برامج وتطبيقات

أفضل برامج تحميل الفيديو

أفضل برامج تحميل الفيديو

تحميل الفيديوهات من الانترنت

الكثير منّا يُشاهد العديد من مقاطع الفيديو بشكل يومي، وقد يرغب البعض الاحتفاظ بها بشكل دائم لمشاهدتها في وقت لاحق أو مشاركتها مع آخرين، وبعض المواقع التي تحتوي على هذه المقاطع تحتاج برامج؛ لكي تتمكن من تحميلها على جهازك الشخصي سواء الحاسب الشخصي أو الهاتف.

أفضل برامج تحميل الفيديو على الحاسب الشخصي

يوجد العديد من البرامج على الحاسب الشخصي تُساعدك في تحميل مقاطع الفيديو وغيرها من الملفات بشكل سهل وسلس، وكل من هذه البرامج لها شهرتها الخاصة ومميزاتها التي تتمتع بها وتوافقها مع المتصفحات؛ مثل كروم وفايرفوكس وغيرها من المتصفحات.

برنامج Internet Download Manager

يعتبر من أشهر برامج التحميل بشكل عام منذ سنين عديدة، ويشتهر باسم IDM كاختصار ولسهولة كتابته، ويتميز برنامج IDM بصغر حجمه وأنه يتوافق مع جميع أنواع المتصفحات تقريباً وسهولة التعامل معه، وتستطيع عبر هذا البرنامج تحميل فيديوهات عديدة بأكثر من جودة، ويتميز بأنه يقوم بالتحميل عن طريق أكثر من اتصال؛ مما يستخدم سرعة الإنترنت الخاصة بك كاملة.

برنامج Free Download Manager

واحد من برامج التحميل الجديدة الذي يتميز بكونه مفتوح المصدر مما يجعله خفيف على الأجهزة، ويسمح لك البرنامج بتحميل مقاطع الفيديو بأكثر من جودة، ويتوافق مع المتصفحات عن طريق إضافة تقوم بتنزيلها عبر المتجر الخاص بالمتصفح الذي تستخدمه، ونظراً لأنه مجاني فقد تزعجك الإعلانات التي توجد به، ولكن من المميزات التي توجد به هي دعمه لتحميل ملفات التورنت التي تستعمل بروتوكول Peer 2 Peer فلا تحتاج إلى برنامج آخر لتحميلها.

إقرأ أيضا:جوال LG g6

برنامج EagleGet

برنامج تحميل مجاني آخر سهل التوافق مع المتصفحات عن طريق إضافة خارجية من متجر المتصفح، من مميزاته سهولة التقاط مقاطع الفيديو التي توجد في المواقع المختلفة وتحميلها بأكثر من جودة مُختلفة بسرعة عالية، كما أنه مجاني، ولكن قد تزعجك الإعلانات أحياناً.

أفضل برامج تحميل الفيديو على أندرويد

يعد مستخدمو الهواتف هم أكبر شريحة من الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو، وذلك بسبب العملية أكثر على الهواتف؛ حيث يمكنك تحميل فيلم أو مسلسل أو أي مقطع فيديو عامة ومشاهدته في أي وقت وأي مكان دون أن تكون مُلزم أن تكون في مكان مُعين.

برنامج TubeMate

واحد من أشهر برامج تحميل مقاطع الفيديو على هواتف أندرويد وخاصة من موقع يوتيوب المشهور المملوك لشركة جوجل، ويشتهر هذا التطبيق بسبب سهولة استعماله وتحديثه بشكل مستمر ليواكب تحديثات المواقع المُختلفة.

برنامج SnapTube

تطبيق آخر من سلسلة تطبيقات تحميل الفيديوهات، ويدعم هذا التطبيق العديد من المواقع المُختلفة مثل فيسبوك وانستغرام وتويتر، يُعد أيضاً من أكثر البرامج سهولة في الاستخدام؛ حيث يُمكنك تصفّح مقاطع الفيديو عن طريق المتصفح الخاص بالتطبيق.

إقرأ أيضا:موبايل شاومي نوت 7

برنامج VidMate

يُعد مزيج بين تطبيقين TubeMate و SnapTube ويوجد به العديد من المميزات الهامة، ويُعد حالياً الأكثر تحميلاً واستخداماً بين التطبيقات المُختلفة لتحميل مقاطع الفيديو، ويتميز بكونه يدعم العديد من المواقع المُختلفة مثل يوتيوب وفيسبوك وتويتر وغيرها، بالإضافة إلى دعم بعض مواقع الأغاني أيضاً مثل ساوند كلاود؛ حيث يستطيع التطبيق تحميل المقاطع بجودات مُختلفة وبإمكانه أيضاً تحميل الأغاني بصيغة MP3، ويوجد في التطبيق مُشغل مقاطع فيديو وأغاني خاص به يتميز بالسرعة والخفّة، كما يوجد به أيضاً صفحة مُخصصة للأفلام والمسلسلات.

إقرأ أيضا:موبايل سوني 2019

برنامج VideoBuddy

واحد من التطبيقات الجديدة التي تتميز بمنعها للإعلانات المُزعجة؛ مما يوفر في الانترنت الخاص بالمُستخدم ويُسرّع من تجربة الاستخدام للتطبيق، وهو يدعم مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيسبوك وانستجرام وتويتر وغيرها من المواقع، بالإضافة إلى مواقع الموسيقي مثل ساوند كلاود لتحميل الأغاني بصيغة MP3، ويوجد به أيضاً صفحة مُخصصة للأفلام والمسلسلات المُختلفة.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات كاميرا آيفون 8
التالي
مواصفات هواوي Y7 2018