جوال

أفضل جوال سامسونج

أفضل جوال سامسونج

جوالات سامسونج

تُعد شركة سامسونج واحدة من أفضل الشركات في صناعة الهواتف الذكية عبر السنين، وهذا لما يوجد في هواتفها من خواص عديدة وتصميمات رائعة، بالإضافة إلى المواد المُستخدمة في صناعة تلك الهواتف، وعام 2019 أصدرت سامسونج العديد من الهواتف الجديدة التي تصدرت سوق الهواتف الذكية، بالإضافة إلى بقاء بعض الهواتف الأخرى من عام 2018 التي ما زالت موجودة في قائمة أفضل الهواتف.

مجموعة من أفضل جوالات سامسونج

تحتوي هواتف سامسونج على مواصفات جيدة تُميزها عن باقي الهواتف الموجودة في السوق، وتقوم سامسونج بإصدار العديد من الهواتف في مُختلف الفئات السعرية لتستحوذ على نسب أكبر من السوق، ومن أفضل هواتف سامسونج:

سامسونج جلاكسي اس 10 بلس

بداية عام 2019 أصدرت سامسونج أحدث هواتف سلسلة اس، وهو الإصدار العاشر والذي يوجد به العديد من المُميزات المُختلفة، يأتي الجوال بالأبعاد 157.6 × 74.1 × 7.8 مم، ووزن يبلُغ نحو 175 غرام، وهو يُعد وزن متوسط بالنسبة للهواتف الذكية حالياً مُقارنة بالحجم. 

استعملت سامسونج في جوالها الجديد شاشة بحجم 6.4 إنش من نوع Dynamic AMOLED فائقة وضوح، التي تتميز بدقة 1440 × 3040 بيكسل. يعمل جوال سامسونج الجديد بمُعالج من نوع Snapdragon 855، بالإضافة إلى وجود نُسخة أخرى بمُعالج من نوع Exynos 9820، التي تقوم بصناعته شركة سامسونج، كما يعمل المعالج بجانب الذاكرة العشوائية لتنظيم التطبيقات وإدارة مصادر الجوال بشكل سريع وسلس؛ حيث يوجد نسختان من الذاكرة العشوائية وهم 8 جيجابايت والأخرى 12 جيجابايت. 

إقرأ أيضا:جوال هواوي p10

يوجد في الناحية الخلفية للجوال كاميرا ذات ثلاث عدسات بدقة 12 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل و 16 ميجابيكسل؛ لإنتاج أفضل صور ومقاطع فيديو مُمكنة، وفي الناحية الأمامية للجوال يوجد كاميرا ذات عدستين بدقة 10 ميجابيكسل و 8 ميجابيكسل، أمّا بالنسبة للبطارية يوجد بطارية بحجم 4100 مللي أمبير والتي توفر وقت كافي للغاية للمُستخدم، بالإضافة لوجود خاصية توفير الطاقة في المُعالج الخاص بالجوال.

سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس

أحدث إصدارات سلسلة نوت الشهيرة الخاصة بشركة سامسونج، ويعتبر البعض سلسة النوت هي أقوى هواتف سامسونج؛ وهذا لما يوجد بها من إمكانيات ومميزات أكثر من رائعة. أُصدر هذا الجوال في شهر أغسطس عام 2019، ويأتي بالأبعاد التالية: 162.3 × 77.2 × 7.9 مم، ووزن يبلُغ نحو 196 غرام، وهو يعد وزن ثقيل بالنسبة للهواتف؛ مما يُعطي شعور بعدم الراحة. 

استعملت سامسونج في جوالها الجديد شاشة بحجم 6.8 إنش من نوع Dynamic AMOLED، والتي تتميز بدقة عرض 1440 × 3040 بيكسل، ويوجد نُسختين من الجوال من حيث المُعالج؛ حيث تأتي النُسخة الأولى بمُعالج من نوع Snapdragon 855، والنسخة الثانية بمُعالج من نوع Exynos 9825 الذي تقوم بصناعته شركة سامسونج. 

تبلغ سعة الذاكرة العشوائية في الجوال 12 جيجابايت، مما يجعل الجوال يقوم بالأوامر المُختلفة بسرعة شديدة، ويوجد في الناحية الخلفية له كاميرا ذات 4 عدسات بدقة 12 ميجابيكسل و12 ميجابيكسل و16 ميجابيكسل، وعدسة من نوع ToF 3D، وفي الناحية الأمامية يوجد كاميرا أمامية وتحديداً في النوتش الخاص بالجوال بدقة 10 ميجابيكسل. يحتوي جوال سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس على بطارية بحجم 4300 مللي أمبير، والتي توفر وقت كبير للغاية للمُستخدم، بالإضافة لوجود خاصية توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية في المُعالج الخاص بالجوال.

إقرأ أيضا:موبايل oppo a3s

سامسونج جلاكسي نوت 9

أحد أهم إصدارات سامسونج لعام 2018 وتحديداً في شهر أغسطس. يأتي الجوال بالأبعاد 162 × 76.4 × 9 مم، ووزن يبلُغ نحو 205 غرام، وهو وزن ثقيل بالنسبة للهواتف الذكية. استعملت سامسونج شاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.4 إنش بدقة عرض 1440 × 2960 بيكسل، والتي تتميز بألوانها فائقة الوضوح. 

إقرأ أيضا:ريلمي 6

يوجد نسختان من الجوال من حيث المُعالج؛ حيث النُسخة الأولى بمُعالج من نوع Snapdragon 845، والنسخة الثانية بمُعالج من نوع Exynos 9810، أمّا الذاكرة العشوائية يوجد منها سعتين 6 جيجابايت و 8 جيجابايت، كما يوجد في الناحية الخلفية له كاميرا ذات عدستين بدقة 12 ميجابيكسل للعدستين لإنتاج أفضل صور ومقاطع فيديو بجودة عالية، ومن الناحية الأمامية يوجد كاميرا ذات عدسة بدقة 8 ميجابيكسل. يحتوي الجوال على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير والتي توفر وقت كافي للمُستخدم لإستعماله، بالإضافة لوجود خاصية توفير الطاقة المُستهلكة من البطارية في المُعالج الخاص بالجوال.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
أفضل جوال هواوي
التالي
ألوان آيفون x