بنوك ومصارف

أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين

أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين

برنامج تمويل السيارات

يعد البحث عن أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين من أهم الأمور التي يبحث الراغبون في شراء أي سيارة جديدة أو مستعملة؛ حيث تقدم العديد من البنوك برامج تمويلية تقليدية أو إسلامية يمكن للعملاء أن يختار فيما بينها بما يتناسب مع احتياجاته، وإمكانياته، ويختلف كل بنك عن الآخر في المزايا والتسهيلات التي يقدمها، فعلى سبيل المثال، يوجد بعض البنوك التي لا تطلب دفعة أولى، ويوجد بنوك أخرى لا تطلب تحويل الدخل إليها.

ما هي أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين

يوجد في فلسطين مجموعة من البنوك المحلية التي يتم من خلالها تقديم برامج تمويل خاصة بشراء السيارات، ومن أهم هذه البنوك:

بنك فلسطين

يتيح البنك الفرصة لعملائه بالحصول على قروض سيارات بشكل كامل؛ حيث يعرف ذلك بأنه يقوم بتغطية 100% من سعرها، شرط ألا يزيد سعر السيارة الجديدة عن 140 ألف دولار، يتم تسديدها على مدار 7 سنوات، أما في حالة السيارات المستعملة فإنه يشترط ألا يزيد السعر عن 70 ألف دولار، وتبلغ مدة السداد في هذه الحالة 5 سنوات.

بنك القدس

يشترط ألا يقل الحد الأدنى لدخل العميل الذي يرغب في الحصول عليه عن 500 دولار وذلك في حالة العملاء الذين يتم تحويل راتبهم إلى البنك، أو 1000 دولار في حالة العملاء الذين لا يتم تحويل راتبهم، كما يشترط أن تكون قيمة القسط الشهري لا تتجاوز 50% من الراتب، كما حدد البنك سقف العمر عند نهاية القرض؛ حيث اشترط ألا يزيد عمر العميل عن 68 عام عند نهاية القرض لموظفي القطاع العام، وعن 60 عاماً لموظفي القطاع الخاص.

أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين الإسلامية

مصرف الصفا

يعد المصرف الإسلامي الفلسطيني الأول، وهو يقدم برنامج تمويلي لشراء سيارة، يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث يتم الاعتماد على مبدأ المرابحة، أو التأجير التمويلي، ويصل سقف التمويل إلى 80 ألف دولار، بينما تصل فترة السداد إلى 72 شهراً، ويشترط تحويل الراتب أو وجود كفيل له راتب محول على المصرف، ولا يشترط البنك تسديد دفعة أولى من قيمة السيارة.

البنك الإسلامي الفلسطيني

يقدم هذا البنك واحداً من أفضل برامج تمويل السيارات في فلسطين؛ حيث إنه يقوم البنك بتمويل السيارة بنسبة 100%، شرط ألا يزيد سعر السيارة عن 70 ألف دولار، وذلك من خلال الاعتماد على نظام التأجير التمويلي الذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ حيث يقوم البنك بشراء السيارة التي يختارها العميل من الشركات و الموردين المعتمدين لديه، ومن ثم تسديد الأقساط المترتبة عليها من خلال مبالغ ميسرة تسدد على مدار 72 شهراً، ويتم رهن السيارة باسم البنك وتأمينها لدى شركة التكافل.

البنك الوطني الفلسطيني 

يوفر هذا البنك إمكانية الحصول على قروض السيارات بدون مقدم؛ حيث تصل نسبة التمويل إلى 100%، سواءً كانت السيارة جديدة أو مستعملة، ويتم تسديد السعر على فترة ممتدة تصل إلى 72 شهراً، ولضمان حق البنك، فإنه يتم منح القرض بضمان مركبة العميل.

أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين من البنوك الوافدة

يوجد عدد من البنوك الوافدة للعمل في فلسطين، والتي بدورها تقدم مجموعةً من أهم برامج تمويل السيارات، والتي يعتمد عليها عدد كبير من الأفراد لشراء السيارات الخاصة بهم، ومن أهم هذه البنوك:

البنك الإسلامي العربي

يقوم البنك من خلال برنامج تمويل السيارات بتمويل كافة أنواع السيارات الجديدة والمستعملة، شرط ألا يتجاوز عمرها 5 سنوات، وذلك من خلال الاتفاقيات التي تم عقدها ما بين شركات السيارات في فلسطين جميعها، بحيث يقوم البنك بتمويل السيارة التي قام العميل باختيارها بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتم تسديد هذا التمويل على مدار 7 سنوات.

بنك القاهرة عمان

يعد أحد أهم البنوك التي تقوم بتقديم قروض السيارات بدون مقدم؛ حيث تصل نسبة التمويل التي يمنحها للعملاء إلى 100% للسيارات الجديدة فقط، يتم سدادها على مدار 7 سنوات، بينما تكون نسبة تمويل السيارة المستعملة 80%، وتحتاج إلى 5 سنوات لتسديد سعرها.

البنك الأهلي

يقوم البنك بتمويل السيارات الجديدة والمستعملة، وذلك بتوفير قرض تبلغ نسبته 100% من سعر السيارة، مقابل سعر فائدة منافس، ويشترط للحصول على هذا القرض ألا يقل عمر العميل عن 22 سنة، كما يشترط أن يرهن العميل السيارة لصالح البنك، وذلك إلى حين تسديد قيمة القرض.

أفضل برنامج تمويل السيارات في فلسطين بنوك أخرى

  • البنك العربي: يقوم البنك بتوفير تمويل يبلغ 100% من قيمة السيارة؛ حيث لا يحتاج إلى دفع أي مبلغ كمقدم للسيارة، وفي المقابل يشترط البنك ألا يزيد سعر السيارة عن 140 ألف دولار، وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات، ويوفر البنك لعملائه إمكانية الحصول على عدة قروض لشراء أكثر من سيارة.
  • البنك الأهلي: يمكن للعميل أن يحصل على قرض لتمويل شراء أي سيارة، بنسبة 80% من سعرها، وتصل فترة السداد إلى 72 شهراً، ولا يتطلب البنك سيارةً محددة؛ حيث يمكن للعميل اختيار السيارة الجديدة أو المستعملة، وذلك بسعر فائدة منافس، وبمعاملة ترهن السيارة للبنك، ويشترط ألا يقل عمر العميل عن 22 سنة.
السابق
حسابات Saving Accounts في فلسطين
التالي
هل الدولار في خطر