أبل

أفضل برامج آيفون 7

أفضل برامج آيفون 7

جوال أبل آيفون 7

آيفون 7 من إنتاج شركة أبل الأمريكية تم إصداره في نهاية عام 2016، ويتميز بإمكانيات جيدة تُعطي الهاتف القدرة على فعل الكثير، وذلك عن طريق تحسين الأداء سواء عن طريق المكونات الخاصة بالهاتف أو بسبب تحسين نظام التشغيل ليكون متوافق مع الهاتف.

أفضل 11 برامج آيفون 7

حتى تستطيع التمتّع بكافة مواصفات جوال آيفون 7 الرائعة، لا بدّ وأن تقوم بتحميل بعض التطبيقات التي تعطيك مساحة جيدة لاستغلالها بشكل جيد وسلس.

أفضل برامج الكاميرا والشاشة

  • برنامج ProCam 4: تُعد الكاميرا من أكبر التغييرات في هواتف آيفون، وأصبحت تلتقط صور بجودة مشابهة للكاميرات المُحترفة، ويُعد تطبيق ProCam 4 من التطبيقات التي تُساعد كاميرا جوال آيفون 7 في إلتقاط صور RAW ويدعم أيضاً إلتقاط صور 3D.
  • برنامج VSCO: من أفضل تطبيقات التقاط الصور ومن أفضل منصات التعديل أيضاً، يُساعد كاميرا آيفون 7 في خواص التركيز على العناصر أو Focus، وأيضاً التحكّم في التعرض للضوء Exposure وتعديل تفاصيل أُخرى من أجل أفضل نتائج مُمكنة.
  • برنامج Adobe Lightroom: بعد الكشف عن جوالات آيفون 7 و 7 بلس ونظام التشغيل IOS 10 سُلِط الضوء على تطبيق Lightroom؛ حيث يوجد بعض الخواص من نسخة الحاسب مُتاحة على هذا التطبيق، وتستطيع على تطبيق Adobe Lightroom تعديل الصور الخام RAW وتعديل التفاصيل بكل سهولة عن طريق لمسة واحدة.
  •  برنامج Netflix: بسبب شاشة هاتف آيفون 7 الجديد من نوع Retina HD التي تحسّنت ألوانها وأصبحت أكثر سينمائية مع السماعات من نوع ستيريو؛ عليك استغلالهما بشكل جيد. يتيح لك تطبيق نتفليكس الدخول إلى مكتبة هائلة من الأفلام والمسلسلات والبرامج المُختلفة؛ لتتمتّع بتجربة رائعة على هاتف آيفون 7.
  • برنامج SkyGuide: يُتيح لك هذا التطبيق استغلال شاشة آيفون بشكل أكبر؛ حيث يُمكّنك من مشاهدة المشاهدة الإفتراضية ليلاً، ويستخدم التطبيق أيضاً خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch في تحديد أماكن تُريد مسحها في السماء لإظهار ما يوجد خلفها.

أفضل برامج ألعاب 

  • لعبة Geometry Wars 3: من أكثر الألعاب التي تستغل إمكانيات الهاتف من أكثر من ناحية؛ حيث تمتلئ اللعبة بألوان بديعة وحركتها سريعة للغاية؛ مما يُظهر أداء الهاتف من حيث المُعالج ومُعالج الرسوميات، بالإضافة إلى إظهار ألوان الشاشة البديعة وصوت السماعات النقي المُجسم.
  • لعبة Riptide GP: Renegade: واحدة من أفضل ألعاب السباقات التي توجد على متجر أبل، وتلك اللعبة تتميز برسوماتها العالية التي يوجد بها العديد من العناصر الثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى الصوتيات الرائعة المُجسمة التي يكون أدائها جيد مع السماعات الستيريو.
  • لعبة Samorost 3: تُعد واحدة من أجمل الألعاب لما تحتويه من تفاصيل مميزة وموسيقى رائعة، وتستغل اللعبة معالج الآيفون الجديد والسماعات المُجسمة التي تعطي تجربة رائعة للمُستخدم.

برامج مراسلات وتوصيل

  • برنامج Uber: بعد تحديث نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون أصبح لنظام Siri القًدرة على التحكم في بعض التطبيقات الأُخرى مثل؛ واتس آب والآن أوبر؛ حيث يُمكنك الآن أمر Siri أن تقوم بطلب سيارة أوبر لتوصيلك عن طريق أمر صوتي.
  • برنامج Square Cash: من مميزات تطبيق المراسلات IMessages في نظام التشغيل IOS 10 أنه يُمكّنك من إرسال الأموال إلى أصدقائك عن طريق تطبيق Square Cash من حسابك البنكي، وبدون عمولة أو مصاريف إضافية.
  • برنامج Stickers: من المميزات الجديدة أيضاً في تطبيق المراسلات في التحديث الجديد لنظام التشغيل IOS 10؛ حيث يُمكنك الآن إرسال مُلصات إلى أصدقائك بدلاً من الرموز التعبيرية Emojis، كما يوجد أكثر من مجموعة مُلصقات مُختلفة على المتجر، بالإضافة إلى وجود مُلصقات أخرى يُمكنك صُنعها بنفسك عن طريق تطبيقات أخرى.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
عيوب هواوي نوفا 3i
التالي
مواصفات تابلت لينوفو