تكنو لايف

أفضل برامج لاب توب 2018

أفضل برامج لاب توب 2018

برامج اللاب توب

انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من البرامج التي يتم تحميلها على أجهزة الاب توب للقيام بوظائف معينة، مثل فك وضغط الملفات، أو تحويلها من صيغة إلى أخرى، أو معالجة الصور والبيانات، بالإضافة إلى برامج التواصل الاجتماعي التي باتت منتشرة على مستوى العالم بأكمله وبشكل كبير، ومن هذه البرامج هنالك برامج متخصصة وصعبة الاستخدام تطلب خبرة معينة لاستخدامها، وبرامج أخرى سهلة الاستخدام يمكن استعمالها من قبل الجميع، ولا تتطلّب سوى معرفة بسيطة ببعض الأمور، ومنها ما هو مجاني ومتاح للجميع، ومنها برامج مدفوعة متفاوتة في أسعارها. 

أفضل 5 برامج لاب توب 2018

برنامج AllPlayer 8.7

من أفضل برامج لاب توب 2018 الذي يمكّن المستخدم  من تشغيل مختلف الملفات الصوتية بمختلف صيغها، بالإضافة إلى تشغيل مقاطع الفيديو على الاب توب، وهو يعد برنامج مجاني يمكن تحميله بسهولة على مختلف أجهزة الكمبيوتر.

برنامج doPDF

برنامج فتح وتحرير ملفات البي دي إف للكمبيوتر، وهو برنامج يساعد على فتح مختلف هذه الملفات على اللاب توب، سواء كانت نصية أو عروض تقديمية أو صور، حيث يقوم بتحويلها إلى ملفات بي دي إف عن طريق أدوات مميزة، كما يمكن البرنامج المستخدمين من طباعة هذه الملفات عن طريق النقر على زر “طباعة”. هذا البرنامج يعد سهل الاستخدام وهو لا يستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة عند تحويل الملفات المختلفة إلى ملفات بي دي إف.

إقرأ أيضا:التجارة الإلكترونية في العراق

برنامج winRAR 

هو واحد من أفضل برامج لاب توب 2018، حيث يقوم بفك وضغط الملفات على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، وهو يمكّنك من فك أي ملف مضغوط واستعراضه ومشاهدة محتوياته بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى إمكانية إضافة كلمة مرور للملفات المضغوطة لضمان حماية خصوصية هذه الملفات. ولعل أهم ما يمكن القيام به من خلال هذا البرنامج ضغط الملفات التي تعد كبيرة الحجم ومن ثم تجزئتها إلى ملفات صغيرة. 

برنامج Skype 

هو أحد أفضل برامج لاب توب 2018 والذي حظي بشعبية كبيرة خلال السنوات الماضية؛ نظراً لما يوفره البرنامج من إمكانية التواصل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، فهو أحد برامج التواصل الاجتماعي الذي يمكن المستخدمين من إجراء المكالمات الصوتية، أو مكالمات الفيديو، أو المحادثات الكتابية. يتميز برنامج Skype في سرعة نقل الصوت والصورة وإمكانية إرسال الملفات الصوتية، والصور، والفيديوهات، والملفات المختلفة، وتم تزويد البرنامج بخدمة سكايب ترانزليتر التي تسهل عملية التواصل بين الأشخاص الذين لا يتحدثون ذات اللغة. 

برنامج Nox App Player

هو برنامج متخصص في تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على أجهزة الاب توب وأجهزة الكمبيوتر المختلفة، يمكنك من التحكم بهذه التطبيقات والألعاب عن طريق لوحة المفاتيح والفأرة. يتميز هذا البرنامج بسهولة الاستعمال، حيث يمكن المستخدم من تشغيل مختلف البرامج مثل الواتس آب، والماسنجر، والفيس بوك، والانستجرام، والبرامج الأخرى والألعاب دون أي مشاكل، والوصول إلى هذه التطبيقات ومختلف إعدادات البرنامج بسرعة فائقة.

إقرأ أيضا:أبرز الحسابات على تويتر الأردن

برنامج FastStone Capture 9

برنامج تصوير الشاشة صور وفيديو، وهو يعد واحد من أفضل برامج لاب توب 2018، وهو يمّكن المستخدمين من تصوير شاشة الاب توب فيديو أو تصوير الشاشة بشكل كامل، وتكمن أهمية ذلك أثناء شرح الدروس على الاب توب. يتميز هذا البرنامج بكونه صغير الحجم وذو جودة عالية في ذات الوقت، وهو لا يؤثر على أداء الكمبيوتر ولا في حال من الأحوال

السابق
كاميرا جوبرو هيرو 7
التالي
لعبة كلاش أوف كلانس