرغوب طلاؤه بهذا المعجون، كما يتميز بسهولة فردة على الجدران، وهو مناسب لأنواع الدهانات الزيتية والأكريليك، بالإضافة إلى أنه يعطي سطحاً نهائياً ناعماً مع ثباتية عالية، ونتيجةً لانخفاض موصليته للحرارة فهو عازل للحرارة بشكل جيد.

المواصفات

من أبرز خصائص المعجون الجبسى أن قوة ارتباطه ضعيفة، وهو مقاوم للرطوبة والماء بشكل ضعيف جداً، كما يكون مظهره النهائي ناعم، ويحتاج لمدة تتراوح ما بين 15_20 دقيقة حتى يجف تماماً، كما تنتهي صلاحية استخدامه بعد فتح العبوة مباشرة.

اقرأ أيضاً:  كيفية فتح برغي عالق

سعر المعجون للجدران

تكمن أهمية المعجون للجدران في أنه يعمل على سد الفراغات والحفر ويغطي الأوساخ و الثقوب في الجدران، بالإضافة إلى أنه يجعل الأسطح ملساء وقابلة لتطبيق أي نوع من الدهان عليها، فيما يختلف سعر المعجون للجدران من دولة لأخرى، ومن نوع لأخر، وتنتشر العديد من الأنواع في الأسواق المحلية والعالمية والتي تتنافس الشركات المصنعة على جودتها وأسعارها، وفيما يلي سنعرض سعر المعجون للجدران في بعض الدول العربية على النحو التالي: 

الدولة النوع السعر
فلسطين سوبر بندرول بحجم من 5-18 لتر 120-38 شيكلاً
مصر جالون سايبس 85-30 جنيهاً
بستلة سايبس 15 كيلو85 جنيهاً
جالون معجون بريمو كات 4 كيلو 25 جنيهاً
بستلة معجون بريمو كات 14 كيلو 65 جنيهاً
شيكارة معجون بريمو كات55-50 جنيهاً
السعودية معجون الجزيرة الشكارة95-55 ريالاً
بستلة معجون جرين 88 ريالاً
جالون معجون جريل 35 ريالاً

مقالات مشابهة

تفسير حلم شرب الخمر في المنام

تفسير حلم شرب الخمر في المنام

أسعار الخشب

أسعار الخشب

أسماء أولاد بحرف النون مع المعنى

أسماء أولاد بحرف النون مع المعنى

تفسير حلم العجين في المنام كاملاً

تفسير حلم العجين في المنام كاملاً

تفسير حلم زواج الزوج على زوجته في المنام كاملآ

تفسير حلم زواج الزوج على زوجته في المنام كاملآ

تفسير الدم في الحلم في المنام كاملآ

تفسير الدم في الحلم في المنام كاملآ

أسماء أولاد بحرف الطاء مع المعنى

أسماء أولاد بحرف الطاء مع المعنى