تكنو لايف

أفضل برامج قص الفيديو

أفضل برامج قص الفيديو

برامج قص الفيديو

تستخدم برامج تقطيع الفيديو للتعديل على الفيديو باحترفية عالية، وخاصة مع تطور التقنيات والبرامج والتكنولوجيا التي جعلته أمرًا سهلً على مستخدمي أجهزة الهاتف والكمبيوتر، ومع وجود كم هائل من البرامج التي يصنف بعضها دعائيًا وسيئًا نبين أفضل برامج قص الفيديو التي يمكن استخدامها.

أفضل برامج قص الفيديو للأجهزة

برنامج Video Cutter

يتميز هذا البرنامج من مميزات عديدة، كإمكانية تنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر بسهولة، كما أنه سهل الاستخدام، ويمكن استخدامه لتقطيع الفيديوهات إلى مقاطع أصغر، وتركيبها مرة أخرى والتعديل عليها، ويمكن من خلاله إنشاء محتوى فيديو جديد.

برنامج Video Clips

خصص هذا البرنامج لأجهزة الآيفون، حيث يوجد على الآب ستور الخاص بالجهاز، ويمكن من خلاله تقطيع الفيديوهات بسهولة تامة، إضافة إلى عدد من المميزات؛ كالقدرة على التحكم بمقطع الفيديو كاملًا، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وفقًاا لرغبة المستخدم، كما يتيح البرنامج إمكانية ترتيب أقسام الفيديو المقطعة، مع إمكانية التحكم بالصوت كاملًا برفعه، أو خفضه، أو كتمه، كما تتوفر فيه العديد من الخيارات التي تمنح المستخدم حرية التحكم بحجم الشاشة الخاصة بعرض الفيديو، وتتيح خاصية مشاركته مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الاحتفاظ به على جهاز الآيفون.

إقرأ أيضا:أفضل laptop dell

برنامج Viva Video

يستخدم هذا البرنامج للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي بسهولة ، واستخدامه بتقطيع الفيديوهات، إضافة إلى أنه يمنح خاصية الكتابة على الفيديو مع إضافة عدد من المؤثرات الخارجية، إضافة لعدد من الفلاتر التي يمكن استخدامها لإضافة القليل من المرح، كما يوفر خاصية الدمج لأكثر من مقطع فيديو في آن واحد، أو دمج عدد من الصور وتضمينها لمقطع فيديو لإنتاج محتوى جديد بالطريقة التي يرغبها المستخدم.

برنامج Filmora

يوجد من هذا البرنامج إصداران خصص أحدهما لنظام التشغيل ويندوز، والآخر لنظام تشغيل ماك؛ حيث يحتوي على أدوات وخيارات متاحة للمستخدم لتقطيع الفيديو والتعديل عليه كإجراء خيارات متعددة كالقص، والتقطيع، والدمج، ويتمتع بسهولة الاستخدام، ويمكن تحميل الملفات فيه بطريقة الإسقاط في واجهة البرنامج، ويمكن من خلاله إضافة مقاطع الفيديو وفق مخطط زمني، مع إمكانية حفظ الفيديو، أو استخدام تنسيق آخر لتصدير الفيديو كاستخدام اليوتيوب مثلا.

برنامج Video Edit Master

يعتبر هذا البرنامج مجانيًا، ويمكن استخدامه بسهولة لقص مقاطع الفيديو، وإعادة دمجها والتعديل عليها مع المحافظة على جودة الفيديو الأول، ويستخدم البرنامج واجهة سهلة الاستخدام وفيها العديد من الخيارات المتعددة والمزايا التي تستخدم للتعديل على الفيديو كالقص وخاصية وضع الإطارات، بالإضافة إلى وجود خاصية دعم امتدادات صيغ الفيديو لخلق فيديو جديد مميز.

إقرأ أيضا:موقع eg.ancaboot

برنامج Media Cope

يستخدم هذا البرنامج لتشغيل ملفات الوسائط إلا أنه يحتوي على عدد من الخيارات المضافة إليه كقطع وقص مقاطع الفيديو بسهولة وحرية تامة، إضافة إلى أنه يدعم خاصية التحكم بالصوت، ويدعم أغلب صيغ الفيديو، إلا أنه قد تكون له بعض السلبيات، وهي انخفاض جودته أثناء التعامل مع الملفات.

إقرأ أيضا:التسجيل في موقع نون

 برنامج Power Director

خصص هذا البرنامج للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، حيث يتيح إمكانية استخدام واجهته لتقطيع الفيديو، ودمج الصور، أو مقاطع الفيديو مع إمكانية إضافة مؤثرات خارجية بصرية وصوتية، كما يوفر إضافة خاصية الحركة البطيئة، ويوجد به العديد من المؤثراتات التي يمكن استخدامها لمقاطع الفيديوهات، مع إمكانية التنقل بين الصور ومقاطع الفيديو، وإمكانية حفظه وتصديره بالنهاية إلى تنسيق آخر كالإنستغرام، أو اليوتيوب.

مريم نصرالله تحمل شهادة بكالوريوس في اللغة العربية، عملت في أكبر المواقع العربية منذ أكثر من سبع سنوات في شتى المجالات التقنية والعناية بالذات والتنمية والمجتمع، تحب الكتابة وترى فيها باباً نحو الحرية والإبداع الفكري.

السابق
أفضل كمبيوتر محمول 2018
التالي
أفضل كمبيوتر محمول