أثاث وأجهزة منزلية

أفضل دفايات الزيت

أفضل دفايات الزيت

ما هي دفايات الزيت 

فاية الزيت هي عبارة عن مشع ملئ بالزيت، بحيث يتم تسخين الزيت الذي بداخله عن طريق الطاقة الكهربائية بدون أن يتم استهلاك الزيت، ويعمل هذا الزيت على ارتفاع درجة حرارة المشع، وبالتالي تدفأة المكان، حيث يعتبر الزيت ذو سعة حرارة عالية، ونقطة الغليان له مرتفعة، لذا فهو قادر على نقل الحرارة إلى كافة أجزاء الزيت، ونقطة الغليان المرتفعة تسمح على عدم تبخر الزيت وبالتالي يبقى الزيت سائلاً ولا يتبخر، وتكون هذه المدفأة ذات مساحة سطح كبير مما يسمح بتلامس الهواء بشكل أكبر، وبالتالي تسخين الهواء المحيط بشكل أسرع.

أفضل أنواع دفايات الزيت

دفاية إمجوي باور 15 ريشة

هي دفاية ألمانية الصنع، وتحتوي على مؤشر مرن لضبط درجة الحرارة، كما أنها توفر 15 ريشة؛ مما يساعد على تدفق الهواء الساخن بسرعة في الغرفة، وهي مزودة بحماية خارجية لتمنع التعرض لدرجات الحرارة العالية، كما يعتبر تصميمها الخارجي قوي بحيث تتحمل الصدمات، لكن في المقابل يعتبر استهلاكها للكهرباء مرتفع.

دفاية نيكاي

هي من أشهر أنواع دفايات الزيت، وتحتوي على 13 ريشة مع مروحة، وتوفر هذه الدفاية عجلات لتسهل عملية نقلها من مكان لآخر، كما أنها تعمل بقوة 2500 واط، و400 وات للمروحة، وبالنسبة للأمان فهي تحتوي على ترموستات قابلة للتعديل، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجة الحرارة.

دفاية جري

تحتوي على 13 ريشة، وهي ذات تصميم مميز يساعد على تخزين كابل الكهرباء، كما أنها توفر خاصية الغلق الأتوماتيكي في حال تعرض الدفاية للسقوط، بالإضافة إلى أنها مزودة بثلاث مستويات لدعم الطاقة، والجسم الخارجي لهذه الدفاية مزود بالحماية من درجات الحرارة المرتفعة، وتوفر دفاية جري تقنية تعمل على تثبيت درجة الحرارة.

دفاية دوسيل

تحتوي على 15 ريشة، بالإضافة إلى مؤشر مضيئ للطاقة، كما توفر 3 مستويات لتعديل درجة الحرارة، وتتميز هذه الدفاية بعدم إصدار أية ضوضاء، كما تأتي مع عجلات لتسهيل تحريكها، وتعمل بطاقة 2500 وات.

دفاية يوروستار

تعتبر مثالية للمكاتب والمنازل، حيث تحتوي على 13 ريشة، و3 إعدادات للطاقة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بدرجة الحرارة، وعدم إصدارها لأي ضجيج، كما يوجد بداخلها مكان لتخزين كابل الكهرباء، وتتوفر مع عجلات لتسهيل نقلها.

ميزات دفايات الزيت

  • يعتبر هذا النوع من الدفايات مناسبا للغرف الصغيرة والمغلقة، وذلك لأنها لا تنتج أي غازات وأبخرة ضارة، ولا تؤدي لحدوث نقص في الأكسجين.
  • تتميز هذه الدفاية بكونها آمنة في حالة السقوط؛ فهي تحتوي على مستشعرات قادرة على قطع وصول التيار الكهربائي في حال وقوعها، أو وضعها على سطح غير ثابت، مما يقلل من حدوث الحرائق، كما أنها آمنة في حالة ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير؛ بحيث تحتوي على مستشعرات للحرارة تعمل على فصل المدفأة عند الوصول لدرجة حرارة معينة.
  • يعتبر استهلاكها للطاقة الكهربائية مناسباً؛ حيث أنها تقوم بتدفأة الغرف الصغيرة بكفاءة.
  • سهولة نقلها وتحميلها من مكان إلى آخر بأمان.
  • إمكانية التحكم بالحرارة وذلك عن طريق الثيرموستات.
  • توفر بعض دفايات الزيت خاصية التوقيت، حيث من الممكن تحديد وقت لتطفئ تلقائياً.
  • تحتوي بعض أنواع دفايات الزيت الحديثة على مروحة للهواء الساخن؛ وهي تساعد على تدفق الهواء الساخن، بحيث تعمل هذه المروحة على سحب الهواء البارد المحيط وإدخاله إلى المدفأة ثم تخرجه على شكل هواء ساخن، وهذا يساعد على تدفئة الغرف بشكل أسرع.

عيوب دفايات الزيت

تعمل دفاية الزيت على تحويل الهواء الرطب إلى هواء جاف، مما قد يسبب جفاف في البشرة، وجفاف ومشاكل في العيون، وفي حال حدوث تسرب للزيت فمن الممكن انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن حرق الزيت، وهذا يؤدي إلى أضرار صحية كثيرة، وفي حال كانت الدفاية ذات عازل سيئ فقد يؤدي هذا إلى حدوث صدمات كهربائية، كما أن اقتراب هذه الدفاية من الأقمشة أو الأثاث قد يؤدي إلى حدوث الحرائق.

السابق
مميزات ريدمي نوت 7
التالي
أنواع العطور