أفضل دراجات نارية

أفضل دراجات نارية

الدراجات النارية

الدراجات النارية هي من أبرز وسائل المواصلات التي يعتمد عملها على محرك احتراق داخلي، وتمثل مرحلة متطورة للدراجة العادية، وهي شائعة في المدن المزدحمة وتتميز بكونها سريعة جدًا، ويوجد شركات مختلفة عديدة لصناعة مختلف أنواعها، وتختلف الدراجات النارية بتصميمها الداخلي والخارجي وما تحمل من ميزات وخصائص فريدة.

أفضل الدراجات النارية

دوكاتي بانيجيل في فور إس

هي من أفضل الدراجات الرياضية النارية على مستوى العالم، وصنعت في ايطاليا المعروفة بصناعة السيارات الرياضية ذات الأداء العالي، وهي مميزة بتقنياتها الحديثة التي تزيد من سرعتها، فهي أول دراجة يختارها هواة السباقات الاحترافية، إلى جانب دراجات أخرى، وهذه الدراجة مزودة بمحرك صلب تزيد سعته عن  700 cc وفيه علبة سرعة بـ 6 غيارات لتمكن السائق من الوصول لأقصى سرعة في أقل وقت.

ياماها تي ماكس 2017

أُطلق أول نموذج من دراجة ياماها تي ماكس عام 2001، ولاقت شعبية كبيرة في مختلف دول العالم، وحازت على تحديثات كثيرة في مظهرها ومحركها، وهي مميزة بتصميم رياضي حديث ومحرك ذو أداء عالٍ سعته  530CC، كما أنها من أكثر الدراجات النارية أماناً في العالم، إذ فيها هيكل محيط بالسائق من الجانبين لحمايته، كذلك يوجد في مقدمتها حاجز زجاجي كبير، ونظراً إلى أنها تنتمي إلى  دراجات السكوتر؛ فالمستخدم لا يحتاج الى استعمال قدميه لتغيير السرعة؛ لوجود كل ما يحتاجه على مقود الدراجة، مما يجعلها دراجة مريحة سهلة القيادة والتعلم.

إعلان السوق المفتوح

هوندا جولد وينج

هي من أفضل الدراجات النارية لهواة السفر والرحلات الطويلة، ففي هذه الدراجة متسع كبير للأمتعة، وحجمها كبير، وتوفر مساحة كبيرة ليرتاح السائق، فهي مصممة للرحلات الطويلة، لذا هي مزودة بمحرك كبير سعته 1833CC، ونذكر أنها انتشرت انتشارًا واسعًا في كل من اليابان، وأمريكا الشمالية، واستراليا، وأوروبا الغربية.

اقرأ أيضاً:  مواصفات وعيوب واسعار كاديلاك اسكاليد 2021

دودج توماهوك

هي استثناء بين الدراجات النارية؛ حيث إنها تصنف ضمن الأسرع؛ إذ تصل سرعتها القصوى إلى 675كم/ساعة، كما أنها مزودة بـ 4 إطارات واسعة، وتعمل بمحرك عملاق، وهو ليس محرك دراجة نارية بل محرك سيارة V10 سعته 8003CC، لكن بيع 10 نسخ منها فقط منذ إطلاقها في سنة 2003؛ لذك فهي دراجة نادرة للغاية، كما أنها لم تنجح في اختبارات السلامة، لدلك فهي تناسب المعارض اكثر من السير على الطرقات.

سوزوكي هايابوسا

هده الدراجة النارية أقوى نموذج لشركة سوزوكي في فئة الدراجات الرياضية ذات الأداء العالي، وهي تعمل بمحرك تبلغ سعته  1340CC، وأقصى سرعة يمكنها بلوغها هي 350كم/ساعة، وهي مصممة أساسًا لقيادتها في السباقات، واستطاعت بين عامين 1999 و2006 أن تصل إلى المراتب الاولى في سباقات الدراجات النارية، وهي من الخيارات المناسبة لهواة سباقات الدراجات النارية بسبب تاريخها المميز بذلك.

دراجة هوندا كونسبت في 4

تصميم دراجة هوندا كونسبت في 4 النارية المستقبلي المميز يعطي نبذة شاملة لما تتمتع به الشركة اليابانية المعروفة بصناعة المحركات ذات الأنواع المختلفة من إمكانيات مميزة، وخاصةً بإنتاج الدراجات النارية التي لها تصميمات مستقبلية غير تقليدية.

هارلي ديفيدسون بورجيكت لايف واير

الدراجات النارية المشهورة لدى علامة هارلي ديفيدسون تكون دومًا خارج التقييم؛ فهي مثالية ومتكاملة ومميزة على  الدوام، إلا أن دراجة هارلي ديفيدسون بورجيكت لايف واير مميزة بمحركها الكهربائيّ القويّ جدًا، والذي يعطيها قوة تضاهي قوة محركات الوقود التي تمنح دراجات الهارلي دائمًا قوة كبيرة جدًا، وبإمكان هذه الدراجة الوصول إلى سرعة 60 ميل/ساعة بدءً من لحظة السكون في زمن يقل عن 4 ثوانٍ.

دراجة نارية صغيرة

يرغب معظم الشباب في الوقت الحالي باقتناء دراجة نارية صغيرة بسبب حجمها الصغير وميزاتها المتنوعة وتقنياتها العالية، إذ تتوفر مجموعة كبيرة من الدراجات الصغيرة المتفاوتة من حيث السعر والسرعة والمواصفات الفنية الأخرى.

اقرأ أيضاً:  سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت 2018

ميزات دراجة نارية صغيرة

عند التفكير في شراء دراجة نارية صغيرة فإنك تبدأ بالبحث عن ميزاتها الأساسية، والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • سهولة الدخول للأماكن الضيقة بفضل وزنها الخفيف وحجمها الصغير نسبياً.
  • سولة تشغيلها، وسهولة قيادتها خصوصاً للمبتدئين، إذ إن السيطرة عليها تتم باستخدام ثقل الوزن والقدم القريبة من الأرض.
  • قيادتها غير مرهقة ولا تحتاج لمجهود كبير؛ لأنها لا تحتاج لضغط كبير على الدواسة.
  • توفير المبالغ لصيانتها نظراً لصغر مكوناتها، وبالتالي تكلفة صيانتها القليلة.

عيوب الدراجات النارية الصغيرة

بالرغم من المزايا المتعددة للدراجات النارية الصغيرة، إلا أن لها بعض العيوب التي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • لا يمكن قيادتها في الطرق السريعة ولمسافات طويلة بسبب وزنها الخفيف وحجم إطاراتها الخفيفة، لذلك لا يمكن قيادتها بسرعة عالية.
  • عدم قدرتها على المنافسة والتجاوز عن الدراجات الكبيرة بسبب طاقتها المنخفضة نسبياً.
  • حاجتها للصيانة بشكل دوري خصوصاً عند استخدامها بشكل مكثف.

أنواع دراجة نارية صغيرة جيدة

هنا سنتحدث عن أهم أنواع دراجات نارية صغيرة متوفرة في الأسواق مع ذكر مواصفاتها المتعددة:

  • دراجات نارية صغيرة Royal Enfield Himalayan: هذه الدراجة من الأنواع المريحة الملائمة للمشاوير اليومية بسبب سهولة ركوبها ومناسبة حجمها ووزنها إذ لا تعتبر من الدراجات الخفيفة جداً ولا من الدراجات الثقيلة.
  • دراجة نارية صغيرة Husqvarna Svartpilen/Vitpilen 401: تعتبر هذه الدراجة من الدراجات الجميلة من حيث المظهر، كما تتميز بمحرك أحادي الأسطوانة، كما تحتوي على مبرد ماء بسعة 373 سم³.
  • دراجة نارية صغيرة Honda Grom: تم إطلاق هذه الدراجة من شركة هوندا في عام 2014 ويمكن قيادتها بسهولة في شوارع المدن وفي الطرقات الوعرة، وتتميز هذه الدراجة بارتفاعها القليل نسبياً الذي يصل إلى 30 بوصة.
  • دراجة نارية صغيرة Yamaha YZF-R3: تعتبر من الأنواع الملائمة للمبتدئين في قيادة الدراجات النارية، وتتميز بمحركها الكبير بسعة 300cc إلى cc 400، لكنها لا تعتبر من الدراجات السريعة.
  • دراجة نارية صغيرة Honda CRF250L Rally: من الدراجات الملائمة للطرق الوعرة و المخصصة لسباقات السرعة، يبلغ وزنها قرابة 342 رطلاً.
  • دراجة نارية صغيرة KTM Duke 390: تعتبر من أهم أنواع الدراجات النارية الصغيرة وأشهرها في الأسواق بسبب مظهرها الجذاب والراحة أثناء القيادة.
  • دراجة نارية صغيرة Suzuki DR-Z400SM: تتميز هذه الدراجة بأقراص مكابح كبيرة الحجم، بالإضافة للمقعد الخفيف كما تتميز بهدوئها أثناء التشغيل.
  • دراجة نارية KTM 125 SX: تعتبر من الدراجات خفيفة الوزن التي يسهل نقلها من مكان لآخر، كما أنها من الدراجات الرباعية الترابية.
  • دراجة نارية صغيرة Yamaha WR250R: تعتبر من الدراجات ذات القوة القليلة نسبياً بسبب محركها الصغير نسبياً بسعة 650 cc، لذلك يفضلها الأشخاص الباحثين عن دراجات للمشاوير اليومية الخفيفة.
  • دراجة نارية صغيرة Honda Rebel 300 and Rebel 500: من الدراجات ذات الوزن الخفيف نسبياً التي تمتلك محرك متوسطة بقوة تتراوح بين 300 cc و400cc، كما أنها من الدراجات الممتعة والمخصصة لقضاء المشاوير البسيطة.
اقرأ أيضاً:  سيارة بي أم دبليو 2020

كيف تختار الدراجة النارية الصغيرة المناسبة

قد تكون بعض أنواع الدراجات النارية الصغير غير مريحة للمستخدم ولا تناسب وزنه وحجمه، لذلك يجب الانتباه لبعض الأمور أثناء البحث عن الدراجات النارية الصغيرة:

  • معاينة الدراجة في المتجر: يفضل عادةً التوجه إلى متجر الدراجات لمعاينة الدراجة والتأكد من مناسبة حجمها؛ إذ يجب التأكد من مناسبة المسافة بين المقعد والمقود الخاص بالدراجة.
  • استخدام جهاز محاكاة: يمكن استخدام بعض أجهزة المحاكاة التي يستطيع من خلالها المستخدم التأكد من قياس الدراجة الملائم بناءً على قياسات جسمه.

مقالات مشابهة

شركة لكزس

شركة لكزس

ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

ترتيب السيارات من حيث الأمان 2019

مواصفات وعيوب واسعار كيا ريو 2021

مواصفات وعيوب واسعار كيا ريو 2021

حزام الأمان

حزام الأمان

استعلام عن تأمين مركبة في السعودية

استعلام عن تأمين مركبة في السعودية

شراء السيارات من أمريكا

شراء السيارات من أمريكا

وكيل سيارة ايسوزو في العراق

وكيل سيارة ايسوزو في العراق