سيارات ومحركات

أفضل سيارات 2019

سيارة أودي إي ترون

تصنيف السيارات

يشهد عالم السيارات تنافسا كبيراً ومستمراً بين شركات تصنيع السيارات في العالم؛ حيث تسعى كل شركة من هذه الشركات إلى مواكبة التطور الهائل في هذا المجال، من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتطبيقها في أحسن صورة، وتم تصنيف السيارات وفق أسس مختلفة؛ مثل: استهلاك السيارة للوقود، وتحقيق السيارة لمعايير السلامة والأمان، وسعر السيارة، ومظهرها الخارجي، وحجمها، والعديد من المعايير الأخرى، وفي هذا المقال تم اختيار أفضل السيارات التي تم طرحها في الأسواق عام 2019. 

ما هي أفضل سيارات عام 2019

سيارة أودي إي ترون 

هي سيارة كهربائية تنتجها شركة Audi، وتعتبر منافساً قوياً لسيارة تسلا موديل إكس، وسيارة جاكوار آي بيس، وتتميز هذه السيارة بمحرك كهربائي بقوة 402 حصان، كما تحتوي على نظام لاسترجاع الطاقة بنسبة 30%، وتحتوي على شاحن 150 كيلو واط، أما سعر السيارة فيبدأ تقريباً من 93 ألف دولار أمريكي. 

سيارة أستون مارتن دي بي إس سوبرليجيرا فولانت

هي سيارة مشابهة لسيارة أستون مارتن دي بيه الكوبيه، وتحتوي على محرك من نوع V12 تيربو مزدوج، ذو سعة مقدارها 5.2 لتر، وبقوة 712 حصاناً، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ذو 8 سرعات، أما سعر السيارة  فيصل إلى أكثر من 294 ألف دولار أمريكي. 

سيارة بنتلي بنتايجا سبيد 

تعتبر هذه السيارة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم؛ حيث تصل سرعتها إلى 306كم/اساعة، وتحتوي على نسخة مطورة من محرك W12 تيربو مزدوج، الذي تبلغ سعته 6 لترات، وتصل قوته إلى 626 حصاناً، ويبلغ سعر السيارة أكثر من 241 ألف دولار أمريكي.

سيارة بي إم دبليو إكس 7

هي أكبر سيارة دفع رباعي أنتجتها شركة بي إم دبليوعلى الإطلاق؛ إذ يصل طولها إلى 5.15م، ويصل عرضها إلى 2.22م، كما تتوفر السيارة بمحركين ديزل وبنزين؛ حيث يحتوي الطراز الأساسي منها على محرك ديزل بسعة 3 لترات وبقوة 262 حصاناً، أما طراز M50d فيحتوي على محرك ديزل بقوة 395 حصاناً، في حين يصل سعر السيارة إلى أكثر من 91 ألف دولار أمريكي. 

سيارة جينيسيس جي 70

هي أول سيارة في العالم مزوّدة بلوحة عدّادت ثلاثية الأبعاد؛ حيث تضم السيارة شاشة بقياس 12.3 إنش، تتيح للسائق إمكانية الانتقال بين نمط لوحة العدّاد العادي ثنائي الأبعاد، وبين النمط ثلاثي الأبعاد، كما تأتي السيارات بخيارين من المحركات؛ حيث تكون رباعية أو سداسية الأسطوانات، وبقوة تتراوح بين 250 و370 حصاناً. 

سيارة مرسيدس إي كيو سي

هي سيارة دفع رباعي أنتجتها شركة مرسيدس ضمن فئة السيارات الكهربائية؛ حيث تحتوي هذه السيارة على محركين كهربائيين يولدان قوة مقدارها 402 حصان، كما تحتوي على بطارية بقدرة 80 كيلو واط، وهي مزودة بتطبيق؛ يمكّن ملاك السيارة من الوصول إلى شبكات لشحن السيارة في العديد من دول العالم، ويصل سعر السيارة إلى أكثر من 84 ألف دولار أمريكي. 

سيارة كيا سول إي في 

تتوفر هذه السيارة بنموذج كهربائي فقط، وطرحت الشركة نسختان من هذا النموذج؛ نسخة أولى مزودة ببطارية 64 كيلو واط، ومحرك يولد قوة مقدارها 201 حصان، وتصل سرعتها إلى 451كم/اساعة، ونسخة أخرى تحتوي على بطارية بقدرة 39.2 كيلو واط، ومحرك بقوة  132حصاناً، وتصل سرعتها إلى 277كم/اساعة، ويمكن شحن النسختين بنسبة 60% خلال 42 دقيقة، من خلال شاحن 100 كيلو واط، ويصل سعر هذه السيارة إلى أكثر من 34 ألف دولار أمريكي. 

السابق
جوال ايفون 11 Pro Max
التالي
سيارات بي واي دي