تكنو لايف

أفضل برامج ترجمة إنجليزي

أفضل برامج ترجمة إنجليزي

تطبيقات وبرامج الترجمة 

الترجمة من الأمور الضرورية جدًا، سواء على الصعيد اليومي أو على الصعيد العملي أو الأكاديمي، ومن أجل ذلك بدأت البرامج والتطبيقات المختصة بالترجمة بالظهور واحتدت المنافسة فيما بينها لتوفير أفضل خدمة للمستخدم، لتبقى في صدارة البرامج والتطبيقات الأخرى، ولعل البرامج والتطبيقات في هذا المجال تنقسم إلى نوعين، برامج ترجمة على الكمبيوتر، وبرامج ترجمة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويمكن استعراض أهمها على النحو التالي.

أفضل برامج ترجمة إنجليزي على الكمبيوتر

برنامج Microsoft Translator

يعتبر هذا البرنامج من أكثر برامج المايكروسوفت التي يمكن الاعتماد عليها في مجال الترجمة، سواء ترجمة النصوص الطويلة أو ترجمة الكلمات المفردة، وهو شائع الاستخدام على ويندوز 10، وهو المنافس الأول لبرنامج وموقع google translate.

يدعم البرنامج عدد كبير من اللغات إلى جانب دعم اللغة الإنجليزية، حيث يوفر ترجمة واضحة ومفهومة في صياغتها وليست ترجمة حرفية تشتت القارئ، كما تفعل بعض البرامج والمواقع الأخرى، ويمتاز البرنامج بوجود خاصية Word of the Day والتي تعرض للمستخدم كل يوم كلمة لتساعده على حفظ كلمات أكثر لزيادة الحصيلة اللغوية لديه.

برنامج QTranslate

من أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه ممكن الاستخدام على نسخ ويندوز القديمة، فهذا البرنامج مناسب لمن يستطع استخدام البرنامج السابق لكونه يتطلب نسخة ويندوز حديثة؛ إذ يسمح للمستخدم بترجمة النصوص مجانًا، ويوفر ترجمات مختلفة للنص نفسه لاختيار الأفضل منها.

إقرأ أيضا:إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية E-Business and Commerce

يوفر البرنامج الترجمة بأكثر من لغة، وكل ما على المستخدم هو اختيار اللغة المطلوبة، كما يتيح للمستخدم قراءة الترجمة صوتيًا أيضًا. يمكن أيضًا ادخال النص إلى البرنامج صوتيًا وترجمته، كما أنه يخزن النصوص والكلمات السابقة التي تمّت ترجمتها ويمكن للمستخدم مراجعتها متى أراد، ويعتبر قاموس أكسفورد هو المرجعية الأول للبرنامج في ترجمة الكلمات.

برنامج Ginger 

يقدم البرنامج خدمات متعددة ومفيدة للمستخدم، حيث إنه إلى جانب ترجمة النصوص هو قادر أيضًا على التدقيق النحوي والإملائي، وكتابة الوثائق وفهم معاني الكلمات المحجوزة أو الخاصة في أي لغة من لغات العالم، وعلى الرغم من أن البرنامج غير مجاني ومدفوع، إلا أنه يمكن الاستفادة من خاصية الترجمة مجانًا، حيث إنها تعمل بشكل ممتاز، وتدعم العديد من لغات العالم، ومن بينها اللغة العربية، ويوفر البرنامج إمكانية لصق النصوص المحفوظة من قبل من دون الحاجة إلى معاودة كتابتها.

أفضل برامج وتطبيقات ترجمة على الهاتف 

تطبيق translate voice 

يعتبر من البرامج المهمة جدًا، والمصممة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث يوفر الترجمة الفورية من خلال كتابة النصوص أو حتى من خلال التسجيل الصوتي، وتكون الترجمة سريعة وفورية، ويدعم التطبيق 44 لغة حول العالم ومن بينها اللغة العربية.

إقرأ أيضا:أفضل كمبيوتر لعام 2019

تطبيق google translate

يعتبر من أشهر البرامج وأوسعها انتشارًا، يمكن لهذا البرنامج استقبال النصوص الطويلة وترجمتها أو ترجمة الكلمات المفردة، كما أنه يعمل بطريقة إدخال النصوص الكتابية أو الصوتية، وتمت إضافة ميزة جديدة للبرنامج من خلال التقاط صورة للنص، ويترجمها التطبيق بشكل فوري، الجدير بالذكر أنَّ برنامج  google translate متوفر في المتجر بشكل مجاني.

إقرأ أيضا:مفهوم التجارة الإلكترونية

تطبيق sayhi

هو تطبيق متوفر لهواتف الأيفون والأيباد، كما يوجد منه نسخة للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، ويدعم 90 لغة ومن بينها اللغة العربية. من مميزات البرنامج أنه قادر على ترجمة المحادثات الصوتية والنصية فورًا، ويعتبر البرنامج من البرامج التي تم تخصيصها من أجل الدردشة والمحادثة مع المتحدثين باللغات الأخرى، حيث كل طرف في المحادثة يتحدث بلغته، ويتم ترجمة النص إلى اللغة الأخرى التي يتحدثها الطرف الثاني فورًا.

السابق
طرق تسويق منتجات من المنزل
التالي
كيف أنشئ حساباً في قوقل