تكنو لايف

أفضل برامج تعديل الصور

أفضل برامج تعديل الصور

برامج تعديل الصور

يلجأ الكثير من المصورين سواء كانوا هواة أو خبراء ومحترفين؛ إلى برامج تعديل وتنسيق الصور لتعديل بعض الخصائص غير المرغوب بها أو زيادة بعض الأمور على الصور أو حتى إضفاء لمسة فنية جديدة عليها، حيث أدى التقدم التكنولوجي الذي نشهده يومياً إلى ظهور الكثير من هذه البرامج، منها ما يتطلب إشتراكاً شهرياً، ومنها ما يتطلب شراء رخصة، ومنها ما هو مجاني، وبعضها مخصص لأجهزة  اللابتوب وأجهزة المكتب، والبعض الآخر للهواتف المحمولة.

أفضل برامج تعديل الصور

مجموعة برامج Adobe Photoshop

تعتبر برامج Adobe Photoshop من أقوى وأفضل برامج تعديل الصور في العالم، حيث قامت الشركة باستحداث عدد من التطبيقات والبرامج المختلفة، ولكن يتطلب الحصول عليها إما شراء رخصة أو الاشتراك الشهري بخدماتها.

برنامج Adobe Photoshop CC

يعتبر برنامج Adobe Photoshop CC من أفضل وأقوى وأسرع برامج تعديل الصور في العالم، وهو متوفر لأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، حيث يمكن من خلاله تحرير صور ذات طبقات، مع إمكانية الطباعة وعمل نماذج ثلاثية الأبعاد، كما اشتمل تحديث 2018 على بعض الخيارات القوية والمفيدة مثل: أداة تحديد تلقائي جديدة، وملفات تخصيص للكاميرا الأولية، وتحميلات من إمكانيات الخط والرسم، ودعم Microsoft Surface Dial، ودعم تعديلات البانوراما.  

إقرأ أيضا:أفضل كمبيوتر ابل ماك

Adobe Photoshop Lightroom& Lightroom Classic/CC 

يعد برنامج Lightroom برنامج الكل في واحد، فهو برنامج لفهرسة الصور ومعالجتها، حيث يتيح للمستخدم إدخال الصور وتنظيمها وتعديلها بطريقة سهلة ومميزة، يوجد منه نسخة Lightroom للهواتف المحمولة، ونسخة Lightroom Classic لأجهزة الكمبيوتر واللابتوب.

برنامج Adobe Photoshop Elements

يساعد هذا البرنامج هواة التعديل على الصور غير المحترفين؛ في تعديل وتنظيم الصور الخاصة بهم، حيث إنه يحتوي على واجهة مزوّدة بخيارات المساعدة وتصميم تلقائي ودليل إضافي لأداء وإنجاز العمل بسهولة. 

برنامج DxO PhotoLab

هذا البرنامج هو بديل لبرنامج DxO Optics Pro، حيث أضيفت إليه عدد من أدوات التعديل التي تجعله أكثر قوة وتطوراً، فيقوم المستخدم بالتوجه إلى نافذة مكتبة الصور وتحديد الصورة المراد تعديلها، ثم إجراء التعديلات عليها.  يقدم هذا البرنامج مجموعة من الخصائص الخاصة بالفوتوشوب مثل: خاصية خيارات تصحيح العدسة، وتعديل الصور التلقائي، وأداة تقليل الضوضاء PRIME عالية الجودة، كما يتميز الإصدار الحديث من هذا البرنامج باحتوائه على خاصية البحث وخاصية تقليل الضباب في الصور.

برنامج Phase One Capture One

يعد هذا البرنامج منافساً قوياً لبرامج Adobe و DxO السابق ذكرهما، وهو الخيار المناسب لخبراء تعديل الصور، حيث إنه يوفر أدوات إدخال الصور الرقمية، وتحويل ملفات الكاميرا الخام، وضبط الصورة، والتحرير المحلي والطبقي، وبعض الميزات التنظيمية، كما يمكن من خلاله أخذ لقطات وتعديلها وتطبيق خاصية العرض المباشر، واستخدام أدوات التركيز لخيار التصوير المباشر من التطبيق، وخاصية تعديل الألوان المتطورة، وتدوين الملاحظات الخاصة، بالإضافة إلى سرعته الفائقة في معالجة الصور.

إقرأ أيضا:حل مشكلة الفلاشة لا تظهر عند إدخالها في الحاسوب

برنامج Pixlr Editor

هو برنامج تعديل الصور أون لاين، ويمكن تحميل التطبيق الخاص به على أجهزة الكمبيوترات والهواتف المحمولة، كما يمكن ترقيته إلى برنامج Pixlr X وهو أكثر تقدماً من Editor، ويوفر برنامج Pixlr بشكلٍ عام للمستخدمين إمكانية إدخال الصور وتعديلها وإضافة فلتر للصور ومؤثرات مميزة لها، حيث إنه يحتوي على أكثر من مليوني مؤثر مجاني، إضافةً إلى تطبيق التعديل الإبداعي.

إقرأ أيضا:نصائح قبل شراء كاميرا مستعملة من المالك

برنامج Skylum Luminar

يعتبر برنامج Skylum Luminar واحداً من أكثر برامج تعديل وتنظيم الصور المتقدمة والمتطورة حول العالم، وهو اختيار الكثيرين من خبراء ومحترفي تعديل الصور، حيث يمكن استخدامه لتحرير وتعديل الصور إما من الصور الموجودة به أو عن طريق الصور الموجودة في برامج أخرى مثل: Lightroom و Photoshop و Apple Photos. 

من أبرز ميزات هذا البرنامج؛ أنه يحتوي على slider يعمل على القيام بتعديل تلقائي لكل ما يتعلق بالصورة من درجة السطوع والإضاءة وغيرها من التعديلات المطلوبة، كما يحتوي على فلاتر حصرية خاصة به مثل: فلتر Sunrays وفلتر top and bottom lighting، وفلتر Orton، ولكل منها خصائصه المميزة، ويمكن تعديل الطبقات وطبقات الصور من خلاله، كما أنه مناسب لتعديل الصور الملتقطة من طائرات دون طيار.

السابق
كاميرات سوني
التالي
أفضل مواصفات لاب توب