جوال

أفضل برامج مونتاج للموبايل

أفضل برامج مونتاج للموبايل

برامج مونتاج الفيديو للموبايل

باتت مقاطع الفيديو من الأمور المهمة في حياتنا اليومية، فالكاميرات الملحقة في أجهزة الهواتف الذكية تشجع الناس العاديين على تصوير مقاطع الفيديو للأحداث المختلفة التي تحصل في الحياة اليومية، لذلك بات الآن بالإمكان اعتبار جميع الناس مصورين ومخرجين، مع اختلاف فئة الجماهير المستهدفة من شخص إلى آخر، حيث يقدم البعض مقاطع الفيديو لملايين المشاهدين من خلال اليوتيوب، ويقوم البعض الآخر بتصوير بعض أحداث حياته من أجل حفظها كذكرى لأبنائه وأحفاده، ولأن تحرير وتعديل مقاطع الفيديو صار من الأمور المتعبة على جهاز الكمبيوتر؛ لزم تطوير مثيلات هذه التطبيقات والأدوات وإتاحتها على الهواتف الذكية ذات القدرة المحدودة، إذ تم نشر العديد من التطبيقات المميزة على مدى الأعوام الماضية للأجهزة الذكية التي تعمل بنظاميّ الأندرويد والآي أو أس iOS، ولكن بالتأكيد لن تضاهي هذه التطبيقات البرامج الاحترافية الخاصة بالأجهزة المكتبية، ومع ذلك فهي تؤدي الغرض المطلوب في أغلب الأحيان، وفيما يلي أفضل البرامج لنظامي الآندرويد والiOS.

أفضل برامج مونتاج لنظام iOS

برنامج FilmoraGo

يسمح برنامج FilmoraGo للمستخدم تصميم مقاطع الفيديو من الصور، بالإضافة إلى السماح له بإدخال العديد من المقاطع الموسيقية والتأثيرات البصرية إلى مقاطع الفيديو لينتج مقطع فيديو بأدق صورة، كذلك يتيح للمستخدمين مشاركة هذه المقاطع بسهولة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي، من دون وضع علامة مائية باسم البرنامج.

إقرأ أيضا:مميزات هواوي ميت 20

برنامج WeVideo

يعتبر برنامج WeVideo  أحد أفضل تطبيقات مونتاج الفيديو للأجهزة الذكية بنظام iOS ، حيث يحتوي على سمات جاهزة بتصميمات رائعة يمكن استخدامها للفيديوهات، إذ تضيف لمسة متميزة إلى جانب مقاطع موسيقية هادئة، ويعود الخيار للمستخدم في استخدام هذه السمات أم لا، إذ أن التطبيق يوفر أدوات كثيرة لتحرير الفيديوهات وإدخال التأثيرات عليها، كذلك يمتاز بسهولة التعامل معه في تحرير الفيديوهات. 

برنامج Cute CUT

يوفر برنامج تحرير الفيديوهات Cute CUT الكثير من الأدوات  الخاصة بمونتاج الفيديو، ومن أبرز خصائصه إمكانية الرسم على الصور باستخدام أكثر من 30 أداة.

برنامج Magisto

يوفر برنامج Magisto  إلى جانب المزايا الأساسية التي يقدمها لإخراج الفيديوهات بشكل عام عن طريق الفلاتر، والموسيقى، والتأثيرات البصرية، والإضافات، والتأثيرات الصوتية، أنه يتصف بسهولة الاستخدام والمرونة، بالإضافة إلى تصميم فيديوهات من الصور ومقاطع الفيديو الشخصية بشكل تلقائي. 

برنامج VideoShow

يقوم برنامج VideoShow  بدمج الصور والفيديوهات بشكل رائع وبسيط جداً، ويمكّن المستخدم من إضافة الكثير من السمات على مقاطع الفيديو؛ من أمثلتها النصوص، والملصقات، والصور المتحركة،  بالإضافة إلى الكثير من الفلاتر والتأثيرات البصرية.

إقرأ أيضا:جوال mi 10

أفضل برامج مونتاج لنظام آندرويد 

  • برنامج يو كات YouCut: يمتاز هذا البرنامج بإمكانية التقطيع فيه ودمج أكثر من مقطع فيديو في آن واحد، أيضاً إمكانية إضافة موسيقى خلفية وإدخال مؤثرات صوتية، بالإضافة إلى القدرة على الكتابة باللغة العربية والإنجليزية داخل الفيديو، ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي بنسختين؛ أحداها مجانية تكفي لتصميم فيديو احترافي، أما بالنسبة للنسخة المدفوعة؛ فهي تضم مكتبة صوتية ومؤثرات عديدة ومتنوعة. 
  • برنامج فيلمورا جو FilmoraGo: يتميز هذا البرنامج بتوفر مكتبة ضخمة من المؤثرات والنماذج الجاهزة، بالإضافة إلى مجموعة أدوات احترافية وضرورية، كما يسمح للمستخدم بمراجعة الفيديو بنفس الوقت، وإمكانية استيراد والصور والفيديو من وسائل التواصل الاجتماعي؛ مثل انستغرام وفيسبوك.
  • برنامج أدوبي بريمير كليب Adobe Premiere Clip: يتميز هذا البرنامج بإمكانية تصدير الفيديوهات المحررة فيه إلى برنامج بريمير Adobe Premiere Pro CC على جهاز الحاسوب، إضافةً إلى احتوائه على نظام ميكس للصوت تلقائي يقوم بموازنة صوت الموسيقى الخلفية مع صوت الفيديو الأصلي. 
  • برنامج فيديو شو  VideoShow: يتميز هذا البرنامج بقدرته على عزل الخلفية في الفيديو وتغييرها لتصبح بلورية أو بوكيه، أيضاً يستطيع إضافة موسيقى خلفية مختلفة ومتنوعة، كذلك يستطيع تغيير الخط الزمني للفيديو إلى صوت mp3.
  • برنامج باور داريكتور برو PowerDirector Video Editor App: يستطيع هذا البرنامج تصوير الفيديو بخاصية 4K في حال دعم الجهاز الذكي لهذه الخاصية، كذلك يحتوي على خاصية سلوموشن للفيديو البطيء Slow motion
السابق
أفضل برنامج كاميرا
التالي
مشكلة جوجل بلاي