دراجات

أفضل دراجات هوائية

أفضل دراجات هوائية

مميزات وأنواع الدراجات الهوائية 

بدأت المدن بالنمو خصوصًا مع التزايد المستمر للسكان، ولذلك تزيد عملية انتقال الناس من مكان لآخر بصورة يومية، وهو ما أدى إلى لجوء الكثير من الناس إلى قيادة الدراجات الهوائية التي تعتبر رياضة مفيدة للجسم كله خصوصًا مع تحريك عضلات البدن وتفاعلها بصورة جيدة، بالإضافة إلى تقلص الدهون الزائدة أثناء قيادة الدراجة الهوائية، بجانب تنشيط الدورة الدموية. توجد أنواع كثيرة من الدراجات سواء التقليدية أو الأخرى التي يمكن طيها، والتي تعد واحدة من الدراجات العملية؛ حيث لا تتطلب سواء مساحة صغيرة للغاية، بجانب أنها خفيفة الوزن وتتوافر بأسعار متواضعة.

أنواع أفضل دراجات هوائية

  • دراجة Yeti SB66 Carbon: اكتسبت هذه الدراجة الهوائية شهرة كبيرة خلال السنوات الأخيرة؛ وذلك بسبب أنها تتمتع بتصميم رائع من حيث الهيكل الخارجي، الذي يجمع بين الفخامة والمتانة في وقت واحد، وصُنع الهيكل من ألياف الكربون، بجانب قوة الإطارات والعجلات، ولذلك تتميز الدراجة بسعرها المرتفع عن الكثير من الدراجات المنافسة.
  • دراجة Specialized Turbo S: تُصنّف هذه الدراجة باعتبارها واحدة من أفضل الدراجات الهوائية على الإطلاق، خصوصًا وأنها توفر بطارية من نوع ليثيوم أيون، بجانب صناعة الإطارات من مواد قوية، مع تزويد الدراجة بدينامو من النوع الكهربائي؛ حيث تُقدر الشحنة الكهربائية بـ 420 واط؛ وذلك عند كل دورة تقطعها الدراجة في الدقيقة الواحدة، ومنعًا من وقوع السائق، جاءت الفرامل قوية للغاية.
  • دراجة فارادي: صُنعت هذه الدراجة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتمتع بموتور من النوع الكهربائي والذي يساعد على دفعها بسرعة تصل إلى 24كم/الساعة، بالإضافة إلى أنها توفر إضاءة من نوع إل إي دي خصوصًا عند السير في المناطق المظلمة.
  • دراجة إنجينيوس سيكنو: تنتمي هذه الدراجة إلى مصنع ألفا روميو ميتو، الذي يعتبر واحدًا من أشهر مصانع الدراجات بأيطاليا، وتشتمل على بعض الأدوات الكهربائية، بجانب أنها تعتمد على ألياف كربونية ذات وزن خفيف في تصميمها الرئيسي، وزوّدت جوانب الدراجة بكسوة جلدية شديدة الأناقة، مع توافر كشاف في الجزء الأمامي، ويعد المقعد الخاص بالسائق مريحًا للغاية.

أفضل دراجات هوائية قابلة للطي

  • دراجة URB-E Electric Folding Scooter: تتمتع هذه الدراجة بحجمها الصغير، بالإضافة إلى قدرتها على قطع مسافات كبيرة، حيث يمكن أن تصل إلى 20 ميلًا عبر شحنة واحدة فحسب، وتبلغ سرعتها 15 ميلًا في الساعة، ويمكن للمستخدم ثنيها؛ لكي توضع في مكان محدود جدًا، وهي واحدة من الخيارات البديلة عن ركوب السيارات.
  • دراجة Dahon Mariner D8: تأتي هذه الدراجة من سبائك الألمنيوم، وتتميز بأنها ملحومة بشكل يدوي، وبالتالي تعد واحدة من الدراجات ذات الوزن الخفيف؛ حيث لا يزيد وزنها عن 26 رطلًا، والتي تحتمل الظروف الصعبة أيضًا، وزوّدت بتقنية Flex Adjust، التي تتيح للسائق تغيير أوضاع القيادة في وسط الطريق؛ لكي تتناسب الدراجة مع المكان الذي تسير فيه، بالإضافة إلى أن الدراجة توفر تروس Shimano المكونة من سبع سرعات.
  • دراجة Cyrusher FR100: يبحث الكثير من الأشخاص عن هذه الدراجة نظرًا إلى أنها شديدة الفخامة، بالإضافة إلى أنها مزودة بنظام الدفع الخلفي والذي يتيح الانتقال بسهولة من مكان لآخر دون مواجهة مشكلة مهما كان المسار صعبًا؛ فالدراجة قادرة على السير في الشوارع والطرق الصخرية، بجانب إمكانية توقف أقراص المكابح الثنائية بسهولة دون اختلال التوازن حتى عند هطول الأمطار.
  • دراجة Vilano Avanti: تظهر فاعلية هذه الدراجة في الأماكن ذات الطقس الرطب، خصوصًا وأنها توفر مصدات في الجزء الأمامي والخلفي حتى لا تبتل الملابس عندما تكون أرضية الشارع مبتلة، بجانب وجود حامل خلفي، وست مستويات من السرعة.
السابق
دراجات نارية 2019
التالي
سيارة سنتافي 2 هيونداي