جوال

أفضل برامج أطفال للجوال

أفضل برامج أطفال للجوال

برامج وألعاب للجوال

نظراً للتسارع التكنولوجي الهائل في جميع المجالات الحياتية، تطوّرت وسائل التعليم والترفيه بصورة كبيرة، فظهرت الكثير مع البرامج والألعاب التي يكون بإمكان أي شخص تحميلها على جواله بصورة سريعة وسهلة في نفس الوقت، ويقوم من خلال تلك الطريقة بتحقيق هدف التسلية في أي وقت وفي أي مكان.

أفضل برامج للجوال

يتوفر العديد من برامج الجوالات التي ظهرت من قبل، وما زالت تزداد وتتطور من حينٍ لآخر بهدف تقديم أفضل خدمة للمستخدم، ومن أهمها وأكثرها نفعاً برامج الجوالات الذكية والتابلت ومنها:

  • تطبيق تعليم اللغات  Duolingo: يُمكّن هذا التطبيق المستخدم من تعلم اللغات الإسبانية والألمانية والبرتغالية والإنجليزية والإيطالية، وكان في بدايته عبارة عن مشروع لجامعة كارنيغي ميلون.
  • بلاك بيري ماسنجر: تقوم فكرة البرنامج على خدمة المحادثات والتواصل من خلال نظام بلاك بيري و ios ايفون، ويحتاج هذا التطبيق إلى وجود خدمة الانترنت بالطبع.
  • تطبيق Cam Scanner: وهو تطبيق يقوم بإنشاء ملفات الـ pdf، كما يعمل عمل السكانر، ويعتبر الأول في مجال مسح المستندات ومشاركتها، ويتزايد عدد المستخدمين لهذا التطبيق بصورة مستمرة، وتمّ تصنيفه على أنه واحداً من أفضل التطبيقات عام 2018.

أفضل ألعاب للجوال

  • لعبة Sputnik Eyes: تلك اللعبة التي تقوم فكرتها على تشغيل العقل لتحريك الأشكال ووضعها في الأماكن الملائمة لها، وكلما اجتاز اللاعب مرحلة فيها يجد نفسه قد دخل إلى مرحلة أخرى أكثر صعوبة، وعليه حل لغز اللعبة، وتلك اللعبة عبارة عن 60 مستوى حتى الآن، ونظراً للنجاح التي حققته اللعبة يتم إضافة وتطوير مراحل جديدة ومثيرة، وعلى الرغم من توفر تلك اللعبة بصورة مجانية  لفترة معينة عبر App Store و ITunes و Apple؛ الإ إنها تتوفر عبر الاندرويد بسعر يصل إلى 1.99$.
  • لعبة Rayman Adventures: تُعد هذه اللعبة من أقدم الألعاب التي صدرت منذ وقتٍ بعيد، حيث تدور فكرتها حول البطل الخارق الذي يدخل في عالم أسطوري مليء بالمغامرات المنقسمة إلى مستويات مختلفة يتم تجاوزها بالقضاء على المخلوقات المتوحشة، ومن ثم يتم تجميع النقاط والانتقال إلى مرحلة أخرى للعب، ولا تزال هذه اللعبة الكلاسيكية تحظى بشعبية كبيرة، وهي متاحة على الايتونز  ITunes والاندرويد مجاناً. 
  • لعبة Badland 2: هذه اللعبة ليست مجانية، ويصل سعر شرائها إلى 99.4 $، ومن أكثر ما يميزها صوت الخلفية، وتُصنف على أنها واحدة من أكثر الألعاب إثارة وتحفيزاً لدرجة أن لاعبيها طلبوا من الشركة المسؤولة عن التحديث بتطوير هذه اللعبة، وقد حدث ذلك بالفعل وتم إطلاق التحديث عبر نظام تشغيل ios، من خلال متجر آب ستور ، وتعمل باد لاند 2 بصورة فعّالة على أجهزة الآيفون والآيباد، وهي في طبيعتها عبارة عن مغامرة في غابة بها مختلف الكائنات، وتتمثل طريقة لعبها في الحفاظ على حياة اللاعب من خلال الهروب السريع وتحدي جميع عوائق الطيران.
  • لعبة Clash of Clans: تعد من أكثر الألعاب التي حازت على شهرة واسعة بصورة كبيرة للغاية، وتربّعت على قائمة أفضل ألعاب الأندرويد على مدار سنوات، وهي لعبة ثلاثية الأبعاد تعتمد على فكرة بناء مستوطنات واكتشاف حياة جديدة، والدخول في حرب مع أفراد آخرين وتحديهم وتخطي حاجز القلاع والأسوار.

أفضل برامج الاندرويد 

هناك ملايين البرامج التي تستهدف خدمة جميع فئات المجتمع من خلال هواتف الاندرويد على سبيل المثال، وتُطلع مستخدميها على كل ما هو جديد في العالم و تساعده على مسايرة التقدم العلمي، ومن أفضل وأشهر تطبيقات الاندرويد:

  • تطبيق آب لوك Applock: هو التطبيق الحافظ لبيانات المستخدم الشخصية، ويضمن له أعلى قدرٍ من السرية والأمان من خلال كلمة مرور خاص به للرسائل والصور وغير ذلك.
  • تطبيق Mx player: يتيح هذا التطبيق لمستخدميه فتح أي ملف فيديو دون عناء.
  • تطبيق Background Eraser: يُعد واحداً من أهم برامج جوالات الاندرويد، الذي يمُكن مستخدمه من تغيير خلفية الصور أياً كانت. 

هناك أيضاً تطبيقات أخرى مثل؛ تطبيق Calls blacklist، وتطبيق caller Name Talker.

السابق
سعر ومواصفات Oppo F9
التالي
مواصفات موبايل اوبو f11