جوال

أفضل برامج أطفال على الموبايل

أفضل برامج أطفال على الموبايل

استخدام الأطفال للموبايلات

انتشرت في الآونة الأخيرة الموبايلات الذكية بين الأطفال والمراهقين للتسلية والترفيه، إلا أن كثرة استعمالهم لها يعد أمرًا خطرًا وله تأثير سلبي كبير عليهم إذا لم يستخدموها حسب شروط معينة، إذ يجب أن لا تكون مدة استعمالهم لها أكثر من ساعة ونصف أو ساعتين في اليوم، وينبغي ألا يستخدمها قبل الأطفال الذين يقل عمرهم عن 3 سنوات، كما أن التعرض المستمر لها لمدة طويلة يسبب تشتيت تركيزهم وضعف تواصلهم الاجتماعي مع الآخرين، وتقليل نشاطهم الحركي، إذ يستقبلون ما يشاهدونه على هذه الأجهزة دون مشاركة أو تفاعل مع من حولهم، لذا يفضل أن يكون المحتوى الذي يشاهدونه محتوى تفاعلي ومفيد لهم.

أفض برامج الأطفال على موبايلات أندرويد

ABC Kids – Tracing & Phonics

هو برنامج تعليمي يسلط الضوء على كيفية تعليم الحروف الأبجدية عن طريق إعطاء دروس صوتية من أجل سماع كيفية نطق الحروف وتعليم طريقة النطق وتعليم كيفية كتابتها، وهو برنامج ممتع وذو رسومات مميزة  تجذب انتباه الطفل ، كذلك فإن برنامج ABC Kids يشكل تجربة بسيطة تُعلم الأطفال الأصغر عمرًا الحروف باللغة الانجليزية بسهولة بوجود ألعاب بسيطة تسهل عليهم فهم الحروف؛ كسماع الأصوات ومطابقة الصور، وبالإمكان تحميل البرنامج على الموبايل الذكي لتعليم اللغة الإنجليزية بسهولة من خلال متجر جوجل بلاي.

إقرأ أيضا:مواصفات وأسعار الموبايلات

Amazon FreeTime

برنامج Amazon FreeTime هو من أحدث البرامج الخاصة بالأطفال، يتضمن مجموعة محتوى هادف وممتع متنوعة، إذ إن فيه ما يزيد عن 10000 كتاب للأطفال إلى جانب فيديوهات لشركات مختلفة، مثل ديزني، وأفلام وبرامج تلفزيونية، بالإضافة إلى محتويات أخرى، وبإمكان الوالدين تحديد حدود العمر للحرص على مشاهدة الأطفال لمحتوى يناسبهم، كذلك بالإمكان وضع حدود لمدة استعمال الأطفال للبرنامج طول اليوم، وهذا البرنامج رائع للأطفال لتسليتهم وتعليمهم في آن واحد.

Google Play Books

هو برنامج شعبي على المتجر، كما أنه من أفضل برامج كتب الأطفال، وفيه محتوى غني للأطفال وحتى البالغين، إلى جانب توفيره لكتب مصورة وإتاحته الفرصة للمستخدم لتحميل كتب الكترونية بصيغة PDF، كذلك يمكن للمستخدم شراء الكتب من ملايين الكتب التي توجد على شبكة الانترنت، والتي تكون بلغات مختلفة؛ كاللغة العربية واللغة الانجليزية، وبذلك يعتبر Google Play Books مكتبة ضخمة للمستخدمين من مختلف الأعمار وتوفر محتوى هادف ومسلي على موبايلات الأندرويد.

أفضل برامج الأطفال على موبايلات أيفون

YouTube Kids

لا يحتوي هذا البرنامج على أي محتوى سيء وغير مناسب للأطفال، إذ إنه يقسم محتوى موقع يوتيوب الرئيسي ويختار الفيديوهات المفيدة التعليمية والترفيهية التي تفيد الأطفال، ويظهر في نتائج البحث أن البرنامج يركز أكثر على الأسئلة والمعلومات التي يود الأطفال معرفة إجاباتها عامةً.

إقرأ أيضا:شاومي ريدمي نوت 9

The Human Body

هو عبارة عن برنامج طورته شركة Tinybop، وهو يوفر للأطفال فرصة معرفة أجزاء جسم الإنسان ويمنحه معلومات إضافية عنها بطرق تفاعلية، ويمنح الأطفال معلومات أعمق عن كل عضو من الجسم مثل الفم والعين، وهو برنامج مميز ومن افضل البرامج التعليمية للأطفال على أجهزة الأيفون.

إقرأ أيضا:جوال آيفون 6 بلس

Winky Think Logic Puzzles

يتكون هذا البرنامج من 180 لعبة ألغاز بازل تتميز بمؤثرات ضوئية وصوتية تجذب الأطفال، إلى جانب تعليمات تسهل حل الألغاز والانتقال بين من أجل تنشيط عقول الأطفال.

تعلم اللغات للأطفال Duolingo

يصعب العثور على برنامج لتعليم اللغات مناسب للأطفال، إلا أن برنامج Duolingo المجاني مميز بواجهة بسيطة، ويعتمد على طرح سؤال بلغة المستخدم الأصلية، ويعرض إجابات في صور تُكتب عليها اللغة المراد تعليمها للأطفال، إلى جانب وجود ملف صوتي لتعليم الأطفال كيفية نطق الكلمات أكثر.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
عيوب سامسونج A70
التالي
مواصفات أي واتش