ألعاب إلكترونية

أفضل برامج وألعاب للجوالات

أفضل برامج وألعاب للجوالات

التقدم التكنولوجي

تطوّرت أساليب ووسائل التعلم والترفيه بدرجةٍ كبيرة نتيجة التطور التكنولوجي الهائل الذي طرأ على جميع مناحي الحياة، وظهرت العديد من برامج والعاب الجوالات كنتيجة من نتائج هذا التقدم، وصار بإمكان أي شخص تحميل عدد لا حصر له من التطبيقات على هاتفه الشخصي بصورةٍ سهلة وسريعة، وتحقيق أقصى استفادة من تلك التطبيقات.

بعض برامج اندرويد المجانية المذهلة

هناك الكثير من التطبيقات الخاصة بنظام آندرويد؛ منها: تطبيق Calls blacklist، وتطبيق caller Name Talker، إلى جانب مجموعة أخرى من التطبيقات منها على سبيل المثال:

  • تطبيق آب لوك Applock: الحافظ لــ بيانات المستخدم الشخصية والذي يضمن له كذلك أعلى قدرٍ من السرية والأمان من خلال كلمة مرور خاص به للرسائل والصور، وغير ذلك.
  • تطبيق Mx player: الذي يسمح لأي مستخدم فتح ملفات الفيديو المتنوعة بكل سهولة ويسر ودون أي مجهود يذكر .
  • تطبيق Background Eraser: الذي يُعد واحدًا من أهم برامج الاندرويد الذي يُمكّن مستخدمه من تغيير خلفية الصور.

أفضل برامج الهواتف الذكية والتابلت

  •  تطبيق تعليم اللغات Duolingo: يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات المستخدمة في تعلم العديد من اللغات كالأسبانية، والإنجليزية، والإيطالية، والبرتغالية، والألمانية أيضًا، وبدأت فكرة هذا التطبيق في جامعة كارنيغي ميلون كمشروع بها.
  • بلاك بيري ماسنجر: تقوم فكرة البرنامج على خدمات متنوعة كخدمة التواصل، وخدمة المحادثات كذلك عن طريق كلّ من نظام ios ايفون، وبلاك بيري، ويحتاج هذا التطبيق إلى وجود خدمة الانترنت بالطبع.
  • تطبيق Cam Scanner: الذي يقوم بإنشاء ملفات pdf، كما يعمل كاسكنر، ويعتبر الأول في مجال مسح المستندات ومشاركتها، ويتزايد عدد المستخدمين لهذا التطبيق بصورة مستمرة، وقد صُنف على انه واحدًا من أفضل التطبيقات في عام 2018.

أفضل ألعاب الجوالات

  •  لعبة Sputnik Eyes: التي تقوم فكرتها على تشغيل العقل لــ تحريك الأشكال ووضعها في الأماكن الملائمة لها، وكلما اجتاز اللاعب مرحلة في تلك اللعبة يجد نفسه قد دخل إلى مرحلة أخرى أكثر صعوبة، وعليه حل لغز اللعبة والتفكير فيه، وتلك اللعبة عبارة عن 60 مستوى حتى الآن، مع العلم أنه نظرًا للنجاح الذي حققته اللعبة يتم من جديد إضافة وتطوير مراحل جديدة إلى هذه اللعبة المثيرة بناءً على طلب مُستخدميها، وتتوفر اللعبة عبر كلٍ من: ITunes, Apple, App store، والأندرويد كذلك الذي يعتبر النظام الوحيد الذي تتوفر عبره بصورة غير مجانية بسعر يصل إلى 1.99$.
  • لعبة Rayman Adventures: تُعد هذه اللعبة من أقدم الألعاب التي صدرت منذ وقتٍ بعيد، وتدور فكرتها حول البطل الخارق الذي يدخل في عالمًا اسطوريًا مليئًا بالمغامرات المنقسمة إلى مستويات مختلفة لابد من تخطيها وتجاوزها عن طريق التخلص من جميع المخلوقات الغريبة المتوحشة، وهكذا يتم تجميع العديد من النقط و الانتقال إلى مرحلة أخرى للعب، ولازالت تحظى هذه اللعبة القديمة بجماهيرية لابأس بها، كما أنها تتوفر عبر كل من الايتونز ITunes والاندرويد أيضًا مجانًا.
  • لعبة Badland 2: هذه اللعبة ليست مجانية حيث يصل سعر شرائها إلى 99.4$، ومن أكثر ما يميز تلك اللعبة الصوت والموسيقى الرائعة لها التي تعمل مباشرةً عند تشغيلها، وطبيعة اللعبة ممتعة إلى حدٍ كبير، لذا تُصنف على أنها واحدة من أكثر الألعاب إثارة وتحفيزًا لدرجة أن لاعبيها طلبوا من الشركة المسؤولة عن التحديث تطويرها، وقد حدث ذلك بالفعل وتم إطلاق التحديث عبر نظام تشغيل ios، من خلال متجر ” آب ستور ، وتعمل اللعبة بصورةٍ فعالة على أجهزة الآي فون والآي باد. الجدير بالذكر أن اللعبة في طبيعتها عبارة عن مغامرة في غابة بها مختلف الكائنات وتتمثل طريقة لعبها في الحفاظ على حياة اللاعب من خلال الهروب السريع و التغلب على جميع عوائق الطيران، وتجاوز جميع التحديات.
  • لعبة Clash of Clans: تعد من أكثر الألعاب التي حازت على شهرة واسعة للغاية، وتربعت على قائمة أفضل ألعاب الأندرويد على مدار سنواتٍ عدة، وهي لعبة ثلاثية الأبعاد تعتمد فكرتها على بناء مستوطنات واكتشاف حياة جديدة، والدخول في حرب مع أفراد آخرين وتحديهم وتخطي حاجز القلاع والأسوار.

الحقيقة أن الألعاب الإلكترونية لم تعد مقتصرة على الكبار فقط، بل على العكس من ذلك أصبحت تحظى بشعبية كبيرة من جانب الأطفال، وهذا الأمر يحقق لهم جانبًا من النفع، حيث تساعدهم تلك الألعاب في عملية التعلم، وتحسين القدرات البصرية، وتحسين القدرة على اتخاذ القرارات، وتحسين المهارات والقدرات العقلية كذلك.

السابق
عيوب كاميرات هواوي
التالي
استرداد حساب جيميل