تكنو لايف

أفضل برامج تنزيل فيديوهات

أفضل برامج تنزيل فيديوهات

استخدام الفيديوهات والاحتفاظ بها

يبحث الكثير عن برامج تنزيل الفيديوهات بطريقةٍ سهلة من المواقع المختلفة سواء من موقع الفيسبوك أو الإنستجرام أو اليوتيوب، أو غير ذلك من المواقع للاحتفاظ بتلك الفيديوهات على الهاتف المحمول لمشاهدتها مرةٌ أخرى في وقتٍ لاحق أو لمشاركتها في مواقع أخرى، وبالرغم من توافر الكثير من هذه البرامج، إلا أنها تختلف في مجموعة من العوامل كالقدرة على القيام بعملية التحميل بما يتناسب مع نوع الهاتف الجوال، وطريقة عمل البرنامج، والسرعة المرتبطة به، إلخ.

أشهر برامج تنزيل الفيديوهات

هناك مجموعة من البرامج التي تُمكن أي مستخدم من تنزيل الفيديوهات من خلال موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب Youtube، وغيره من المواقع، ومن أهم هذه البرامج ما يأتي:

برنامج Snaptube

يُعد هذا البرنامج من برامج تنزيل الفيديوهات التي ذاع صيتها منذ إصدارها، نظرًا لأنه يُمكن أي مستخدم من تحميل الفيديوهات التي يرغب في الحصول عليها بمختلف الصيغ التي يفضّلها، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يتيح خاصية تحويل الفيديو لموسيقى، إلى جانب خصائص أخرى متنوّعة.

برنامج Ins Tube

يتيح هذا البرنامج فور تنزيله مباشرةً لمُستخدمه إمكانية تحميل مقاطع الفيديو من جميع مواقع التواصل الاجتماعي كيوتيوب، وفيس بوك، وإنستغرام، وتويتر إلى الأندرويد، كما يتيح لمستخدمه اختيار جودة الفيديو المُفضلة، وتتم عملية تنزيل الفيديو  من خلال هذا البرنامج بكل بساطة، وذلك من خلال مشاركة الفيديو من تطبيق اليوتيوب You Tube إلى تطبيق Ins Tube فقط.

برنامج Winx YouTube Downloader

يعتبر هذا البرنامج واحدًا من برامج تنزيل الفيديوهات وتحميلها من جميع المواقع على الإنترنت بلا استثناء بشكلٍ مجاني، ويتمتع هذا البرنامج بالعديد من المزايا التي تجعلهُ الخيار الأنسب للمستخدم، فبالإضافة إلى سهولة استخدامه، يوفر مجموعة من الخيارات المتعددة عند تحميل مقاطع الفيديو بمختلف الصيغ، كما أنه لا يحتاج إلى مجهود أو طُرق لتعلم كيفية استخدامه؛ حيث يكون على المستخدم فقط معرفة كيف تتم عملية النسخ واللصق لرابط الفيديو المُراد تنزيله.

برنامج A Atube Catcher

يتميز برنامج تحميل مقاطع الفيديو المجاني ATube Catcher بالبساطة وسهولة الاستخدام في آنٍ واحد، لذا يحظى بشعبية واسعة بين الكثير من المستخدمين، كما يُساعد هذا البرنامج مستخدميه على تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب ومن DVD/VCD، وعلى الرغم من المزايا المتعددة لهذا البرنامج، إلا أن مُستخدمه يضطر لمشاهدة برامج الإعلانات التي تظهر له من حينٍ لآخر خلال عملية تثبيته.

برنامج Tube Mate

يُعد هذا البرنامج من أقدم برامج تحميل الفيديوهات على الإطلاق، وقد كان يحتل مكانة لدى المستخدمين قبل ظهور برنامج سناب تيوب Snaptube، ذلك التطبيق الذي حاز على إعجاب كبير من المستخدمين، وأصبح من أفضل التطبيقات المُستخدمة لتحميل جميع الفيديوهات دون أي تعقيد، ولا يزال برنامج Tube Mate حتى يومنا هذا منتشرًا ومتوفرًا بأكثر من نسخة، ولعل السبب في ذلك يرجع إلى إمكانية تحميل الفيديوهات من خلاله بمختلف الصيغ أو تحميلها كصوت ثم حفظها بصورة تلقائية بالذاكرة.

برنامج Videoder

يعتبر هذا البرنامج من البرامج التي تتيح خيارات متعددة متقدمة للمستخدم، فعلى سبيل المثال يسمح البرنامج بعملية استخلاص الملف الصوتي من الفيديو بطريقة دقيقة، لذا يُعد من التطبيقات المتميزة في مجال تحميل وتنزيل الفيديوهات من مختلف المواقع.

برنامج Free YouTube Download

إن هذا البرنامج التجاري يتيح لمستخدمه تحميل الفيديوهات مقابل مبلغِ معين من المال، فهو برنامج غير مجاني، ولكنه بالرغم من ذلك يتمتع بمزايا متعددة أبرزها، سهولة التحميل من خلاله بدرجةٍ كبيرة، إضافة إلى جمال الواجهة الرسومية الخاصة به، والسرعة المتناهية، وإمكانية تحميل أكثر من فيديو بصيغ مختلفة في وقتٍ واحد بصورة منظمة وجودةٌ عالية.

الجدير بالذكر أن هناك نسخة مجانية من هذا البرنامج، ولكن عند استخدامها لا يتمكن المستخدم من تحميل أي فيديو تتخطى مدته الثلاثين دقيقة.

يضاف إلى القائمة السابقة مجموعة أخرى لا حصر لها من البرامج التي يكون على المستخدم تجربة أغلبها، ثم اختيار الأنسب له، ويأتي على رأس تلك البرامج: برنامج Movavi Screen Recorder، وبرنامج Any Video Converter، وبرنامج 5K Player، وبرنامج 4K Video Downloader.

السابق
أفضل برامج فيديوهات
التالي
أفضل برامج تصميم فيديو