أثاث وأجهزة منزلية

أفضل بروجكتر صغير

أفضل بروجكتر صغير

البروجكتر الصغير أو المحمول

البروجكتور (Projector)، أو جهاز الإسقاط، يستخدم للعرض البصري للصور الثابتة أو المتحركة) وذلك بإشعاع الضوء المصور على سطح شاشة عرض أو جدار، وهو يعمل على إنشاء الصورة من خلال مرور ضوء قوي عبر عدسات صغيرة؛ فهو مناسب لمحبي مشاهدة الأفلام في المنزل كأنهم في السينما، أو حتى الذين لا يحبون كثيرًا شاشات LED لأنها سريعة العطب، أو حتى لأن أشعتها تضر بالعيون ويريدون تقليل الضرر عبر المشاهدة بالبروجكتر، أو أيًا يكن السبب ويريدون البحث بسهولة عن أفضل بروجكتور صغير فهذا هو المقال المناسب، ففي هذا المقال سيتم الحديث حول ميزات أفضل البروجكترات الصغيرة أو المحمولة، حيث تمتاز بخفة الوزن وسهولة النقل وقلة التكاليف، وبنفس الوقت بالأداء المميز والجودة العالية، وكل ذلك لم يكن ممكنًا قبل الثورات التكنولوجية المتسارعة التي مكنت من صناعة وإنتاج هكذا أجهزة وبكلفة معقولة.

أفضل أنواع بروجكتر صغير

بروجكتر AAXA P300 

يمتاز هذا الجهاز السحري الصغير بالجمع بين أقوى أداء ممكن بأقل التكاليف، إضافةً للتنويع في الخيارات والميزات، فهو يُعتبر من أفضل أجهزة البروجكتر المحمولة أو الجوالة، حيث عمل الخبراء على اختياره من بين أشهر العلامات التجارية الكبرى، فهو يطبع على لوحة العرض أجمل الصور سطوعًا مع ميزات تباين ودقة عالية سواء كانت الغرفة مظلمة أو ضعيفة الإضاءة، وله عدد جيد من المنافذ، مع مكبرات صوتية مدمجة، وبطارية قابلة للشحن وهي اختيارية الاستعمال خاصة أثناء التنقل، إضافةً إلى خفة الوزن وسهولة حمله، ورغم أن بعض الأجهزة الأخرى أسهل حملًا منه لكنها ليست بمثل فائدته.

إقرأ أيضا:أفضل غسالات ميتاج

بروجكتر LG PH300 

رغم أنه أكثر دقة وحيوية في الألوان ودرجاتها من الجهاز السابق، إلا أنه لا يعطي نفس قوة الضوء المنبعث في الثانية البالغة حوالي 151 شمعة، فهو ليس بنفس قوة سطوع مقارنة بالأول، إضافة أن حجم الصورة على مسافة خمسة أمتار تبلغ فقط 42 إنش، في حين أن الأول يمنح صورة بقياس 58 إنش، إلا أنه يمتاز بإمكانية استبداله بالشاشة التلفزيونية المعلقة، لأن فيه جهاز تحكم بالصوت عن بعد، وطبعًا مبكرات الصوت فيه مدمجة.

بروجكتر Asus S1

إذا كنت تبحث عن أصغر جهاز بروجكتر محمول لكثرة التنقل وسهولة الحمل، فهذا الخيار هو الأفضل، كما أن بطاريته المدمجة تمكث حوالي ثلاثة ساعات من الاستعمال، وله حقيبة خاصة لحمله، وهو ينتج صورة كبيرة أيضًا بحجم 52 إنش من مسافة خمسة أمتار، إلا أن مقدار الضوء المنبعث منه لا يعطي إلا صورة بدقة 480 بكسل وليس 720 مثل الأجهزة الأخرى، ولذلك ستكون الصورة نوعًا ضعيفة الدقة وباهتة نسبيًا، مما قد يضطرنا إلى اختيار بروجيتور بحجم أكبر لتكون إمكاناته أقوى أثناء العرض التقديمي.

بروجكتر أبي مان Apeman

يصل وزنه حوالي أكثر من نصف كغم بقليل، وبحجم حوالي أربعة إنشات، وبقدرة عرض شاشة بحجم 100 إنش على الحائط، مع بطارية بحجم 3400 مللي أمبير قادرة على الصمود لساعتين، يُعتبر هذا من أفضل البروجكترات الصغيرة، كما تصل دقته إلى  854 × 480 وهي ممتازة ولو أنها أقل من Full HD، وله سماعات مدمجة، مع منفذ HDMI، ودعم لخاصية MHL التي تتيح له الاتصال بالحاسوب والهاتف المحمول أو أي جهاز لوحي. أما إيجابياته فهي سهولة في التركيز، جودة نوعية الصوت، كما يأتي معه حامل صغير. وسلبياته هي أن إعداده يحتاج شيء من المعرفة التقنية، وسطحه لامع يسهل خدشه. 

إقرأ أيضا:أعطال شاشات بلازما lg

بروجكتر أوبتوما Optoma ML750ST

هو جهاز مرتفع السعر نسبيًا، لكنه يستحق ذلك للعديد من المميزات التي يمتاز بها، حيث أن دقة عرضه هي 1280 × 800 بكسل وتصل إلى 1080، كما تبلغ قوة سطوعه حوالي 700 لومن، مما يجعله يوفر دقة كبيرة في عرض الألوان وصور مبهرة، ويحتوي على منافذ HDMI و USB إضافة إلى مخرج صوت ذي الفتحة 3.5 ملم، وإمكانية إضافة ذاكرة خارجية تجعل من الممكن له عرض ملفات  PDF و DOCs وغيرها، ولكنه بدون بطارية، كما أن مروحته صاخبة قليلًا.

زاهر طلب كاتب محتوى من مواليد سنة 1983، أكمل دراسة دبلوم في العلوم الطبية باللغة العربية سنة 2004، ثم دبلوم في العلوم الاجتماعية أون لاين باللغة الإنكليزية سنة 2019. عمل لثلاثة سنوات في الكتابة بالموضوعات السياسية والفكرية في فترة 2009 إلى 2013، وعمل لسنتين في كتابة موضوعات في التاريخ والجغرافيا ومراجعة ووصف المنتجات التجارية في 2019 - 2020، إضافة إلى العمل بإعداد النشرات البريدية.

السابق
أعطال التكييف
التالي
أفضل جلايات سامسونج