بنوك ومصارف

أفضل حساب توفير في الكويت

أفضل حساب توفير في الكويت

تعريف الحساب التوفيري

إن السؤال حول أفضل حساب توفير في الكويت يتطلب أولاً توضيح معنى الحساب التوفيري، الذي يعتبر حساب بنك استثماري يعود على صحابه بالفوائد الجيدة، مع إمكانية الوصول إلى لأموال في أي وقت، فإن الخيارات المتوفرة كثيرة ومتنوعة، وذات مميزات متعددة وتختلف من جهة إلى أخرى، إلا إن الهدف الأساسي من هذا النوع من الحسابات المصرفية متفق عليه بين كافة البنوك؛ حيث الحصول على عائد مالي بشرط حد معين للرصيد الموجود، باختلاف فترة الاستحقاق أو السحب.

ما هو أفضل حساب توفير في الكويت

دائماً ما تسعى البنوك إلى تقديم أفضل أداء وأعلى فائدة ممكنة من خدماتها المصرفية، ليتسنى للعملاء، الأفراد والشركات، تحقيق ما يرغبون به وتلبية تطلعاتهم وفق آلية نمطية ذات جودة عالية، وسرعة في التعامل وانجاز المطلوب على أكمل وجه، وتعد حسابات التوفير واحدة من أهم تلك الخدمات، التي تستقطب العديد من المهتمين؛ حيث الخدمة المنتظرة لحفظ وتأمين أموال العملاء في مكان مبني وفق أعلى درجات الحماية، مع إمكانية تحقيق الربح المالي تبعاً لشروط معينة يفرضها البنك نفسه، وفيما يلي مجموعة من أهم البنوك التي تقدم هذه الخدمة:

  • بنك برقان: حساب التوفير بالدينار الكويتي، يناسب جميع الراغبين بحفظ أموالهم وتحقيق فائدة جيدة، يتم احتسابها على الرصيد الشهري الأدنى، في حين يتم دفعها كل 3 أشهر، والرصيد الافتتاحي الأدنى هو 100 دينار.
  • بنك الخليج: متوفر بالعملة المحلية فقط، وأدنى حساب للحصول على فائدة هو 500 دينار، في حين يتطلب فتح رصيد 100 دينار، ويمكن السحب منه بشكل غير محدود، ومُتاح لكل من الكويتيين وغير الكويتيين.
  • بنك KIB: تلبية لاحتياجات الأفراد للتوفير والاستثمار، يأتي هذا حساب هذا البنك بعملات متعددة،  مع توزيع الأرباح كل ربع سنة، والسحب والدفع في نقاط البيع دون حصر، وبدون اشتراط حد أدنى لفتح أو رصيد الحساب.
  • البنك الوطني الكويتي: عمليات سحب محلية وعالمية بدون حدود، يمكن القيام بها عبر حساب توفير هذا البنك، كذلك تحويل الأول، ويتطلب فتحه رصيد افتتاحي 100 دينار للعملاء الحاليين، و500 دينار للجدد، وحد رصيد احتساب الفائدة هو 500 د.ك؛ بمعدل 0.0652% مرتين سنوياً.

أفضل حساب توفير في الكويت إسلامي

تشترك البنوك والمصارف الإسلامية، التي تقدم برامج التمويل والتسهيلات والقروض والخدمات المصرفية، الخاصة بها وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية، ومنها حسابات التوفير، وفيما يلي أهمها في دولة الكويت:

بنك وربة

فرصة حقيقية لتنمية الموارد المالية على أساس المضاربة المطلقة الإسلامية؛ بحيث يستثمر البنك الأموال وفقاً لما يراه مناسباً لتحقيق مصلحة مشتركة بينه وبين العملة، ويتم احتساب الأرباح على أساس الرصيد الأدنى شهرياً، وهو حساب متوفر فقط بالعملة المحلية، ويمكن الاستفادة منه لتحويل الراتب، ويتم توزيع الأرباح بشكل ربع سنوي، مع إمكانية السحب لغاية ألفي دينار كويتي يومياً، والحصول على بطاقة سحب آلي، وبطاقة مسبقة الدفع مجانية للسنة الأولى.

بنك بوبيان

التوفير بذكاء، وبشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، يتيحه هذا البنك عبر حساب التوفير المبني على مبدأ المضاربة، الذي تم تصميمه خصيصاً للعملاء الباحثين عن هذه الخدمة المصرفية لحفظ واستثمار أموالهم، وتحقيق أرباح شهرية يتم احتسابها على أساس يومي، مع منحهم مرونة عالية في سحب المال من الصرافات الآلية التابعة للبنك في أي وقت وبدن عدد عمليات محددة، مع إمكانية متابعة كافة العمليات المصرفية إلكترونياً عبر موقع أو تطبيق بوبيان.

بيت التمويل الكويتي

وفقاً لمبدأ المضاربة الشرعية، يتيح هذه البنك حساب التوفير الاستثماري؛ حيث الحل المصرفي الأنسب لإدارة المدخرات واستثمارها بالشكل الذي يتوافق مع قواعد الشريعة الإسلامية، بالنسبة للأفراد والمؤسسات الفردية، مع إمكانية فتح الحساب بالدينار الكويتي والعملات الأجنبية، التي يتعامل بها البنك، وإمكانية السحب النقدي لغاية 2.000 دينار كويتي من أي جهاز ATM، ويكون رصيد الحساب الافتتاحي بحده الأدنى 100 دينار، في حين يتم توزيع الأرباح كل 3 أشهر.

بنوك أخرى تقدم أفضل حساب توفير في الكويت

الخيارات المصرفية في الكويت كثيرة ومتنوعة، وتوفر مختلف المؤسسات البنكية عموماً خدمة حسابات التوفير، ذات الفرصة للادخار والربح في الوقت ذاته، ويذكر فيما يلي بنوك أخرى غير الذي سبق:

  • البنك الأهلي الكويتي: الحساب التوفيري هنا متاح للمواطنين والمقيمين بحد افتتاحي أدناه 100 دينار، وإمكانية السحب لحد 1500 دينار يومياً، وسقف شراء 10 آلاف دينار، وأسعار فائدة تنافسية.
  • البنك التجاري الكويتي: فرصة فريدة يتيحها حساب التوفير في هذا البنك لربح الجوائز الأسبوعية السنوية، وكذلك احتساب نسب فائدة منافسة، تتبع لشروط عدة من حيث حد الرصيد.
  • بنك الدوحة: مزايا عدة يتمتع بها أصحاب حسابات التوفير في البنك، مع فائدة يتم دفعها مرتين سنوياً، وخدمات سحب غير محدودة، وبدون حد أدنى للرصيد.
السابق
قارن أفضل حسابات الأطفال البنكية في الكويت
التالي
قروض السكن في فلسطين